قد يكون حلم لعب القمار من الأحلام المزعجة خاصة إن كان الرائي لا يقرب القمار في اليقظة، كذلك رؤية الخسارة بالقمار في المنام قد تجعل الرائي قلقاً، فما هو رمز رؤية لعب القمار في المنام؟.
في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية لعب القمار في الحلم بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية شخص يلعب القمار في المنام أو من رأى نفسه يلعب القمار في الحلم، وتفسير رؤية ربح المال بالقمار وخسارة المال في المنام، إضافة إلى تفسير لعب الورق والنرد وغيرها من ألعاب القمار في الحلم، وتفسير رؤية لعب القمار في المنام للمرأة، وغيرها من حالات رؤيا القمار والمقامرة.
 


ذات صلة


لعب القمار في المنام لابن سيرين والنابلسي

لم يستفض ابن سيرين ولا الشيخ النابلسي بتفسير رؤية لعب القمار في المنام، فالقمار في الحلم كما يقول ابن سيرين تدل على الخصومة والمشاغبة، كذلك يدل لعب القمار في المنام عند الشيخ عبد الغني النابلسي على النزاع والمخاصمة، ومن رأى أنه يلعب القمار مع شخص في المنام؛ فإن رَبِحَ في الحلم ربح في اليقظة، وإن خسر القمار في المنام خسر في اليقظة.
وهذا كل ما ذكره الشيخ النابلسي وابن سيرين عن رؤية لعب القمار في المنام، حيث تقدم لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفسيراً شاملاً لرؤية لعب القمار في الفقرات القادمة.
 

ذات علاقة


تفسير لعب القمار في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية لعب القمار في المنام تدل على الجهل وعدم تقدير عاقبة الأمور، وتدل رؤية القمار في الحلم على قصر النظر في الأمور، وقد تدل القمار على المخاطر والاعتماد على الرغبات، والله أعلم.
ولعب القمار في المنام يدل على نظر غير ثاقب، وتفسير رؤية شخص يلعب القمار في المنام إن كان معلوماً دل أنه يغامر  بسمعته ومكانته، وأما تفسير رؤية شخص مجهول يلعب القمار في الحلم أن الرائي لا يستفيد من تجارب الآخرين.
ورؤية لعب القمار في البيت تدل أن العلاقات في البيت قائمة على المصالح المتبادلة، كذلك رؤية لعب القمار في مكان العمل تدل على أن المصالح الشخصية هي الهدف، وأما لعب القمار في أماكن اللهو فيدل على مجون وجهل.
ولعب القمار مع العائلة في المنام غشٌ وخداعٌ ونفاق، ومن رأى أحد أبويه يلعب القمار في المنام فذلك يدل على جهل اللاعب منهما، ومن رأى زوجته تلعب القمار في المنام فهي تنافق للوصول لهدفها.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن لعب الورق في المنام ولعب النرد وغيرها
تفسير لعب الورق بالحلم يدل أن الرائي يهدر عمره، وأما اللعب بالنرد في المنام يدل أنه يقلب الأمور لمصلحته، واليانصيب في المنام قد يدل أن الرائي ينصب على الناس والله أعلم.
وأما من رأى أنه يرفض لعب القمار في المنام فهو يضع الأمور في موازينها، وتفسير الشجار بلعبة القمار في الحلم أن الرائي يربي أسرته على المنفعة الذاتية والمتع المؤقتة، والله تعالى أجل وأعلم.
 

ربح المال وخسارة المال في حلم القمار

وعن ربح المال وخسارة المال بلعب القمار في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
رؤية الخسارة بالقمار في المنام عموماً تدل على أن الرائي يراجع حساباته في الأمور كلها، ومن رأى أنه يخسر مالاً بالقمار في الحلم قد يتخلى عن واجباته، أما من رأى أنه يخسر شيئاً عينياً بالقمار في المنام فقد يخسر من يعول والله أعلم.

وأما تفسير الربح بالقمار في المنام فيدل على مالٍ حرام؛ فمن رأى أنه يربح مالاً بالقمار في المنام يغتمُّ ويهتمُّ من ماله، ومن رأى أنه يربح شيئاً عينياً بالقمار في الحلم قد يتعدى على حقوق الآخرين، لتعرف أكثر عن تفاصيل رؤية المال والفلوس في المنام انقر هنا.

