الرئيسية / مشكلة المظاهر / وضع اهلى المادى عائق فى حياتى

السؤال

صورة علم
ابن البلد
قبل 1 سنة (15 اجابه)
15 اجابه

وضع اهلى المادى عائق فى حياتى

وضع اهلى المادى عائق فى حياتى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،بعد تردد قررت أن أكتب لكم عسى أن أجد ضالتي معكمأنا شاب في مقتبل العمر من عائلة محافظة وحالتنا المادية لعلها تتطور يوماً بعد يوم، فوفاة أبي قبل 10 أعوام جعلتنا نعتمد على أنفسنا تمام الاعتماد، لدي أربعة إخوة يكبرونني، حالتهم المادية متوسطة.لقد أكرمني الله بدخول الجامعة والتخرج وتكملة الدراسات العليا وحصلت على وظيفة مرموقة في الدولة على صغر سني وصار أصدقائي وزملائي من كبار القوم في البلد ومن الأثرياء.أنا مع عائلتي دائما وأقف مع إخوتي في السراء والضراء وأقدم لهم الدعم بكافة أنواعه.مشكلتي أني في الفترة الحالية أبحث عن شريكة حياتي، ولدينا منزل قديم من ورث أبي ولا زالت عائلتي فيه وأنا أيضا أكون معهم عندما أذهب للريف وبعض إخوتي ليس لديه منزل وحالته صعبة، المعروف عني أني ثري ولدي وظيفة محترمة، إلا أني في الفترة الحالية لا أستطيع أن أبني منزلا للعائلة ومنزل آخر لي فالعاصمة وتكاليف الزواج وغيرها.ما يقلقني بأني لا أستطيع أن أتزوج من عائلة مرموقة ومعروفة لأن حالتنا المادية لا تساعدني، وحتى لو فعلت لن أستطيع أن أذهب وزوجتي للمنزل المتهالك في الريف، فكل مظاهري التي جبرتني عليها ظروف الوظيفة تقول بأننا من عائلة ثرية على عكس الواقع، لا أحب المظاهر قطعا، ولكن الواقع هكذا كل أصدقائي وزملائي من الأثرياء.ماذا أفعل هل ابني منزل للعائلة في الريف وأريد أنا كذلك منزل في العاصمة، ولن يتوقع أحد من أصدقائي بأن منزلنا قديم فالريف فلم يسبق أن دعوت أحدهم لزيارتي إلا في العاصمة، وهل أتزوج من عائلة مرموقة بحكم وظيفتي أم من عائلة ريفية متواضعة لعلمهم بوضعنا المادي العام، تواجهني مشكلة بأني الوحيد بين إخوتي من لديه وظيفة كبيرة في الدولة، وفي كل الأحوال لا أستطيع ولا تساعدني قدرتي المادية في تطوير عائلتي وبناء مستقبلي في وقت واحد؟!متردد ماااااااذا عساي أن أفعل! ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

عزيزي ابن البلد، زوجتك واصدقائك لا بد ان يعرفوا حقيقتك وبانك انسان عصامي بينت نفسك بنفسك فلك ان تفخر بذلك. اقترح عليك ان ترمم منزل العائلة وتطوره بحسب اللازم اكراما ودعما لاهلك ومن ثم تجد لنفسك مقرا يناسبك في العاصمة. بغض النظر من تختار شريكة لحياتك، صارحها بحقيقة وضعك فذلك سيزيد من احترامها وتقديرها لك.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 3 شهر

الله يستر لاتكون ماتتشرف بعائلتك !! الله يهديك ياابني حاول اذا تقدر تبني بيت لاهلك بالذات اذا كانت والدتك عايشه فستجد بركة ذلك في حياتك ومالك وبالنسبه للفتاه اخترها من عائله محترمه ومستواها المادي مقارب لك فهذا افضل حتى لاتشعر بالنقص او الخجل من عائلتك والفتاه التي تكون من عائله مرموقه حتما لها متتطلبات ربما ترهقك مستقبلا واستخر الله قبل كل شي وترا البلد مليانه بنات واختر الصالحه اللي ترتاح لها ولا تفكر بالمصالح هدا زواج مو بصفقه تجاريه

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 1 سنة

تزوج بنت ريفية معطلة وجميلة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.