لماذا لا نكتفي بما بين أيدينا؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

الأكـتـفــآء ..!؟تسآؤول عجيب مالقيت له إجابه ..؟لمـآذا لانتعلم فن ولـذة( الأكتفآء ) ..!؟أغلب مشاكلنا سببهآ نحن بجهلنا لقيمة مانملك ..!؟زوج لايدرك قيمة زوجته الاعندما يفقدهآوزوجه لاتدرك قيمة زوجها الا عندما تفقده وكذلك الاصدقآء ..؟لماذا لانرضى بأختيارتنا وبما أختاره الله لنا أولآ ..؟لماذا ننظر إلى مافي أيدي غيرنآ ونراهُ اجمل ..؟لماذا الطمع بالاشياء البعيده وأهمال القريب مناا والمتاح ..؟رغم علمنا بأن مايكسسر لايمكن إصلاحه ..! وبالمشاعر تحديدآ ..سؤالي لمآذا لمّٓـا نحِب مانحمي ونحافظ على هذا الاحساس ..!؟لمآذا لما ننحب ونجد من يعطينا القيمه لانُبـالي ..!؟كُسسر قلبي من شخص كآن هو النبض لهذا القلب ورغم كسسره مازال متربعآ دآخلهيُجدد ألمه مع كل نبضآته ...

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انت حزينه ومكسوره نتيجه خيبه امل كبيره فيمن احببت ، تمالكي نفسك واقلبي الصفحه وتأملي خيرا في الغد ، سيأتي يوم افضل من دون شك وسينبض قلبك مجددا لشخص اخر ، هكذا هي الحياه نتعلم من ماسيها دروسا تفيدنا في المستقبل وتنضجنا . اما الانسان فلا يقنع طبعا بما لديه ، يريد دائما اكثر ويركض خلف متاع الدنيا وثرواتها ولذاتها الزائله يدفعه الى ذلك حب التملك والاستئثار بكل شيء لنفسه . الطمع يذهب البركه والقناعه ويشعر الانسان الطماع بالفقر الدائم فالرزق قد تكفل به الله وطلب المزيد ما هو الا نقص ثقه بالله عز وجل . لو اقتنع الانسان بما اعطاه الله وخصه به فشكره وعرف نعمته عليه يعيش مرتاحا سعيدا ويهنأ بما عنده حتى لو كان قليلا . بعض الناس يخصه الله بالمال وبعضهم بالصحه او البنين والبنات ، لا يستطيع الانسان الحصول على كل شيء ، عليه ان يقنع بما لديه حتى لا تزول نعم الله وليبارك الله له فيها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كلامك صحيح صديقتي ولك الانسان طماع و دائما يرغب بالمزيد ولا يكتفي و ذاك يحتاج منه العقل والادراك ليصل لهذه القناعة
  • animate

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    طبع في الإنسان و النفس طماعة بالإضافة إلى البعد عن الدين و ضعف الإيمان و مشاكل العصر الحديث بسبب الاختلاط و التكنولوجيا الحديثة كلها عوامل ساهمت بشكل كبير بزيادة هذه الصفة و مع هذا هناك من يستطيع كبح بهذه الرغبة سواء بتمسكه بتعاليم دينه و غض بصره و حسن تقديره للأمور. .و ربما أحيانا ظروفه لم تساعده ..لا تبكي على شخص تخلى عنك فهو لا يستحق حبك من باعك بالرخيص بيعه بالغالي وكلي امرك لله و احتسبي و ربنا يعوضك بأحسن منه
  • علم
    علم
    من مجهول
    نصيحتي لك أن تحاولي نسيان هذا الشخص الذي كسر لك قلبك. الزمن قادر على حلّ هذه المشاكل. وفي نفس الوقت هناك جزء من المسؤولية على عاتقك. حاولي أن تملأي وقت الفراغ بنشاطات كممارسة الرياضة أو القراءة.. حاولي أن تلتقي بأصدقاءك أكثر أو أن تبني صداقاتٍ جديدة. قضاء الوقت مع أناس تحبينهم يعزّي النفس ويروّح عنها. ومع الوقت ستتحسين وبعدها ستنسينه.. ولا تتركي الحزن يتسلل إليكِ فقد تجدين في المستقبل القريب شخصاً يحبّك ويسعدك ويعيد الابتسامة إلى وجهك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا طبع الإنسان.. قيل قديماً "القناعة كنز لا يفنى".. ومع ذلك قلائل هم من يطبقون هذا الكلام في حياتهم اليومية. وهذا جزء من سعي الإنسان للكمال، لكنّ المشكلة تكمن في عدم معرفته متى يجب عليه التوقف والاكتفاء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    صعب تلاقى انسان راضى بنصيبه الكل يتمنى ما بيد الاخر
  • علم
    علم
    من مجهول
    تساؤلاتك منطقية ولكن الانسان خلق على هذه الفطرة
  • علم
    علم
    من مجهول
    اصبت كبد الحقيقة فنحن لا ندرك قيمة الشىء الا بعد فقدانه
  • علم
    علم
    من مجهول
    الانسان بطبيعته طماع ولو كان له جبل من ذهب لتمنى جبل تانى
  • علم
    علم
    من مجهول
    كلامك صحيح وما الحب الا للحبيب الاول

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