لا بد أن رؤية النقود في اليقظة تبعث على السرور والبهجة، لكن هل ستكور رؤية المال في المنام كذلك؟!، هذا ما سنحاول أن نجيب عنه.
في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى تفسير رؤية الفلوس في المنام، ورؤية عد النقود وإحصائها، إضافة إلى حلم سرقة المال ورؤية العثور على فلوس، ورؤية المال للمرأة، كما نستعرض تفسير رؤية دفع المال وأخذ وإعطاء النقود وغيرها من حالات رؤية النقود والفلوس في المنام.

 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الفلوس في المنام

قد تدل رؤية الفلوس في المنام على الإفلاس!
الجدير بالذكر أن تفسير ابن سيرين لحلم النقود والمال يعتبر تفسيراً قديماً قد لا يلبي ما يطمح إليه الرائي لتطور عالم المال، مثله تفسير الشيخ عبد الغني النابلسي، وهنا سيأتي دور مفسرة الأحلام في موقع حلوها لتقدم لكم تفسيرات مميزة ومعاصرة لحلم الفلوس والنقود.
يقول ابن سيرين أن الفلس في المنام قد يدل على المجادلة والرياء، والفلوس في الحلم عامة كلامٌ قبيح، والحصول على النقود والفلوس في الحلم يدل على السأم مع الحزن والضيق، وقد تدل رؤية الفلس على الإفلاس.

وتقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية المال في الحلم
المعنى العام لرؤية النقود في المنام هي الهموم والأوهام وتأتي بمعنى حروفها مثل مالي أي ليس لي وكذلك ذهب أي بمعنى راح لقوله تعالى: ((الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا)).
 

ذات علاقة


رؤية الفلوس في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الدنانير والدراهم والفلوس لابن سيرين
يقول ابن سيرين أن من رأى كأنه أدخل في فمه ديناراً أو درهماً وأخرجه فلساً دلت رؤياه على الفسق والزندقة، كذلك من رأى كأنه ابتلع الدينار فتبرزه فلساً دل ذلك على الردة وشراء الدنيا وبيع الآخرة (اقرأ حلم البراز بالتفصيل)، أما من رأى في المنام الفلوس مكتوب عليها اسم الله فهو يستعمل ويسمع الشعر بدل القرآن.
وقد تدل رؤية الفلوس في الحلم على الفرج بعد الشدة، لكنها حسب ابن السيرين الغالب فيها الهم والغم، وقد تكون للفقير قضاء حاجة، أو عمل وفير الأجر والله أعلم.

تفسير رؤية الدنانير والدراهم لابن سيرين
ويضيف ابن سيرين في موضع أخر أن الدنانير في المنام قد تدل على الدين الأصيل وخاصة الدينار الأحمر النقي، ومن أضاع في المنام ديناراً يفقد أحد أبنائه أو فاتته صلاة والله أعلم، والدنانير إن كان عددها في المنام خمسة دلت على الصلوات الخمسة.
لكن كثرة الدنانير في المنام قد تدل على المصائب والهموم، وقد تدل على أعمال الخير إن كان عدد الدنانير في الحلم عدداً زوجياً.
ويوافق الشيخ النابلسي على تفسير ابن سيرين لرؤية الدينار والدرهم في المنام، ويضيف أن رؤية الدنانير قد تكون كلاماً مكروهاً يسمعه الرائي، وقد يدل دفع الدنانير أو الدراهم للغير على زوال النكد والهموم، والعثور على الدنانير على الأرض في الحلم قد يدل على شجارٍ عنيف مع رجل، أما من أخذ الدينار من ميتٍ في المنام فهي نجاة من خطر، وإن لم يقبل النائم أن يأخذ المال من الميت فعليه أن يحذر الظلم بوجهيه، فلا يكون ظالماً ولا مظلوماً (اقرا تفسير رؤية الميت بالتفصيل).
 

نوع العملة في المنام

ما تفسير رؤية العملة الورقية في المنام؟
تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية العملة المعدنية في المنام أنها تدل على الهموم القليلة والقريبة فيما تدل رؤية العملة الورقية على الهموم الكبيرة البعيدة، ورؤية الدينار والدرهم الإسلامي في الحلم تعبر عن هموم الأمة والمسلمين.
ورؤية العملة الذهبية في المنام تدل على الهموم الدنيوية والأحزان التي تتعلق بالدنيا (اقرأ تفسير رؤية الذهب في المنام)، أمَّا رؤية العملة الفضية فتدل على الهموم والأحزان التي تتعلق بالأمور الشرعية أو دائرة الافتاء (اقرأ تفسير رؤية الفضة في المنام)، والعملة النحاسية في المنام تدل على الهموم البسيطة.    
أما رؤية الشيكات في المنام إذا كان الرائي يدفع أو يقبض بواسطة الشيكات فتدل على هموم وأحزان قانونية تتعلق بحقوق الآخرين، كذلك رؤية السندات المالية وسندات الأمانة تدل على هموم الأخلاق خصوصاً إذا كانت بعد استخارة.
 

