كيف أخرج من علاقة الحب الفاشلة بدون خسائر

الحب والعلاقات العاطفية
animate

بنت في ٣٣ من العمر احب رجل متزوج من مذهب مخالف جداً لمذهبي من ٦سنوات ولا استطيع الزواج منه لرفض الاهل من الطرفين الفتره الاخيرة اريد الخروج من هذة العلاقه التي اعلم جيداً انها لن تنتهي كما احلم وارجو لكن في كل مره احاول انهاء هذه العلاقه لا استطيع هو شخص جيد ويساعدني مادياً ويقف بجانبي في الظروف الصعبه ولكني اشعر بالذنب لديه زوجه واطفال انا حقاً اريد الخروج من هذه العلاقه واشعر بالعجز التام ماذا يجب ان افعل حتى انهي هذه العلاقه بدون اضرار ولا اريد ان اتسبب في المه وحزنه وهو شخص جيد جداً معي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والمهم ما تسببينه من الم انت لذاتك ولمبادئك ولضميرك، وبقاءك في علاقة مع شاب تم رفضع رفضا قاطعا هو امر محرّم وخطأ ويدمر علاقتك باهلك وثقتهم بك، اضافة الى حرمة ان يكون لك علاقة مع رجل اصلا فهو امر لا يجوز لانها بدون رباط شرعي، وما ذنب بيته واولاده وزوجته كيف ترضين ان تكوني طرف في خيانة بهذا الشكل،  وتكوني العشيقة والحبيبة وهو له زوجة في بيته يروح يبات عندها كل ليلة.  ربما انت تستغلي الرجل ماديا وتستفيدي من مساعدته لك ولكن هذا دمار لك واخشى ان يطالبك في احد الايام بسداد ما اعطاك وقد يكون امرا محرما. سيدتي الامر يحتاج للبتر، اتعرفين البتر؟؟ يعني القطع التام السريع، احذفي كل ارقامه وغيري رقم هاتفك حتى لا يصل اليك واحذفي كل وسيلة تواصل لك يصلك عبرها، لا تعملي له حظر بل احذفي كل مواقعك وابتعدي واستغفري ربك واعلمي ان ما تفعلينه حرام وخطأ ولا يجوز ودعي الرجل يعود لبيته وزوجته واولاده ولا ترتكبي خطيئة بحقهم فهذا المال حق لهم وان يكون مع زوجته واولاده احق من ان يكون معك واسترجعي ثقتك بنفسك ولا تهدري المزيد من عمرك وحاولي ان توافقي على رجل مناسب لك ولا تفقدي فرصتك في الحياة فهو مستمر في حياته وعنده بيت واولاده كبروا ست سنوات وربما انجب اطفال في هذه الفترة ولم ينقصه شيء،  وانت تخسرين عمرك ووقتك وفرصتك بزواج وانجاب اولاد في هذه العلاقة التي رفضها اهلك. اذا الامر انتهى والبتر هو الحل لتتخلصي من الالم مرة واحدة كوني قوية واتخذي قرارك وعودي لرشدك واستغفري ربك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    فشل أي علاقة يؤدي للخسائر يا عزيزتي .. لكن عليك أن تؤمني أن الخروج منها له ايجابيات و الأفضل أن تحاولي أن تتوقفي عن التفكير بالماضي و أن تجدي ما يعوض الفراغ الذي سيسببه انتهاء العلاقة ,, أنا لا أقصد أن تجدي علاقة أخرى ولكن عليك أن تجدي ما يعزز حبك لنفسك و ثقتك بها و تقبلك لوضعك حتى تتصالحي مع نفغسك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم ان الموقف الذي تمرين به موقف صعب وقاسي ,, فالتخلي عن شخص بعد كل تلك السنوات من وجوده بجواره صعب ,, ولكن اتخاذ هذا القرار افضل بكثير من حدوثه فيما بعد ,, ومن الواضح ان تلك العلاقه لن تكون نهياتها جيده ,, فاصمدي وتحلي بالقوه وسوف تتجاوزين الامور ,, وانشاء الله سوف يعوضك الله برجل يحبك انتي فقط ويريد ان يبني حياه واسره معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك من قراره نفسك تريدي الخروج من تلك العلاقه علي الفور ,, فتحلي بالشجاعه والقوه واتخذي هذا القرار ولا تنتظري اكثر من ذلك ,, فليس هناك داعي لان تضيعي من عمرك اكثر مع هذا الانسان ,, الامر سوف يكون في البدايه صعب ولكن مع الصمود والتغلب علي تلك المشاعر سوف تنسي حبه ,, ومع انشغالك بحياتك واعمالك سوف يصبح مجرد ذكري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي كل ما عليك فعله هو ان تنفصلي عن هذا الرجل علي الفور بدون اي نقاشات اخري بينك وبينه ,, لان هذه العلاقه أخذت منك الكثير وعانيت فيها ,, تقربي من