ومن رأى أنه يفتقر نتيجة القمار في المنام فخسارة في دينه ودنياه، ومن رأى أنه يغتني نتيجة القمار في المنام فقد يفتن في دينه ودنياه، وأما ربح ورقة اليانصيب في الحلم قد يدل أن الرائي يأكل السحت من المال، وخسارة اليانصيب في المنام أمل في غير محله، والله تعالى أجل وأعلم.
 

لعب القمار في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية لعب القمار في المنام للمرأة:
رؤية القمار في المنام للمرأة عموماً تدل على اغترارها بشبابها وجمالها، ومن رأت نفسها تلعب القمار في المنام قد تكون ممن يغرين الرجال والعلم عند الله، وأما تفسير لعب القمار في الحلم للعزباء فيدل على افتتانها بجمالها، وتفسير رؤية القمار في المنام للحامل أن عليها الاهتمام بحملها فهو معرض للسقوط.
وتفسير الخسارة بالقمار في المنام للمرأة تدل على ذهاب جمالها أو صحتها، وأما ربح المال في المنام من القمار فقد يدل أنها تسرق زوج قريبتها أو صديقتها والله أعلم، وتفسير رؤية الزوج يلعب القمار في المنام أنه سهل الإغراء، وتفسير رؤية أحد الأبناء يلعب القمار في المنام أنه جاهل لا يقدر عاقبة الأمور.
وأما تفسير رؤية شخص يدعو الرائية للعب القمار في الحلم فذلك يدل أنها تتعرض لمحنة، ومن رأت أنها ترفض لعب القمار في المنام تنجو من محنة، ومن رأت أنها تلعب القمار مع زوجها أو أحد أفراد عائلتها فذلك يدل على تبادل مصالح بينهم.
ولعب الورق في المنام للمرأة يدل على الاهتمام بآخر عمرها والمحافظة على مالها وصحتها، وتفسير اليانصيب في المنام للمرأة قد يدل أنها تنصب على الآخرين، والله أجل وأعلم.
 

حالات أخرى لرؤية لعب القمار في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية القمار في المنام:
- تفسير رؤية ماكينة القمار في المنام أنها تدل على الفتنة.
- من رأى أنه يعمل في مكان للمقامرة في الحلم فهو يقوم بتسيير مصالحٍ للناس بطرق غير مشروعة.
- التوبة عن لعب القمار في المنام تدل على علم بعد جهل (اقرأ تفسير رؤية التوبة في المنام بالتفصيل).
- ومن رأى أنه يلعب القمار في المنام وهو كاره فهو يجاري الناس ويحابيهم.
- من رأى أنه يتعرض لعقوبة على لعبه القمار فهو يتحمل نتيجة تصرفاته في الحياة.
- تفسير لعب القمار في المنام للغني أنه يدل على فساد في تجارته، والقمار للفقير تدل على سؤال الناس.
- لعب القمار في المنام للمؤمن بيع الدِّين بالدنيا، وللعاصي غلو في المعصية.
- القمار في المنام للمريض أنه يعتمد على غير الله بطلب الشفاء، ولعب القمار في الحلم للسجين أنه لا يعتبر من غيره.
- والقمار لمن كان في هم وكرب تدل أنه يطلب العون من الجهلاء، ولمن كان مقبلاً على أمر فلا خير فيه إطلاقاً، وتفسير لعب القمار في المنام بعد الاستخارة لا خير فيه إطلاقاً.
 

الرهان والقمار في المنام حسب ميلر

يقول جوستاف ميلر في تفسيره لرؤية الرهان والقمار في المنام:
تدل رؤية المراهنة في الحلم على الوسائل غير المشروعة التي يتبعها الرائي لبلوغ أهدافه، ورؤية الخسارة بلعب القمار أو خسارة الرهان في المنام تدل أن الرائي سيتعرض للأذى نتيجة علاقاته السامَّة مع أشخاص غير مخلصين وليسوا من نفس طبيعته، فيما قد تدل رؤية ربح المال في القمار على الثروة، ومن كان لا يملك ما يراهن به أو يلعب به فذلك يدل على الكسل.
والجلوس على طاولة القمار في المنام قد يدل على أن بعض الأشخاص يحاولون النصب على الرائي وأخذ ماله أو أملاكه بطريقة خبيثة وغير مشروعة.

كان هذا تفسير رؤية لعب القمار في المنام بالتفصيل، كما يمكنكم دائماً طلب تفسير خاص لحلمكم من مفسرة الأحلام في موقع حلوها عبر هذا الرابط.
 

المصادر والمراجع

[1] "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
[2] "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
[3] "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.