قبل الخوض بتفسير رؤية السكين في المنام لا بد أن ننبه القارئ الكريم إلى أن تفسير الرؤيا يعتمد على ما يعتبر مركزياً في الحلم، فرؤية تقطيع اللحم بالسكين في الحلم يتم تأويلها على اللحم لا على السكين، كذلك رؤية الذبح غالباً ما يتم تأويلها على المذبوح لا على السكين.
أما في هذه المادة؛ نتعرف إلى رؤية السكين في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية حمل السكين واستخدام السكين في الحلم، ومعنى رؤية رمي السكين والطعن بالسكين في الحلم، إضافة إلى تفسير السكين الحادة في المنام ومعنى رؤية السكين الصدئ، وتفسير السكين في المنام للمرأة وغيرها من حالات رؤيا السكاكين.
 


ذات صلة


تفسير رؤية السكين في الحلم

يقول ابن سيرين أن من ملك في المنام سكيناً ينال زوجة إن كان أعزباً، وإن كان ينتظر مولوداً سلم مولوده، ومن رأى أنه ينال سكيناً في المنام وهو في أمر يطلب فيه شهادة نال شهادة حق، والسكين القاطعة الماضية في المنام شاهد حق، أما السكين المثلمة فتجرح الشهادة.
والسكين في المنام أخ أو صديق، أو خادم أو فائدة من الدنيا، ومن رأى أنه يأخذ سكين في المنام فذلك سلاح من السلطان أو حجة لقوله تعالى في سورة يوسف ((وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّينًا)) وكانت السكين شاهداً على النسوة اللاتي قطعن أصابعهن، والسكين الحديد في المنام قد تدل على عودة امرأة بعد فراق.
ويقول الشيخ النابلسي أن السكينة في المنام تدل على الخادم النافع المدافع عن أولياء نعمته، وحدة السكين في المنام تدل على نفاذ الأمر والنهي، ومن نال سكيناً في المنام قد ينال قوة من خادم، ومن ابتلع في المنام سكيناً أكل من مال ابنه، ويضيف النابلسي أن المرأة إن رأت أنها تعطى أو تعطي سكيناً في المنام فهي تحب المشهورين من الرجال.

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها
السكين في المنام تفسر بأداة النفع من الولد أو الزوجة أو الخادمة أو العامل والأجير أو الحارس، أو يفسر السكين بالحلم باللسان والكلام المعبر.
ومن رأى أنه يشتري سكيناً في المنام يحتمي بقوة، أما من رأى أنه يبيع سكيناً في المنام فيتنازل عن مصدر قوّته، ومن رأى أنه يعمل سكاكيني ويسنُّ السكاكين للناس مقابل أجر فحسب حال الرائي، إن كان صالحاً فهو قاضٍ وإن كان فاسقاً فهو يؤجج الفتن بين الناس، والله أعلم.
ورؤية البحث عن السكين في الحلم تدل على البحث عن مساعد أو حامٍ أو أجير، ومن رأى أنه يرمي من يده سكيناً يتخلى عن خادمه أو معاونه، كذلك من رأى أنه يدفن سكيناً في المنام أو يتخلص منه يتخلص من خادمه.
ورؤية سكين ملطخ بالدم في المنام جرح مشاعر العامل أو الخادم أو الولد والضغط عليهما، ومن رأى أنه يجرح نفسه بالسكين يلوم نفسه ويجلدها، ورؤية السكين الصدئ في المنام الخادم الكسول أو الولد العاق.
 

