تعرفت على شاب يصرّ أن أخرج معه لوحدنا

الحب والعلاقات العاطفية
animate

هناك شاب احب ان يتعرف على ويريدني أن أخرج معه فقلت له اني لا احب اللف والدوران وقد تربيت على هذا الأساس أي اني ابحث عن شيء جدي فاصبح يقول لي بأنه لابد أن يعرفني لأنها مسؤولية كبيرة قال لي يريد أن يقابلني في مكان عام ويتعرف على فى حضور أصدقائنا ولكن الآن يقول انه أراد أن يواعدني وبشكل جدي انا لم اخرج معه ولا أشعر بأن هذا صحيح والدتي اقول لها كل شيء ولكنه قال لي بأنه يبحث عن شيء جدي وفتاة حسنة يتزوجها انا لا أفهم ما نيته الان أشعر أن كلامه تغير حقا مستاءة هو لا يصدق اني في حياتي كلها لم اخرج أو اواعد شابا وانا حقا لم أفعل ذلك مستاءة لاني أشعر أنه يتم التلاعب بي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واياك اياك الخروج معه اياك ثم اياك ان تتابعي معه، لو اراد الحلال وهو رجل يسير على طريق الحق لعرف ان البيوت يجب ان تدخل من ابوابها، احظريه واتركيه وابتعدي عنه فهذه ليست طريقة وربما هو يحاول ان يختبر شرفك وقوتك احظريه وقولي له لديك اهل ولهم بيت له باب فتعال ودق الباب لتسمع الجواب واهتمي لنفسك واهتمي بسمعتك وشرفك وكوني قوية ولا تسمحي لاحد بجرك لطريق الحرام ولا تزيدي معه ولا كلمة فقط كلمتين انك بنت شريفة ولا تسمحي بمثل هذه الامور. ومن ثم احظريه ولا تقبلي الكلام مع رجل اجنبي عنك الا تحت رباط شرعي ويتقدم لك مباشرة ولا تقلقي فالزواج قسمة ونصيب وربي يوفقك.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    أختي الفاضلة، سوء الفهم وارد جداً خصوصا عندما تكون الرسائل عبر وسائل التواصل .. و كم مرة اسأنا فهم اقرب الناس الينا في تلك الرسائل.. من الوارد انه كان يريد ان يأخذ برأيك قبل ان يتخذ اي خطوة جدية في هذا الموضوع خاصةً و ان اعتدتم على الحديث معاً. انصحك اختي ان لا تلعبي دور الضحية، و ان تستقي الحقيقة قبل ان تطلقي الاحكام.. قد تكون نيته خالصة خاصة و انه اوضح لك انه جدي و يبحث عن فتاة حسنة ليتزوجها! فأين الخطأ في ذلك؟

  • animate

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    قلتي في رسالتك  ((هو لا يصدق اني في حياتي كلها لم اخرج أو اواعد شابا)) قولي له ولماذا تريد الزواج من بنت سبق لها المواعدة وتعرفت على شباب قبلك ؟؟؟ لا تدعيه يلعب بعقلك لي يريدك زوجة يجيك خاطب ويطلبك للزواج على سنة الله ورسوله وليس تعرف في الحدائق مع الأصدقاء . لا تكوني غبية وساذجة لا تغيري تربية أهلك لك من أجل شاب ولا تغضبي ربك من أجل أي كان كوني حذرة . وفقك الله ويسر أمرك 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    إياكي والخروج معه حذاري . ولماذا الخطوبة ؟ ليتعرفو على بعض أكثر قبل الزواج . لو يريدك حقا يجي يخطبك ومنها أهلك يعرفوه ويكلمك على هاتفك ويعرفك أكثر و أكثر.  أما موضوع الخروج فلا يا أختي . تخيلي ما عجبتيه وراح وتركك وشافوك ناس كنتي معاه ماذا سيقولون ؟؟؟ سيقولون هذيك البنت كانت طالعة نازلة مع شاب وتفقدي إحترامك . اسمعي كلام الله وليس كلام البشر . خليه ولا تغلطي أبدا . خليك شريفة طاهرة عفيفة جوهرة لم ولن يمسها أحد إلا في الحلال   قولي له أنا عمري ما طلعت مع شاب وعمري ما راح أطلع مع أحد إلا حلالي . وإذا لم يثق في كلامك قولي له يكفي شهادة الله لي وثقة أهلي بي الله يسهل لك مع السلامة . لو من نصيبك ويريدك سوف يخطبك ويتزوجك ولو كان يتسلى فقط فراح تظهر ليك حقيقته . وإذا خطبك صلي صلاة الإستخارة ضروري 

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول

    ارفضي رفضا قاطعا . اللذي نيته شريفة لا يطلب طلب كهذا و ابتعدي عنه و اذا كان نصيبك حيجيك لعند بيت ابوك غير كذا لا