رؤية النقود للمرأة

تفسير رؤية الفلوس للمرأة الحامل ورؤية المال للعزباء وللمتزوجة
عن رؤية المال للمرأة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: 
رؤية العثور على النقود الورقية للمرأة الحامل دلالة على صعوبة حملها وولادتها، وللمرأة المتزوجة تدل رؤية العثور على النقود على كثرة واجباتها ومسؤولياتها، فيما تدل هذه الرؤية على الهموم والأحزان للمرأة المطلقة والأرملة.
وقد تدل رؤية العثور على النقود المعدنية للمرأة الحامل والمتزوجة على أوهام أبسط من توقعاتهم، سيأتيهم الفرج من حيث لا يحتسبون، وكذلك هي للمرأة المطلقة والأرملة والعزباء.

تفسير رؤية عد النقود للمرأة في المنام
رؤية عد النقود للمرأة الحامل تدل على عد شهور الحمل، وعد النقود للمرأة المتزوجة في المنام تدل على تنظيم وترتيب أولويات عملها، أما للعزباء فتدل على كثرة ولاة أمرها، ورؤية عد النقود للمرأة المطلقة والأرملة تدل على كثرة انكسارها وهوانها على الناس.

تفسير رؤية سرقة المال للمرأة في المنام
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية سرقة المال من المرأة الحامل في المنام تدل على ولادتها، وسرقة المال من العزباء تدل على ذهاب حيائها، أما رؤية سرقة المال من المتزوجة فتدل على قدوم خادمة لها أو من يساعدها، ورؤية سرقة المال من الأرملة أو المطلقة تدل على زواجها أو وجود من يسأل عنها ويتولى تدبير شؤونها والله أعلم
 

رؤية عد النقود في المنام

رأيت نفسي أعد المال في المنام، ما تفسير هذه الرؤيا؟
تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن من رأى كأنه يعد نقوداً كثيرة في منامه دل ذلك على أنه يندب حظه ولا يرضى بقضاء ربه، ورؤية عد النقود الورقية قد تعني توالي الابتلاءات والفتن، أمَّا من رأى أنه يعد عملة معدنية فيدل ذلك على مشاكل بسيطة في محيط أسرته يسهل عليه علاجها.
ومن رأى أنه يحصي أمواله فيجدها ناقصة يفرج الله عليه من حيث لا يحتسب، أما من رأى أنه يحصي أمواله فيجدها زائدة تأتيه المشاكل من حيث لا يحتسب فليبتعد عن مشاكلة الناس.
وعد النقود الغريبة التي لا يعرفها الرائي أو يعرفها ولا يتعامل بها يدل على أنه يعمل عملاً فيه اختلاط مع الناس يتعلق بحقوقهم المدنية والقانونية كمفتي أو قاضي.
 

رؤية إعطاء النقود وأخذ المال في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن أخذ وإعطاء المال في المنام:
من رأى أنه أخذ من الميت نقوداً دل ذلك على أنه يأخذ منه مسؤوليات هو مقصر بها كالدعاء للوالدين والرحمة لعباد الله والصدقة عنهم.
ومن رأى أنه قد أعطى الميت نقوداً تلك دلالة على أنه يذكر حقوقه على الميت وعليه أن يسامحه وإن كان ولداً فهو عاق لأن بر الوالد حياً وميتاً، أمَّا من رأى الميت يطلب نقوداً فهو يتمنى أن يرجع إلى الدنيا ليعمل صالحاً.

تفسير رؤية إعطاء النقود للزوجة في المنام
ورؤية إعطاء النقود للزوجة في المنام تدل على مطالبتها بأداء واجباتها ومسؤولياتها وإرهاقها، أما رؤية أخذ النقود من الزوجة فتدل على مساعدتها في أداء واجباتها.
كذلك رؤية إعطاء النقود للزوج في المنام تدل على مطالبته بأداء واجباته وإرهاقه، ورؤية أخذ النقود من الزوج تدل على مساعدته في واجباته ومسؤولياته.

تفسير رؤية دفع النقود في المنام
تدل رؤية دفع النقود في المنام على ذهاب الهم وإلقائه على الغير، أما رؤية قبض النقود في المنام فتدل على عدم القدرة على التخلص من الأحزان و الأوهام.
 