الله والجأي اليه ,, فالله خير معين ,, سوف تنسي وسوف تصبح حياتك افضل بكثير مما مضي ,, وسوف تتابعين حياتك وتصبح تلك العلاقه مجرد ذكري عابره لك ,, وفي المستقبل انشاء الله سوف تكتشفين ان هذا القرار كان افضل قرار تتخذيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي انتي هنا من يحزن ويشعر بالألم ,, فهذا الرجل يعيش حياته ولديه اسره واطفال ,, اما انتي فقد تعلقت به ولم تكوني اسره او تشعري بالحب الحقيقي الي الآن ,, نصيحتي لك هي ان تنفصلي عنه علي الفور فليس عليك حرج ,, من حقك ان تكوني حياه خاصه بك ,, وان تنسي ما مررت به ,, وسوف يعوضك الله بشخص يحب وتكوني معه اسره وحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تنتظري يا ابنتي اكثر من ذلك لان الامر لا يحتاج الي الانتظار والتأخر ، فقد ضاع من عمرك سنوات سعيا وراء حب لن يكتمل ، ويحق لك اللحاق بقطار الحياه والتعرف علي شخص جديد ، اذهبي للتحدث معه علي الفور بكل صراحه ووضوح ، واطلبي منه الابتعاد عن طريقك ، وقولي له ان لديه حياه يجب ان يذهب اليها وان لكي الحق ايضا في تكوين حياه جديده مناسبه لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان هذا الرجل الذي تخافين عليه وعلي مشاعره ولا تريدين ان تجعليه يحزن يحبك حقا ، لأبتعد عنك فورا لانه يعلم انه من المستحيل ان ترتبطوا معا برباط الزواج المقدس ، وذلك لاختلاف المذاهب بينكم وايضا لكونه رجلا متزوجا ، فكيف تثقين برجل يحب وهو متزوج ولديه اطفال ، لابد ان تتأكدي ان اختيارك له كان خطأ ، فكيف يسمح لنفسه ان يدخل في علاقه وهو زوج ورب اسره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تشغلي نفسك بأي افكار مختلفه غير تفكيرك المستمر في هذا الرجل ، اعملي اذا كنتي غير عامله ، او اشتكري في نادي او جمعيه خيريه ، انشأي لنفسك حياه جديده وسعي نطاق معارفك واصدقائك او قومي برحله خارج البلاد وغيري من نمط حياتك ، فسوف تتعرفين علي اشخاص جدد ،وسوف تمرين بتجارب جديد وتتغير وجهه نظر وتتخذي القرار السليم ، فللسفر فوائد كثيره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك يا عزيزتي في سن الثلاثه والثلاثون من العمر اليس من حقك ان يكون لك بيتك الخاص واسرتك واولادك وتستطيعين ان تسمعي منهم كلمه امي ,, انت تعلمين جيدا ان مع هذا الشخص لن يحدث ايا من ذلك ارجعي الي عقلك يا عزيزتي وارتكي هذا الرجل الذي اضعتي ست سنوات من عمرك في حبه الفاشل وحاولي ان تلحقي بقطار الحياه قبل ان يغادر محطتك وابحثي عن الشخص الذي تنشأي معه اسره ومستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان هذا الشخص يحبك حقا فلابد ان يبتعدعنك فورا ، ولكن من الواضح انه انسان اناني فهو يجعلك تحبينه ، وتضحين بحياتك من اجله بينما يعيش هو حياه طبيعيه ، فلديه اسره واولاد وحياه خاصه به ، فهو لم يجعل حياته تتوقف مثلما تفعلين انت ، بل يعيش ويحب وينجب أليس عليك التفكير في كل ذلك ولتسألي نفسك هل يستحق ان اعيش انا في قصه فاشله منذ البدايه ولتجيبي علي نفسك بكل بصراحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الذي تشعرين به ليس حبا ابدا .. لان الحب يعطينا الامان والسعاده ويمنحنا الاستقرار النفسي والمعنوي ويجعل رؤيتنا للحياه اكثر تفائل وبهجه ، وما انت فيه ليس فيه اي شئ من هذا حاولي ان لا تضيعي المزيد من سنوات عمرك .. واتركي العنان لمشاعرك لترشدك الي الحب الحقيقي في حياتك .. والي الرجل المناسب الذي سوف يعوضك ويمنحك الحب والامان والسعاده والاسره الحقيقيه والمستقبل المشرق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك يا عزيزتي تعلمين جيدا ان هذه العلاقه نهايتها الفشل ، ولديك اليقين بذلك فكيف لازالتي تعيشين فيها وهي خاطئه من كل النواحي ، بل وتسمحين لنفسك ان تستمرين فيها لمده