ذات علاقة


استخدام السكين في المنام

ويقول ابن سيرين أن سكين المائدة في المنام إن لم يستعمله الرائي دل على أن الله يرزقه ولداً حسناً، واستعمال السكين في المنام قد يدل على انقطاع الأمر الذي يكون الرائي فيه مهما كان.
ويقول الشيخ النابلسي أن من رأى بيده سكيناً وكان في خصام دل على انتصاره بالبرهان والحجة، أما استخدام السكين في الذبح بالمنام فلا يتم تأويله على السكين حسب الشيخ النابلسي، بل يتم التأويل على المذبوح من طير أو حيوان أو غيره، ومن جرح يده بالسكين في المنام يرى شيئاً يعجب منه.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية استخدام السكين في المنام
رؤية التقطيع واستخدام السكين في المنام عموماً الاستعانة بالآخرين ومعاشرة الناس، فاستخدام السكين في الحلم لتقطيع الخضار تدل على الهمة، واستخدام السكين في المنام لتقطيع الفاكهة يدل على الرفاهية والانبهار والدهشة.
أما تقطيع اللحم بالسكين في المنام فغيبة ونميمة وقذف محصنات، ومن رأى أنه يستخدم سكيناً ماضية فلسانه سليط، ومن رأى أن السكين التي يستخدمها لا تقطع أو مثلمة الحدِّ لا يستطيع أن يتحدث بشكل طليق أو غير محنك بالكلام.
واستخدام السكين في تقليم الخشب تأديب الولد، أما من رأى أنه يحمل بيده سكيناً في المنام ولا يستخدمها كمن يعلق السوط أو يلوح بالعصا للترهيب، ورؤية السكين المخصصة للقتال في الحلم قوة وعز ومنعة، ومن رأى أنه يقوم بسنِّ السكين في الحلم يتجهز لأمر جاد.
 

التهديد والطعن بالسكين في المنام

وعن رؤية التهديد بالسكين في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها

رؤية شخص يهدد الرائي بسكين أنه يهدده ويبتزه بالكلام سواء كان الشخص معلوماً أو مجهولاً، ورؤية شخص يخفي خلف ظهره سكيناً في الحلم فهو شخص ماكر يجب الحذر منه.
ومن رأى أنه يرفع السكين للتهديد في المنام فذلك دليل سفاهة وفجور، من رأى أنه يطعن غيره بالسكين يجرحه بالكلام، أما من رأى أنه يتعرض للطعن بالسكين في المنام فهو يعرض نفسه للتهم.
والموت بالطعن أو النجاة من الطعن في المنام الصبر على كلام الناس أو تجاهل كلام الناس، ومن رأى أنه يخاف من السكين في المنام يخاف من النقد، والله أعلم.
 

تفسير السكين في المنام للمرأة

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية السكين في الحلم للمرأة
- رؤية السكين في المنام للمرأة عموماً خادمتها أو ابنتها.
- رؤية استخدام السكين في المطبخ تعليم الخادمة أو البنت والمساعدة في أمور المطبخ.
- رؤية استخدام السكين للتهديد في المنام تدل على تسلط الرائية على الخدم.
- رؤية استخدام السكين للقتل في المنام بذاءة لسان المرأة وسفاهتها.
- من رأت أنها أضاعت السكين في المنام لا تهتم لابنتها ولا خادمتها.
- من رأت أنها جرحت نفسها بالسكين في الحلم تحسد غيرها.
- من قطعت أصابعها بالسكين في الحلم دهشت وفتنت من أمر ما.
- من رأت أنها تشحذ السكين في الحلم تبيت أمراً وتعد العدة لشيء ما.
- من رأت أنها تتخلص من السكين في المنام تتخلص من خادمتها.
- رؤية شراء السكاكين في الحلم تدل على الاستعانة بالصديقات.
- من رأت أنها تتعرض للطعن تعرض نفسها للتهم.
 

رؤية السكاكين في المنام حسب تفسير ميلر

"السكين في المنام رديء في التفسير!"
في تفسيره لرؤية السكين في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية السكاكين في الحلم من الرؤى الرديئة بالتأويل، فالسكاكين في المنام تشير إلى المشاكل والخلافات العميقة.
والسكين الصدئ في الحلم يدل على انفصال وعلاقات تشوبها التذمر، والسكاكين الحادة في المنام تنبئ بالقلق من أعداء خطرين، والسكين المكسور في المنام هزيمة في العمل أو في مجال من مجالات الحياة.
ورؤية الجرح بالسكين في المنام للأعزب خيبة، وللمتزوج مشاكل عائلية مع الأولاد ويظهر فيها عقوقهم، والطعن بالسكين في الحلم تقوية للشخصية.