حلم العثور على فلوس

وجدت الكثير من المال في المنام، ما تفسير هذا الحلم؟
حسب مفسرة الأحلام في موقع حلوها فإن رؤية العثور على نقود عموماً تدل على اقتراب الهموم والأحزان وعلى الرائي أن يذكر اسم الله اللطيف الخبير.
ورؤية العثور على نقودٍ كثيرة تدل على هموم على قدرها، كذلك العثور على نقود قليلة همومٌ على قلتها إذا كانت ضمن المعدود.
أمّا العثور على نقود ورقية في المنام فيدل على هموم من ناحية الأقارب والجيران، فيما تدل رؤية العثور على نقود معدنية على هموم من ناحية الأولاد والزوجة والله أعلم.
والعثور على محفظة فيها نقود يدل على فتح ملفات وأحزان قديمة مرَّ عليها زمن ولم تجد حلاً، أمَّا رؤية النقود في مكان مخفي في المنزل أو مكان العمل فتدل على همٍّ من ناحية الانفاق في المنزل أو ناحية أداء العمل في مكان العمل.
ورؤية النقود الغريبة في المنام غير نقود البلد التي يعرفها الرائي تدل على دخول غريب على أهل البيت يتسبب بمشكلة.

إضاعة النقود في المنام
من رأى أنه أضاع نقوداً كثيرة فهو رجل لا مبالٍ ولا يهتم بواجباته ويعيش يومه دون اكتراث، ومن رأى أنه أضاع النقود ثم وجدها دل ذلك على أنه رجل أضاع شبابه هدراً ثم بدأ تدبير حياته من الصفر.
ومن رأى أنه رمى النقود أو تخلص منها تبرأ من ولده أو طلق زوجته، أمّأ من رأى أنه قد أضاع نقوداً ليست له أضاع من يعول فإن كان طيباً أضاع مريضه بعلاج فاسد وإن كان معلماً علَّم منكراً أو غشَّ في صناعته.
 

تفسير سرقة المال

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية سرقة المال في المنام:
سرقة المال في المنام تدل على أن الرائي يتدخل فيما لا يعنيه، ومن رأى أنه تعرض للسرقة في المنام دلت رؤياه على أنه عاشر رجلاً فضولياً أو امرأة فضولية والله أعلم.
رؤية الزوجة تسرق من زوجها في المنام فتدل على أنها تتدخل في حياته الخاصة، أما من رأى أنه يسرق المال من زوجته فذلك يدل على أنه يخفف عنها من طلباته وحاجاته.
ومن رأى أن أحد أبنائه يسرقه في المنام إن كانت السرقة نقوداً فهو سيد مكانه ويؤدي مهام والده، ومن رأى أنه يسرق المال من أبويه دل على أنه يقضي عنهما حوائجهما.
 

تفسير رؤية النقود بعد الاستخارة

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الفلوس بعد الاستخارة:
رؤية النقود بعد الاستخارة لا خير فيها خصوصاً إن كانت من ذهب فهي تعب محض، ورؤية العثور على مال بعد الاستخارة دلالة على هم وخزي، فيما تدل رؤية إضاعة النقود بعد الاستخارة على عدم مسؤولية. 
ورؤية سرقة النقود بعد الاستخارة دلالة على حمل مسؤولية فوق مسؤولية، أما التعرض للسرقة بعد الاستخارة فتدل على مساعدة مهموم.
ورؤية الشيكات بعد الاستخارة تدل على مشاكل قانونية وشرعية ونقض للعهود والمواثيق فيما تدل رؤية الدفع والقبض بعد الاستخارة على تعب وإرهاق ولا خير فيها.
 

رؤية المال في المنام حسب تفسير ميلر

"رؤية درج النقود تدل على النجاح والازدهار في الأعمال والحب!"
في تفسيره لرؤية المال والنقود في المنام يقول جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية درج النقود فارغاً في الحلم تنبؤ بالحظ السيء، وعلى العكس منها من رأى درج النقود في المنام وفيه نقود، فذلك ازدهارٌ في العلاقات وربح مستمر في العمل، ومحفظة النقود في المنام تدل على ارتياد أماكن اللهو والخمر إذا كانت مليئة بالنقود أو الأحجار الكريمة.
والعثور على محفظة أو دفتر جيب فيه نقود في المنام يدل على تحقيق الأمنيات، واستلام النقود على شكل شيكات في المنام قد يكون ميراثاً أو تسديداً يسيراً للمستحقات المالية، أما دفع الأموال بالشيك في المنام فهو حظ عاثر، والعثور على المال في المنام قد يدل على مشاكل بسيطة يتلوها فرح كبير كما يقول ميلر.

رؤية العملة في المنام حسب تفسير ميلر
ويضيف ميلر أن العملة الذهبية في المنام تدل على رحلات جميلة، فيما تدل العملة الفضية في المنام على النحس والخلافات العائلية، إلا أن تكون العملة الفضية مميزة وبراقة فتدل على التوفيق، أما العملة النحاسية في الحلم فتدل على اليأس.

دفع المال في المنام
ويقول ميلر أن دفع النقود في المنام نذير شؤم، كذلك خسارة المال في الحلم تدل على العثرات والعقبات في العمل والأسرة، ومثلها رؤية عد النقود في المنام لمن وجدها ناقصة.