صفات الأبراج للنساء بالتفصيل ومواصفات كل برج للمرأة

ما هي الصفات العامة للنساء حسب الأبراج الخاصة بهن؟ صفات الأبراج للنساء والبنات ونقاط القوة في الأبراج للنساء بالتفصيل، وصفات المرأة حسب الأبراج الفلكية

صفات الأبراج للنساء بالتفصيل ومواصفات كل برج للمرأة

صفات الأبراج للنساء بالتفصيل ومواصفات كل برج للمرأة

يُعتقد بأن صفات الأشخاص تتبع وتتأثر بتواريخ ميلادهم وأبراجهم لذا ففي هذه المقالة عن صفات الأشخاص حسب الأبراج سنتحدث عن صفات النساء والبنات حسب تصنيف الأبراج.

برج الحمل من الأبراج النارية وتكون المرأة من برج الحمل إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 21 من شهر آذار و19 من شهر نيسان وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الحمل منها:

  • الثقة العالية بالنفس وحب التحدي وعدم القبول بالفشل أو الاستسلام للظروف الخارجية والعوامل المؤثرة.
  • الشخصية الذكية والمستقلة والبريئة إذ تعتبر أنثى الحمل من أكثر الأبراج براءة ووداعة ولكنها ذكية وقادرة على فهم الأمور بشكل جيد.
  • الشخصية المرحة والحيوية حيث تمتاز أنثى الحمل بكونها شخصاً يحب الحياة ويسعى دائماً لخلق جو من البهجة والسعادة والفرح.
  • العفوية والاندفاع حيث أن أنثى الحمل تتسم بصفات طفولية تجعلها تقوم بالتصرف قبل التفكير ما قد يوقعها في العديد من المشاكل ومنها مشاكل سوء الفهم من قبل الآخرين.
  • كثرة الجدال فلأنثى الحمل القدرة على مجادلتك لساعات وساعات من أجل أن تربح جولة الجدال وتكسبه كنقطة لصالحها.

برج الحمل من الأبراج الترابية وتكون المرأة من برج الحمل إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 20 من شهر نيسان و20 من شهر أيار وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الثور منها:

  1. تمتاز أنثى الثور بأنوثتها العالية وحرصها الشديد على البقاء متألقة وجميلة والاهتمام الشديد بالمظهر الخارجي الخاص بها.
  2. الوفاء والإخلاص من أبرز صفات أنثى الثور حيث أنها من النساء اللاتي يقدرن العلاقات ويحترمنها ويحافظن على خصوصيتها ويمتلك مبادئ الوفاء والإخلاص للشريك والمقربين.
  3. من صفات أنثى الثور أنها شكاكة أي كثيرة الشك والغيرة، حيث أنها من شدة حبها للشريك أو للمقربين فهي تغار عليهم كثيراً وتشعر بحب امتلاك لهم ما يترجم على شكل شك وغيرة قد يكونان شديدين أحياناً.
  4. امرأة الثور صبورة جداً ولديها قدرة عالية على التحمل إلا أنها إذا انفجرت فإنها كالبركان الثائر الهائج بسبب تحملها وتراكم الأمور التي تزعجها فقد تنفجر مرة واحدة عندما تزيد الأمور عن الحد المعقول.
  5. لا تنسى أنثى الثور ولا تسامح من يؤذيها والسبب أنها تعطي أكثر من فرصة وتصبر كثيراً حتى تصل إلى لحظة لا يمكنها الاحتمال أكثر ولا قدرة لديها بعدها على المسامحة.

