تفسير رؤية كورونا في المنام وحلم الإصابة بالكورونا

تفسير رؤية الإصابة بفيروس كورونا في المنام، رمز الكورونا في الحلم ومعنى رؤية علاج كورونا في المنام، رؤية شخص مصاب بالكورونا ومعنى رؤية الوباء بالمنام

قد لا يشكل فيروس كورونا كابوساً بالمعنى المجازي فقط؛ بل قد يكون كابوساً حقيقياً يظهر لنا في المنام وبصورة غامضة أو مثيرة للقلق، فما هو تفسير حلم الإصابة بفيروس كورونا؟
في هذا المقال نقدم لكم تفسيراً شاملاً لرؤية كورونا في المنام، من خلال تفسير رؤية الإصابة بفيروس كورونا في الحلم ومعنى رؤية شخص مصاب بالكورونا، وتفسير رؤية الحجر والعزل بسبب كورونا ومعنى رؤية كورونا للعزباء والمتزوجة، إضافة إلى تفسير رؤية الشفاء من كورونا أو علاج الكورونا في المنام.

عند الحديث عن تفسير رؤية فيروس كورونا في المنام لا بد أولاً من فهم كيفية تفسير هذه الرؤيا؛ حيث يعتمد تفسير الحلم بالكورونا على أمرين:

  1. يمكن تفسير رؤية فيروس كورونا في المنام بالقياس على تفسير رؤية الوباء والأمراض المنتشرة في الحلم كما ورد عند كبار المفسرين، ولا نرى أنّه سيكون هناك خصوصية في هذه الحالة لرؤيا فيروس كورونا بالتحديد وإنّما الأخذ بتفاسير رؤيا الوباء المنتشر والمرض.
  2. كما يمكن تفسير رؤية فيروس كورونا في الحلم أنها مجرد هواجس نتيجة الضغط والتوتر الذي يعيشه الرائي في ظل انتشار وباء كورونا المستجد، أو معايشته لحالات الحجر الصحي بسبب كورونا أو حتى تعرضه للفقد نتيجة وباء كورونا.
  • تفسير رؤية حلم الإصابة بكورونا في أغلب الظن أن يكون من العقل الباطن وهواجس النفس، ونتيجة القلق من كورونا والتفكير الكثير بالوضع الذي يعيشه العالم بسبب كورونا، والأجدى أن يتم النظر في شواهد الرؤيا الأخرى عند تفسير حلم الكورونا.
  • وقد تدل رؤية الإصابة بفيروس كورونا في المنام على ظلم ينزل بالرائي من صاحب سلطة، وقد تدل رؤيا وباء الكورونا أيضاً على ظلم عام ينزل بالناس، والله أعلم.
  • ورؤية الإصابة بالكورونا في المنام قد تدل أيضاً على الحبس ظلماً؛ حيث يقول الشيخ النابلسي أن الوباء في الحلم يشير إلى الظلم والحبس[1].
  • ويقول ابن سيرين أن المرض في المنام عموماً بقاء للكافر وهلاكٌ للمؤمن، لأن الدنيا دار الكافر والآخرة دار المؤمن، فإن كانت رؤية الإصابة بكورونا في المنام رؤيا صادقة قد تدل على ما سلف.
  • وتدل رؤية الإصابة بكورونا في المنام للرجل أيضاً على المعصية والبغي، فيقول ابن سيرين أن رؤية المرض للرجل قد تدل على ذنوبه[1].
  • وحلم الإصابة بكورونا في المنام قد يكون دليلاً على نقصٍ في دين الرائي في عامه هذا، وزيادة في دنياه، هكذا فسّر الشيخ النابلسي رؤية المرض.
  • وتدل رؤية الإصابة بكورونا في المنام على النفاق وعلى عذاب المنافقين، لقوله تعالى في سورة البقرة {يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ}.
  • ورؤية ارتفاع الحرارة في المنام وأمراض الحمى مثل كورونا وغيرها؛ قد تدل على الخوف والغبن من جهة السلطان، والمرض لمن كان في شدة وهمّ قد يدل على النجاة والخلاص.
  • كما تدل رؤية حلم الإصابة بفيروس كورونا على تعرض الرائي للحاجة وطلبه للعون، لأن المرض في الدنيا سببٌ للحاجة.
  • وربما دلت رؤية الإصابة بعدوى كورونا على تعطّل الأمور والأسفار ووجود عائق بين الرائي وما يريده.
  • ورؤية الإصابة بكورونا في الحلم قد تدل على تقصير الرائي بحق أبنائه، والسعال في المنام شكوى، بناء على تفسير ابن شاهين لرؤيا مرض الصدر في المنام[2].
  • رؤية شخص مصاب بالكورونا في المنام قد تكون من هواجس النفس ومن خوفنا على من نحب، فينتقل هذا الخوف إلى المنام، هذا والله أعلم.
  • أما إن تعاملنا مع رؤية شخص مصاب بالكورونا في المنام كرؤيا صادقة؛ فقد تدل على نقص في دينه وصحة في جسده.
  • ورؤية شخص مصاب بفيروس كورونا في المنام قد تدل على مرض الرائي نفسه؛ حيث يقول الشيخ النابلسي أن رؤية شخص مريض في الحلم قد تدل أن الرائي هو من يمرض.
  • ورؤية شخص مريض بكورونا في المنام إن كان عدواً تغلّب الرائي عليه، أو هو من هواجس النفس.
  • ورؤية الأب مصاب بكورونا في المنام قد تكون من الخوف عليه، أو من قال رأيت والدي مصاباً بكورونا فقد يدل ذلك على مرض يصيب الرائي في رأسه، والعلم عند الله.
  • ورؤية الزوجة مصابة بفيروس كورونا في المنام قد تدل على نقصٍ في دينها؛ إن لم يكن الحلم من العقل الباطن.
  • وأما رؤية الزوج مصاب بكورونا في الحلم فقد تدل أنه يُعزَل عن زوجته.
  • ورؤية انتشار كورونا في المنام تدل على تعرض البلاد إلى ضائقة وحصار أو عزل، والله أعلم.
  • كما يدل المرض العام بين الناس والوباء  في الحلم على الهلاك والكساد والأيام الصعبة.

