هل يمكن أن يتحول الحب الوهمي إلى حب حقيقي

الحب والعلاقات العاطفية
animate

هل يمكن ان يتحول الحب الوهمي الى حب حقيقي ؟ لقد كنت مرتبطة بزميل لي و قد كان في البداية يحترمني كثيرا و يهتم بي و يعاملني جيدا كان دائما يقول انتي افضل من جميع الفتيات اللاتي عرفتهن و انتي بريئة و صادقة و مختلفة و انا اريدكي ان تكوني زوجتي المستقبلية ، و فجأة و بعد شهرين تقريبا اصبح يهملني و يمل مني و تغير و ذهب عنه الانبهار و الانجذاب الذي كان يحس به تجاهي اصبح باردا جدا و لا يهتم بي اصبح يتحكم بي و ينتقضني و يقول لي لا تعجبني شخصيتك هكذا ، و يريد ان يغير شخصيتي و يعيد تشكيلي على مزاجه ، كنت دائما احس ان ارتباطه بي مجرد حوجة لاهتمامي به ، او ان حبه لي هو حب تملك و انانية لم اكن ارى اي لهفة او وله في عينيه بل كان يتمسك بي فقط ربما لانه لن يجد من تحبه ، و بعد ان تعبت من بروده و اهماله و تركنا بعض لمدة سنتين ، فجأة عاد لي و ندم كثيرا لدرجة انه بكى بكاءا شديدا و قال لي انه افتقدني طوال هاتين السنتين و اقسم انه صادق هذه المرة حتى انه قال لي فليأخذ الله روحي ان كنت كاذبا و وعدني انني اذا عدت له لن يفرط بي ابدا مثلما فعل في الماضي ، و فعلا قد تغير للافضل و اصبح شخصا اخر اصبحت احس بحبه لي حتى انه تقدم لخطبتي ، و لكن اخاف ان تكون مشاعره هذه شفقة و ندم و تأنيب ضمير او ليست حب ، فهل يمكن ان يحبني حب صادق و حقيقي بعد ان كان حبه مزيفا ام ان الحب المزيف مثل حب المراهقة يختفي بعد فترةقصيرة و الزمن يكشف انه مزيف هل الحب المزيف يختفي مع الزمن للابد و لا يعود ابدا مجددا ؟ ام ان حبيبي يمكن ان يكون احبني بعد ان وثقت بنفسي و اصبحت قوية و بعد ان بعد عني و عرف قيمتي؟ ام ان مشاعره هي حوجة لي فقط ؟ و هل خوفي و قلقي هذا منطقي ام انها مجرد وساوس بسبب انه كان يتركني و يعود في كل مرة ثم يتركني مجددا ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي والزواج قسمة ونصيب وبما انه عاد لك فهو يريدك انت لا تقللي من قيمة نفسك ولا من ثقتك بنفسك ودعيه يتقدم لاهلك ويطلبك رسميا وان وافق والدك اعملي خطوبة بدون عقد قران ولك في هذه الفترة ان تختبري مشاعرك وتقرري وبعد ذلك ان شعرت بالراحة وشعرت بالموافقة يتم عقد القران والزواج والا اتركيه ولا احد يضغط عليك، دوما فكري بالعقل وتوكلي على الله ولا تكثري الوسوسة بل اجعلي تفكيرك منطقي وعقلاني وافترضي حسن النية والثقة ولكن بذكاء وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انه يحبك لو لم يكن يحبك كان لن يعود اليكى ولكنه الان عرف قيمتك الحقيقيه بالنسبه له واصبح اكثر نضجا لذا عليكى ان تكونى انتى ايضا اكثر نضجا وان تستطيعين ان تستنتجى ان لا شئ يجبره ان يعود اليكى غير حبه لكي وحتى لا تقعان فى دوامه الماضى اطلبى منه الجلوس معك حتى يقوم كل منكما بمصارحه الاخر بما كان يضايقه منه سابقا .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى الحبيبه ان تقومي بطرد تلك الافكار السلبيه عنكى وان تحاولي ان تقومي بالتفكير فى حبك له وانكي بذلك الحب تستطيعين ان تتجاوزي كل المشاكل التى من الممكن ان تقابلونها معا وايضا عليكما ان تتجنبان الاخطاء التى وقعتما بها سابقا حتى لا ينتهى بكما المطاف منفصلان .