برج الجوزاء من الأبراج الهوائية وتكون المرأة من برج الجوزاء إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 21 من شهر أيار و20 من شهر حزيران وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الجوزاء منها:

  • قوة الشخصية والجرأة من مميزات أنثى الجوزاء حيث أنها صاحبة شخصية صلبة وقوية وملفتة كما أنها لا تسكت عن حقها وتطالب به بقوة وعنفوان.
  • أهل للثقة فهي من النساء اللاتي يمكن الاعتماد عليهن والوثوق بهن بشكل كبير لإحساسهن بالمسؤولية واحترام الوعود والمواثيق والمبادرة في مساعدة المحتاجين.
  • من عيوب فتاة الجوزاء تقلب المزاج فهي من الصفات التي تؤخذ عموماً على مواليد برج الجوزاء من الرجال والنساء حيث أنهم حساسون جداً ويتأثرون بتفاصيل صغيرة تؤثر على مزاجهم العام.
  • تحب خوض المغامرات وعيش التجارب باختلافها واختلاف ظروفها ومعطياتها فهي من الشخصيات القادرة على التكيف مع تغير الظروف والمعطيات.
  • تمتلك فتاة الجوزاء شخصية اجتماعية جذابة تحب التعرف على الناس ومقابلة الأصدقاء الجدد وتوسيع شبكة علاقاتها الاجتماعية.

برج السرطان من الأبراج المائية وتكون المرأة من برج السرطان إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 21 من شهر حزيران و22 من شهر تموز وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج السرطان منها:

  1. أنثى السرطان أنثى خجولة جداً وكتومة وحافظة للأسرار ولا تحب مشاركة تفاصيلها الخاصة مع الآخرين كما أنها تكتم مشاعرها وأفكارها.
  2. لدى أنثى السرطان حدس قوي وحاسة سادسة نشطة دائماً إضافة لكونها تتبع عقلها أكثر من قلبها فهي عاطفية وتنجذب نحو المشاعر والعواطف أكثر من الأمور العقلانية.
  3. امرأة مخلصة ووفية وأمينة جداً كما أنها اجتماعية ولكن رغم هذه الصفات فهي امرأة تقليدية تحب الروتين ولا تحب التغيير والتجديد وقد تكون تخاف منه.
  4. من الشخصيات التي تضحي كثيراً على الصعيد العاطفي فهي إن أحبت شخصاً تخلص له وتضحي كثيراً لكن في المقابل لا تتور في الحب ولا تقبل دخول علاقات عاطفية عابرة.
  5. من الشخصيات التي تحب العيش بسلام وسكينة وهدوء وتحاول قدر المستطاع تجنب وتلافي الصدامات والخلافات والمشاحنات مع الآخرين والمحيطين.

برج الأسد من الأبراج النارية وتكون المرأة من برج الأسد إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 23 من شهر تموز و22 من شهر آب وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الأسد منها:

  • شخصية مرحة ومحبة للحياة والفرح والسعادة وتحب التواجد دائماً في أجواء مفعمة بالحيوية والنشاط وحب الحياة.
  • شخصية قيادية وقوية وناجحة في عملها وفي إدارة العلاقات مع الآخرين لكنها تضخم الأمور وتعقد التفاصيل البسيطة في بعض الأحيان.
  • إذا غضبت أنثى السرطان فإنها تصبح جارحة بكلامها وتصرفاتها وتلجأ لأسلوب الاستفزاز للشخص المقابل لها للتعبير عن غضبها وانزعاجها.
  • تحاول أنثى الأسد دائماً أن تظهر امرأة قوية وتخفي قدر المستطاع نقاط الضعف في شخصيتها ولا تضعف وتظهر ضعفها أمام الآخرين قدر المستطاع فهي تحب أن تبقى صورتها قوية وشامخة في عيون المحيطين.
  • شخصية ابتكارية ومبدعة ولا تحب القيود والروتين والتقليد، تعمل دائماً على بذل الجهد والطاقة والفكر الممكنين للوصول لأهدافها بطرق ابتكاري وابداعية وجديدة.

برج العذراء من الأبراج الترابية وتكون المرأة من برج العذراء إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 23 من شهر آب و22 من شهر أيلول وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج العذراء منها:

