بعد أن تقدم للزواج خسرته بسبب كلمه

الحب والعلاقات العاطفية
animate

نا فتاة خليجية أحببت شابا من بلد عربي يعمل في بلدنا وأحبني كثيرا. كنت لقاءاتي به من أسعد أوقات عمري. بينما نحن نتفق على الزواج, واجه بعض المشاكل في عمله واضطر لتركه. بقينا على اتصال, وفي فترة وجيزة وجد عمل أفضل في بلد خليجي آخر. في إحدى محادثاتنا بعدها مباشرة, طلب مني أن أسأل اهلي كيف يستطيع التقدم لي, وأرسل لي بضعة صور لمنازل سكنية في البلد الذي يعمل فيه لأختار أيها يعجبني أكثر ليستأجرها وتكون بيت الزوجية. كان طلبا مفاجئا, وبما أنه كان يعمل في بلادنا, لم أكن قد تخيلت قبل ذلك أنني سأبتعد عن أهلي, فقلت له بتلقائية وبدون أن أحسب أبعاد كلامي أنني لا أستطيع الإبتعاد عن أهلي. فهم الموضوع على أنه رفض مهذب من قبلي, لأنه من بلد ويعمل في بلد آخر, وكلاهما غير موطني الأصلي, لذا من غير الممكن أن نتزوج دون أن أبتعد عن أهلي. تقبل الأمر كما هو وتمنى لي الخير. لم أكن أقصد أبدا أن أرفضه, لكني ذلك المعنى الطبيعي لكلامي الذي لم أقصده. لا زلنا أصدقاء ونتحدث من وقت لآخر. أخبرني انه يبحث عن عمل في بلدي فإذا وجد سينتقل ليرتبط بي. في الحقيقة أحبه كثيرا, ومستعدة للسفر معه, لكن لا أجد وسيلة لأبلغه بذلك... هل لديكم طريقة لأبلغه أني مستعدة للسفر من أجله دون أن أحرج نفسي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي قبل ان تكلميه افهمي موقف اهلك ، هل سيوافقون على زواجك من رجل من غير بلدك الاصلي اولا وهل سيوافقون على سفرك معه ؟ اذا كان الامر مستحيلا فالافصل ان تقطعي علاقتك به ولا تعذبيه ولا تعذبي نفسك اما اذا كنت انت على استعداد ووجدت عند اهلك القبول فصارحيه عندها بانك مستعده للعيش معه في اي مكان يجد فيه مستقبله وعمله . التردد قد يفقدك الفرصه في البقاء مع من تحبين ، كوني واضحه وصريحه مع اهلك واطلبي منهم الوقوف الى جانبك ومساندتك في القرار الذي ستتخذينه . الموقف يستدعي المواجهه والصراحه ، نجاحنا في الحياه عباره عن مواقف نتخذها في الوقت المناسب تشكل مسار مستقبلنا ، واجهي وتأكدي اولا مما تريدين واتخذي القرار الذي يريحك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خليكى صريحة ومباشرة فى الكلام ووضحى له سوء الفهم
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انا شاب حصل معي شيء يشبه هذه القصة كثيرا. من وجهة نظر الشاب انك رفضته بتهذيب وانسحبت حين وصل الأمر للجد. لم يشأ ان يضغط عليك، بل انه نبيل جدا لتقبله رفضك والبقاء على صداقة. ليس في الأمر ضعف شخصية بل احترام لرأيك.اذا كنت متأكدة انه لم يرتبط بعد بفتاة، لن تخسري شيئا بمصارحته بشعورك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اشوف انه مزودها حبتين ،لكن المشكلة هو فعلا السفر لعنده وموقف اهلك من هذه المسألة، عشان هيك انا انصحك ما تخوضي بعمق أكثر في العلاقة وانتي ما تعرفي ردة فعل اهلك
  • علم
    علم
    من مجهول
    واضح انه شاب حساس جدا وشخصيته مهزوزة شوي لدرجة انه هالكلمة اثرت فيه، لكن قد يكون معذور لانه الشاب فينا ما يحب يسمع كلمة من البنت انها ما تقدر تبعد عن اهلها، وكأنها تقول له انا اهلي اهم منك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