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس من الطبيعي ان تقومين بالموافقه عليه وانتى تعلمين عيوبه الا اذا كنتى تستطيعين ان تتقبليها وانكي مازلتى تحبينه لذا فعليكى ان تحددي مشاعرك منه هل هى شفقه به وببكاءه او انه بسبب حبك انتى له وانكي مازلتى تحبينه الى الان وان كان ذلك هو السبب فعليكى ان تجلسين معه حتى تستطيعان ان تضعا خطط لحياتكما حتى لا تقعان فى اخطاء الماضى. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فى الواقع ان ما مررتى به سابقا معه ليس الا مرحله تمر بها كل العلاقات لذا عليكى ان لا تخافين من تكرارها خاصه وانه الان اصبح واعى لسبب انفصالكما سابقا ومع شعوره بالندم سوف يحاول تجنب ما حدث لكما سابقا حفاظا عليكى لانه يحبك وايضا عليكى ان تتجنبي اخطائك السابقه فى العلاقه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان تنسى ما كان بينكما فى علاقتكما السابقه حتى تستطيعين ان تستمري معه فى علاقتكما الحاليه ومن الواضح انه نادم حقا لذا فعليكى ان تقومى بقبوله والاستمرار معه فكل شخص يخطئ ولكن هو يريد أن يصلح خطاه لذا عليكى ان لا ترفضينه حتى لا تندمين بعد ان تدركي انكي كنتى تحبينه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    طالما انه عاد معتذراً باكياً اذا عليكى ان تقومى بقبوله وان تستمرين معه وعليكى ان تكونى على علم بشئ وهو ان هنالك مرحله تمر بها كل علاقه وهى فتره برود لا تكون بها المشاعر بنفس الدرجه كالسابق لذا عليكى ان تتقبلين تلك المرحله دون ان تخافين او تشعرين بان الماضى بينكما يعاد مره اخرى بل هو شئ طبيعى فى اى علاقه والامر فى يدك ان تحاولى ان تعيديها كما السابق .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان من الواضح عليه انه مازال يحب اذا فانتي عليكى ان لا تقومين بظلمه وظلم نفسك اذا كنتى تحبينه عليكى ان تنسي كل ما كان بينكما وتبداين من جديد حياتك فى سعاده وحب حتى لا تشعرين بالحزن اذا استمريتى فى خوفك وفى النهايه فقدتيه بعد ان عاد اليكى نادما على كل ما فعله فى حقك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس عليكى ان تعيشي هذا الخوف من تكرار تجربه الماضى فاذا كنت. لا تحبينه كما السابق او لا تستطيعين نسيان ما مررتى به معه من حزن وتغير فى المعامله ومحاوله لتغيرك ولا ترين معه مستقبلك اذا حاولى ان تنفصلى عنه لانه اذا لم يكن قد تغير حينها سوف تعيشين نفسك ماساتك السابقه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الطبيعى على اى علاقه حب ان تمر بمرحله يكون بها الحب بارد وذلك بسبب التعود ولكن الحب يكون موجود ولكن عليكى ان لا تتركيه يتحكم فيكي كما كان يفعل سابقا عليكى ان تتحدثين معه وتضعين اسس لحياتكما قبل ان تبداين معه فى علاقه رسميه لانها سوف تدوم طوال الحياة .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى العزيزة العفو عند المقدرة عليكى ان تنسي ما مر عليكما وبينكما فى الماضى من الواضح انه يحبك الان حق وهو نادم على ما ارتكبه فى حق قديما اذا عليكى ان تكونى رحيمه به خاصه وانكي كنتى تحبينه ولازلتى والا انكي لن تتقبليه لذا عليكى ان تحاولى ان تنسين ما كان بينكما قديما .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