في باب تفسير رؤية العجل في المنام يكتفي ابن سيرين بالقول أن العجل المجهول في المنام يدل على الولد الذكر، فماذا تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية العجل في المنام؟
في هذه المادة؛ نقدم لكم تفسير رؤية العجل في المنام، من خلال تفسير تربية العجول ومعنى مطاردة العجل أو الهروب منه والخوف من العجل في المنام، ذبح العجل في الحلم وأكل لحمه، وتفسير رؤيا العجل للمرأة، وحالات أخرى لرؤية العجل في المنام.
 


ذات صلة


تفسير رؤية العجل في المنام للشيخ النابلسي

يقول الشيخ النابلسي أن العجل في المنام سواء كان من بقرة الرائي أو من غيرها يدل على أنه يرزق بولد ذكر، وهو الحال مع كل ما يرى من أبناء البهائم.
ويضيف النابلسي أن العجل المشوي في الحلم يدل على الأمان من الخوف، لكن رؤيا العجل قد تدل أيضاً على الهمِّ والغمِّ حسب حال الرائي وسياق الرؤيا، كأن يرى النائم أنه يحمل عجلاً أو عجلة ويدخل به بيته.
وإن كان العجل في المنام مزيناً بالذهب فقد يدل على الفتنة أو يدل على الفرح والسرور، والعجل السمين في الحلم ولد ذكر قابل للخير، وظفر ونيل مراد، أما رؤية أكل لحم العجل في المنام فتدل على المال (اقرأ تفسير رؤية الفلوس والمال في المنام).
 

ذات علاقة


تفسير رؤية العجل في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن المعنى العام لرؤية العجل في المنام أنه يفسر بالسَّنة (السنة الزمنية أي العام) والعجل يدل على الخير والولاء لرب العمل أو الوالد. 
وتربية العجول في الحلم تدل على الخير الوفير والسعي بالرزق الحلال، ومن رأى أنه يبيع في المنام عجلاً يقدم عرض خدمات في الحياة الدنيا، فيما تدل رؤية شراء العجل في الحلم أن الرائي يستأجر أجيراً، ورؤية ولادة البقرة بعجلٍ في المنام تدل على سنةٍ مليئة بالخيرات.

ومن رأى أنه يقود عجلاً في الشارع فهو يقود غلاماً او أجيراً، ومن رأى أنه يعتني بالعجول وينظف روثها أو يحميها فهو يعتني بالأطفال (اقرأ تفسير رؤية الأطفال في المنام).
أما رؤية تماثيل العجل في المنام فتدل على الكفر والخروج عن الدين (اقرأ رؤية الأصنام في المنام) ورؤية عجل من الذهب في الحلم أيضاً كفر ومشقَّة، ومن رأى الناس تعبد عجلاً في المنام فالناس تأله حكامها وتعبد أهواءها، فمن عبد عجلاً في المنام عبد هواه.
ومن رأى عجلاً يسبح في الحلم فإن ابنه يغوص في الدنيا، ومن رأى عجلاً يطير في الحلم فابنه غير مستقر، ومن رأى عجلاً مربوطاً على باب بيته في الحلم قد يدل على سيارته.
ورؤية العجل في المنام للغني مال وبنون، وللفقير سعة في الرزق، العجل في المنام للمؤمن ولده المطيع، وللعاصي هواه، ورؤية العجل للمزارع محصول وفير، وللسجين سجان متعاون معه، وللمريض ممرضه أو مساعده.
 

تفسير رؤية ذبح وأكل العجل في المنام

أما عن رؤية ذبح العجل في المنام وأكل لحمه فتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
رؤية ذبح العجل في المنام إن كان الذبح للأكل فهو يدل على سلام وأمان، ومن رأى أنه يذبح عجلاً في المنام كأضحية فذلك قربى لله عزَّ وجل وعمل يتقبل منه وطاعة (اقرأ تفسير رؤية الأكل والطعام في المنام).
ورؤية العجل المذبوح في الحلم تدل على ضيوف وموائد، ومن رأى أنه يسلخ في المنام عجلاً فهو يؤدب ولده أو أجيره، فإن استفاد من جلد العجل في الحلم يستفيد من عمل ولده، وأكل لحم العجل في المنام نئياً غيبة، أما أكل لحم العجل في المنام مطبوخاً فإن الرائي يشتكي ولده أو أجيره (اقرأ تفسير رؤية اللحم وأكل اللحم في المنام).
 

مصارعة العجل في الحلم

ولمصارعة العجل في المنام تفسيرات عدة تقدمها لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها
من رأى عجلاً ثائراً في المنام أو جامحاً فهو ولده أو عامله يعقه، ومن رأى أنه يطارد عجلاً في الحلم فإن عامله يهرب منه، أما من رأى عجلاً يطارده في المنام فإن ولده يتبعه أو أجيره يطالبه بالأجر.
ونطحة العجل في المنام ظلم الولد لوالده، كذلك من رأى عجلاً يرفسه في الحلم عقوق وظلم الولد لوالده، ومن رأى أنه يصرع عجلاً في المنام يؤدب ولده (اقرأ تفسير رؤية الأب في المنام).
وتفسير رؤية قتل العجل في المنام أنه يدل على ظلم الرائي لولده أو أجيره إن كان القتل لغير الأكل، كذلك من رأى أنه يضرب عجلاً بعصا أو سوط فهو يقسو على ولده أو أجيره.
 

تفسير رؤية العجل في الحلم للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية العجل في الحلم للمرأة
- رؤية العجل في المنام للمرأة عموماً تدل على ابنها أو خادمتها.
- أكل لحم العجل في المنام للمرأة إن كان نئياً فهو غيبة، وإن كان لحم العجل في الحلم مطبوخاً فهو يدل على الأمن.
- مطاردة العجل في المنام للمرأة تدل على تتبع خادمتها أو ابنتها لها، أما من رأت أنها تطارد عجلاً في الحلم فهي تتابع ابنتها.
- ومن رأت عجلاً ينطحها أو يرفسها في المنام فعقوق الخادمة أو البنت.
- العجل المذبوح في المنام يدل على حاجة الابنة لأمها أو الخادمة لمخدومتها.
- ومن رأت أنها تعمل بتربية العجول والعناية بها في الحلم فتربية أولادها وبناتها.
- رؤية البقرة تلد في المنام سنة خير وبركة، سواء في حلم الرجل أو المرأة.
- من رأت أنها تضرب عجلاً في المنام تعلم ابنتها أو خادمتها (اقرأ تفسير رؤية الضرب في المنام).
- من رأت أنها تضحي بعجل في الرؤيا فقد تزوِّج ابنتها.

 

المراجع والمصادر

[1] كتاب "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
[2] كتاب " تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
[3] كتاب "تفسير الأحلام من كلام الأئمة والأعلام" الشيخ علي أحمد عبد العال الطهطاوي، دار الكتب العلمية بيروت، الطبعة الثانية 2005.
[4] كتاب "التعبير القادري، التعبير في الرؤيا" الشيخ العلامة أبي سعد نصر بن يعقوب الدينوري القادري، تحقيق الدكتور فهمي سعيد، عالم الكتب بيروت، الطبعة الثانية 2000.