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    قولي له اقبل ان نخرج وحدنا بشرط ان تخرج اختك مع اخي ،عندئذن اوافق على شرطك الخبيث ...ابتعدي عنه فهو ذئب وانت نعجة يريد افتراسها ...ربي يسترك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وش نيته يعني زي اي شاب صيده ويبي يفترسها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي انك اختارتي الطريق الصحيح في حياتك ... فيجب علي كل فتاه ان تحافظ علي نفسها وان لا تثق في جميع من حولها .. لان هذه الحياه مليئه بالاشخاص السيئين .. لا تندمي علي ما فعلتيه ولا تحزني انه ابتعد او لا يصدقك .. فهو الخاسر الوحيد .. خسر فتاه تصون نفسها وكرامتها .. سوف يعوضك الله ويوفقك في حياتك بما هو افضل ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح ان هذا الرجل لا يعرف ما هي الآداب والعادات الصحيحه ,, وذلك يتبين من طلباته ,, وايضا لديه قله ثقه فيمن حوله ,, فهو لا يصدق انك فتاه صاحبه اخلاق وتلتزمي بحدودك ولاتريدي تجاوزها ,, فبرأيك هل هذا شاب يحتاج الي ان تحزني عليه او تعقدي نفسك او تشتتي افكارك ,, بالطبع لا كل ما عليك فعله هو الابتعاد عنه وعدم التحدث معه نهائيا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي انتي كنتي صادقه مع هذا الشاب من البدايه ,, و اوضحتي له طريقه تعاملك وانك صاحبه اخلاق ولن تتجاوزي معه الحدود ,, اذا لم يفهم الامر ولم يصدقك فهذا خطأ منه و قصور لديه ,, ابتعدي عنه ولا تعرضي نفسك لن يتحكم بك شخص او يأثر علي افكارك ,, انتي تسيرين علي الطريق الصحيح ,, وسوف يعوضك الله بالشخص المناسب لك الذي يحبك حب حقيقي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تدعي اي شخص يغير ما تربيتي عليه .. او يعرض اهلك الي الحزن .. ومن الواضح انك فتاه تخاف الله وتعرف الصح من الخطأ .. ومن الواضح انك تشعري ان هذا الشاب غير موثوق فيه .. فلا تسمحيله ان يغير افكارك او يعرضك للخطأ .. من يريدك يأتي الي خطبتك ويتقدم لك .. ولا يجعلك تقومين بأي فعل خطأ .. بل يشجعك علي الصواب والالتزام بالأخلاق .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الحب يا عزيزتي اسمي وارقي من تلك التصرفات ,, وان العلاقه الناجحه بين شخصين قائمه علي التفاهم بين الطرفين ,, واذا كان هذا الشخص يحبك حقا من كل قلبه فكان عليه ان يشجعك علي السير في الطريق الصحيح ولا يعمل علي ارجاعك منه ,, او يتصرف بتلك الطريقه ,, فالافضل لك ان تبتعدي عنه ,, فهو غير موثوق فيه ومن الواضح انه لا يضع الامر في عقله بصوره جاده .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك ان تعرفي يا عزيزتي ان الله يريد لك الخير ، وبما انه اوضح لك حقيقه هذا الشاب من بدايه الطريق ، واوضح لك نواياه الغير سليمه ، فيريد منك الابتعاد عنه ، ويريد لك الافضل ، لان من الواضح من طلباته وطريقته انه شخص سئ وغير موثوق فيه ، ويريد منك التنازل عن ما تعودتي وتربيتي عليه ، فلا يحق له تلك الطلبات او الامور الا بعد الترابط الشرعي بينكم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح يا اختي انه شخص غير مناسب لك ,, ولا تجدي فيه اي دوافع او اشياء تجعلك تثقين به او بكلامه وانه يأخذ الامر علي محمل الجد ,, فهو يريد ان يجعلك تخالفين ما تعودتي عليه ,, ورغم تقبلك للتعرف عليه بحضور الاصدقاء الا انه يريد اكثر من ذلك ,, لا تتنازلي عن طريقتك في التعامل ولا تغيريها ,, ومن يريدك يفعل المستحيل حتي يصبح معك ويأتي الي بيتك وبالطريقه الصحيحه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه اذا كنتي تشعري بالارتياب من هذا الشخص او الخوف منه وعدم الثقه فيه ,, فلا تكملي في تلك العلاقه ,, ومن الواضح انه شخص غير موثوق فيه ,, فهو لم يعطي لنفسه فرصه لكي يتفهمك ,, ولا يصدقك او يصدق انك لا تتعرفين علي اشخاص وتخرجي معهم ,, فكيف لك ان تأتمني شخص لا يصدق ما تقوليه ,, ابتعدي عنه بما انك لازالتي في بدايه الطريق .

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    باختصار لا تؤذي و تجرحي امك و ابوكي و اهلك لو نيته صافية بيجي يدق الباب و ليس مثل اللصوص 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    إرمي عنك هذي الاشكال وابقي قريبة من أمك فلن تجدي من يحبك ويخاف عليك مثلها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تردي عليه والافضل في مثل هذه الحالاات ان يتم الانفصال 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تسمحي لاي شخص ان يجعلك تفعل شيئا انت غير مقتنعه به وما دام   انتى  تخافي  الله ولا تريد اغضابه فلا تحاولي ان تدخل في مثل هذه العلاقات مره اخرى فما هذه العلاقات ليس علاقات حلال بها كثير من الاخطاء التي تحمل لك ذنب كبيرا

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كونك ترسلى هذه الرساله اى انك غير مقتنعه بما يطلبه ومن داخلك ترفضينه اقطعى علاقتك بهذا الشاب لانه يضحك عليكى ويخدعك باسم الزواج وهو لن يتزوجكك مطلقا وانما انتى وسيله لاغراضه الدنيئه والتى يستغلك للوصول الى مطالبه الجنسيه اياكى ان ترسلى له اى شئ ومن الافضل لكى تركه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