الشفاء من كورونا في المنام عموماً إما أن يدل على النجاة من خطر، أو يدل على دنو الأجل والله أعلم، وقد تكون رؤية الشفاء من كورونا في المنام أمنية ورغبة أكثر منها رؤيا صادقة صالحة للتأويل والتفسير، وقد تدل رؤيا الشفاء من كورونا في المنام على الشفاء فعلاً كما يشير ابن شاهين في تفسيره لرؤيا الشفاء من المرض.
وأما رؤية علاج كورونا في المنام أو من قال أنه سمع أو رأى علاجاً لوباء كورونا في المنام؛ فهي على الأغلب من هواجس النفس، وقد وردنا سؤالٌ مماثل إلى موقع حلوها لسيدة تقول أنها رأت نفسها في مطار الصين تصيح بالناس عليكم بالعسل كعلاج لكورونا، وأجابتها مفسرة الأحلام في موقع حِلّوها أن هذه الرؤيا من العقل الباطن وأن الرائية تشعر بأهمية العسل للوقاية وتقوية المناعة بمواجهة كورونا، راجع الحلم وتفسيره من خلال النقر هنا.

على وجه العموم قد لا تختلف رؤيا كورونا في المنام بين الرجل والمرأة، بين العزباء والمتزوجة؛ لأن أصلها في الغالب هواجس النفس والعقل الباطن، ومع ذلك يمكن ذكر خصوصية لرؤية كورونا للعزباء والمتزوجة والحامل.
فرؤية الإصابة بكورونا في المنام للحامل من خوفها على جنينها، وتفسير رؤية كورونا في المنام للمتزوجة خوفها على أولادها وزوجها، أو تدل رؤية كورونا للمتزوجة على صحة في جسدها ونقصٍ في دينها، والله أعلم بحالها.
وأما تفسير رؤية كورونا في المنام للعزباء فخوفها على نفسها وأهلها، وقد يدل مرض كورونا في المنام للعزباء على الذنوب وفرصة التوبة والعودة عن الخطأ، والعلم عند الله.

  1. المرض في المنام قد يدل على أسباب إنفاق المال وإخراج ما يكتنزه الرائي، والوباء في الحلم يدل على الفتنة والهموم.
  2. وتفسير رؤية الحجر الصحي في المنام والعزل في الحلم أن الرائي سيتعرّض للخديعة وقد يقع ضحية المكائد، إلا أن تكون رؤية الحجر الصحي في المنام من هواجس النفس.
  3. وقد تدل رؤيا الكورونا على التوبة والتضرع والدعاء، وهذا بالقياس مع تفسير النابلسي لرؤية المرض في المنام.
  4. من رأى شخصاً يخبره أو يشكو له من كورونا في المنام؛ دخل على الرائي همٌّ ممّن يشكو له، إلا أن يكون الشاكي خصماً فيدل ذلك على سرور للرائي.
  5. رؤية الرئيس أو الملك مصاب بكورنا قد تدل على موته في نفس السنة، وقد تدل رؤية الحاكم أو السلطان مصاب بفيروس كورونا على نقصٍ في دينه.
  6. ويقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أن رؤية الخوف من الوباء في المنام قد تدل على الخوف من المستقبل وعلى تراكم الهموم والمتاعب في حياة الرائي.
  7. وقد تكون رؤية كورونا في المنام إشارةً إلى المهام الكريهة والضاغطة التي يقوم بها الرائي، فحسب ما يقول ميلر الوباء في المنام يدل على المتاعب نتيجة مهمات غير مرغوب بها.
  8. وأما الحرارة والحمى في المنام -وهي من أعراض كورونا- فقد تدل أن الرائي منشغل عن نفسه بالتفاهات ويضيع وقته دون فائدة، وذلك حسب رأي ميلر[3].

أخيراً... لقد حرصنا في مقالنا هذا عن رؤية حلم كورونا في المنام أن نتتبع آثار كبار المفسرين مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين، وأن نقيس على تفسيرهم لرؤية المرض والوباء والبلاء في المنام، ونؤكّد على القراء الأعزاء أن رؤية كورونا في المنام قد لا تدل على رؤيا صادقة قابلة للتأويل -وهي كذلك في أغلب الحالات- ليستعينوا بالأذكار والتحصين، وليتبعوا نصائح السيطرة على القلق والخوف من كورونا ونصائح الوقاية من عدوى كورونا.

المصادر و المراجعadd