  1. من الشخصيات التي تسعى دائماً للمثالية والكمال إذ تهتم بأدق التفاصيل من أجل إنجاز المهمات والأعمال بشكل مثالي.
  2. أنثى العذراء شديدة التنظيم والترتيب ولا تحب الفوضى ولا تستطيع العيش في بيئة غير مرتبة أو منظمة، كما أنها دقيقة جداً في مواعيدها وتحترم كلمتها ووعدها.
  3. عفوية وجذابة حيث يحب الأشخاص التعرف عليها والتقرب منها لبساطتها وطيبتها وصدقها في المشاعر والتعبير عن أفكارها.
  4. المرأة من برج العذراء حساسة جداً ومن الشخصيات سريعة التأثر والبكاء عند التعرض لموقف محرج أو محزن أو مؤثر حتى وإن كان مشهداً تمثيلياً وتعتبر دمعتها قريبة وسخية.
  5. مصدر ثقة للآخرين ولا تستسلم بسهولة بل تصر على الوصول لأهدافها وطموحاتها وتمتلك صبراً وقدرة تحمل ومحاولة كبيرة.

برج الميزان من الأبراج الهوائية وتكون المرأة من برج الميزان إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 23 من شهر أيلول و22 من شهر تشرين الأول وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الميزان منها:

  • تمتاز أنثى الميزان بأنها شخصية مرنة وتستطيع التعامل مع الآخرين باختلاف شخصياتهم وطباعهم بسلاسة ومرونة واحترام متبادل.
  • شخصية منطقية ذكية قادرة على إيجاد الحلول والأفكار المنطقية والعملية وتعتبر مرجعاً للمحيطين والمقربين عند حاجتهم للمشورة والنصيحة المنطقية والعقلانية.
  • شخصية أنثى الميزان هي شخصية إيجابية ومحبة للحياة والتواصل مع الآخرين فهي شخصية اجتماعية وقادرة على عمل موازنة في العلاقات مع الآخرين.
  • دبلوماسية وقادرة على التأقلم مع اختلاف الظروف والعوامل المؤثرة إلا أنه صاحبة مبدأ وتبقى محافظة عليه كما أنها تستطيع التعاون ولفت الأنظار.
  • من عيوبها أنها حازمة وشديدة في حال حسمت أمراً فلا تراجع عنه وملامحا تعطي انطباعاً عنها بأنها شخص مغرور ومتكبر.

برج العقرب من الأبراج المائية وتكون المرأة من برج العقرب إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 23 من شهر تشرين الأول و21 من شهر تشرين الثاني وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج العقرب منها:

  1. أنثى العقرب شخصية تحب الخصوصية بشكل كبير ولا تسمح باختراق مساحاتها الخاصة فلا تعبر عن مشاعرها وأفكارها للآخرين ولا تحب ذلك.
  2. شخصية هادئة تميل للعزلة والابتعاد عن الضجة والمناسبات الاجتماعية وأماكن تواجد الكثير من الناس، كما أنها انتقائية في المقربين منها ولا تحب أن يكونوا كثر.
  3. حساسة بشكل مفرط ومبالغ به في بعض الأحيان حيث انها تتأثر بالكلمة أو النظرة وتأخذ أبعاداً لها وتسبب لها الأرق وكثرة التفكير في مواقف عابرة لا مغزى من ورائها.
  4. شخصية عزيزة النفس كريمة تحب العطاء وعمل الخير ومساعدة المحتاجين لكن تكره الخداع والمكر وتحاول تلاشي الأشخاص الذين يتقربون منها فقط للمصلحة.
  5. أنثى العقرب شخصية قوية ومنظمة وصاحبة رأي وحضور محبب لدى الآخرين كما أنها لماحة وذكية وشديدة الملاحظة وسريعة التفاعل بذكاء مع المواقف المتغيرة.

برج القوس من الأبراج النارية وتكون المرأة من برج القوس إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 22 من شهر تشرين الثاني و21 من شهر كانون الأول وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج القوس منها:

  • أنثى القوس لها فلسفة خاصة في الحياة فهي صاحبة بعد نظر وأفق وتفكر في ما وراء الأشياء وفضولية وتحب الاكتشاف والمعرفة.
  • حميلة الحضور والمجلس فهي من الشخصيات التي تلفت الانتباه عند تواجدها في مكان عام فهي أنيقة ومرتبة وذكية.
  • تكره أنثى القوس الكذب والغدر والخيانة ولا تسامح أبداً من يخون ثقتها ويغدر بها أو يكذب عليها كما أنها تكره صفة البخل ولا تستطيع احتمالها.
  • تبتعد عن الأمور السلبية والأشخاص السلبيين فهي محبة للحياة وباحثة عن المعرفة والعلم والفهم دائماً وتعتبر شخصية إيجابية وقوية.
  • من عيوبها صراحتها اللاذعة فهي لا تعرف الكذب ولا تحبه وتفضل قول الأمور كما هي دون تزيين وزخرفة وتكره المجاملات.