ست سنوات ، اعرف ان ما اقوله لك صعبا ولكن عليك الاسراع بقطع علاقتك به نهائيا ، لان ذلك ما هو الا اضاعه للمزيد من سنوات عمرك ، فلا تردي علي اتصالته ولا تحاولي رؤيته سيكون ذلك صعبا في البدايه ولكن بعد ذلك سوف يمر من حياتك مرور الكرام ويصبح مجرد ذكري عابره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي شخصيه قويه وصاحبه قلب كبير ، فانتي تفكري بأسرته وبأطفاله ولا تريدي ان تهدمي زواجه ، وسوف يوفقك الله في اتخاذ القرار الصحيح ، وسوف يعوضك برجل يحبك انت فقط ويقدرك ، ان الزواج يا ابنتي قسمه ونصيب واذا لم تنجح علاقه فهي ليست نهايه الامر ، بل الحياه امامك ومن المأكد انك سوف تقابلين حبك الحقيقي ، اتركي هذا الرجل علي الفور وتحدثي معه بكل صراحه واحترام حتي لا تزداد معاناتك بمرور الوقت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في بدايه الامر كنتي علي خطأ يا عزيزتي فيجب علي الانسان ان يرتبط بشخص يكون مناسب له من البدايه ، حتي لا يرهق عقله وقلبه بالتفكير وبحب من غير الممكن ان يكتمل ، ولكن انت الآن عرفتي خطأك وتتجهين الي الطريق الصحيح ، في رأيي ان تتحدثي مع هذا الشخص بكل صراحه ووضوح وان توضحي له انه من غير الممكن الاستمرار في تلك العلاقه الغير ناجحه ، وان لكي الحق في بدايه حياه جديده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه انت الآن تفكري بطريقه صحيحه ومنطقيه ، فانت تعلمي جيدا ان هذه العلاقه سوف تأخذ من مشاعرك ومن عمرك فقط ، ولن تنتهي نهايه سعيده للاسف ، فمجرد تفكيرك باتخاذ قرار الابتعاد عن هذا الشخض هي الخطوه الاولي لنجاحك واتخاذ الطريق الصحيح ، اعلم ان الامر سوف يكون صعب عليكي بعد مرور كل تلك السنوات ، ولكن ان تبتعدي الآن وتنظري الي حياتك وتتعرفي علي شخص آخر مناسب لك افضل بكثير من الانتظار والاستمرار في تلك العلاقه الغير موفقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابتعدي عنه ولا تعطية مجال يبعث بك احفظي نفسك ولا تعودي له مهما كان تغلبي على حبك الوهمي والوساوس بالصلاة وارجو ان تتعلمين من خطأك وعليك ان تضعي مخافة الله امامك واعلمي ان ماتفعلينة حرام لايرضي الله ولا رسوله الله يرضى عليك

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي اقطعي أي شيء يربطك به و ضعي في راسك أن ما تبعثين به من صور أو حتى مكالمات سيهددك بها يوما ما أن كان في حاجة للمال أو حتى أن قبلت الزواج من احدهم أو أردت الهروب منه . لا تخبريه بشيء و اقطعي علاقتك به و أن حاول تهديدك أخبريه انك ستبلغين الشرطة و انك ليس لديك ما ستخسريه و ستخبرين أهلك عنه . و في الحقيقة لا تخبري احدا و اتركي الأمر سرا بينك و بين اللله و توكل عليه و توبي و لا تعودي لفعل ذلك و تذكري أن من ترك شيء لله عوضه خيرا منه . أختي قد يخبرك ذلك الذئب أن تفعلين ذلك بإرادتك فلا تتركي له المجال . اهرب بما تبقى من كرامتك و الله قادر على أن يغفر لك و يستر مادمت صادقة فلا تخافي

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ابقي على الانشغال الدائم في حياتك كي لا تضعفي وتتواصلي معه ولكن لن يتغير الأمر حتى تحبي شخصاً آخر من جديد وتعيشي معه قصة حب تنسيك كل ما عشته قبلها. ولكن بالتأكيد هذا لن يتحقق في يوم وليلة لذا اصبري وصدقيني كلما صبرت اكثر سوف تكونين سعيدة أكثر في المستقبل وفقك الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي العزيزة ما دمت متأكده انه لن ينال رضا الاهل فلا تكملي هذه العلاقه ولا تتعلقي به اكثر من ذلك توقفي عن التفكير به، واياكِ والعودة الى الحديث معه. اثبتي على موقفك واصبري قليلاً، وان شاء الله بعد فترة قصيرة ستتوقفين عن التفكير به ولن يعود الى ذهنك ابداً وغفك الله لما يحبه ويرضاه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