برج الجدي من الأبراج الترابية وتكون المرأة من برج الجدي إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 22 من شهر كانون الأول و19 من شهر كانون الثاني وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الجدي منها:

  1. شخصية مثابرة وطموحة تتعلم دائماً من أخطائها وتحاول تجنبها وعدم تكرارها فتصبح حريصة أكثر كما أن لديها طاقة كبيرة للمحاولة من جديد في كل مرة لا تنجح خططها وما تفكر به.
  2. شخصية قيادية فهي تستطيع إدارة الأشخاص والأموال والمواقف بذكاء وهدوء وبساطة وصبرها وقدرة تحملها في سبيل الوصول لأهدافها عالية ومهمة في نجاحها.
  3. أنثى الجدي تفضل الأصدقاء المقربين المحدودين ولا تحب كثرة العلاقات الاجتماعية المقربة منها إلا أنها اجتماعية على المدى العام.
  4. متحفظة جداً أمام الغرباء لدرجة أنها تبدو شخصاً بارداً بلا مشاعر أو استجابات معبرة فيؤخذ عنها فكرة أنها شخص متعالي ومتغطرس ومغرور.
  5. دائمة التفكير بالمستقبل وحريصة على تعديل خططها للمضي نحو تحقيق أحلامها بخطى ثابتة وواثقة ولا تقف بوجهها أي معضلات أو تحديات فهمي مستعدة دائماً لمواجهتها.

برج الدلو من الأبراج الهوائية وتكون المرأة من برج الدلو إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 20 من شهر كانون الثاني و18 من شهر شباط وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الدلو منها:

  • أنثى برج الدلو شخصية ذكية جداً وقوية الملاحظة وكثيرة التفكير والتحليل في الأمور وتبعاتها وأسبابها وتفاصيل التفاصيل فيها.
  • شخصية متزنة فهي باردة في المواقف التي تحتاج ردود أفعال باردة وشرسة في المواقف التي تحتاج تحدياً ومواجهة.
  • أنثى الدلو لا تتأثر بالكلام المعسول والمنمق وتنظر فقط للأفعال والسلوكيات والتصرفات وتبني أحكامها وردود أفعالها بناء عليها فقط.
  • من عيوب أنثى الدلو أنها قد تلجأ للكذب والحيل والخداع لتحقيق ما تسعى إليه وتصل إلى أهدافها وتعتبرها من أدوات الذكاء.
  • سريعة التأقلم من الغرباء ومع تقلب وتغير الظروف والمتغيرات حولها فتستطيع التكيف معها وفهمها ومسايرتها بصورة ملفتة.

برج الحوت من الأبراج المائية وتكون المرأة من برج الحوت إذا كان تاريخ ميلادها يقع بين 19 من شهر شباط و20 من شهر آذار وهنالك عدة صفات وخصال لامرأة برج الحوت منها:

  1. شخصية عاطفية ورومنسية وحالمة جداً وتميل للقلب والعاطفية والمشاعر الإنسانية والعاطفية كما أنها رومنسية لأبعد الحدود.
  2. شخصية محبة لمساعدة الآخرين وتتأثر بمشاكلهم وتعمل بجد لتقديم يد العون لكل شخص يحتاج المساعدة حتى وإن لم تكن تعرفه من قبل.
  3. رغم أنها شخص عاطفي ومشاعرها فياضة إلا أنها ذكية جداً ولا يسهل خداعها أو الكذب عليها فهي قادرة على كشف الكذب ومواجهة الكاذب.
  4. أنثى الحوت شخصية مثقفة وقارئة بنهم حيث أنها تحب القراءة والتعلم والمعرفة وتميل للروايات العاطفية والرومنسية بصورة خاصة لكنها تحب القراءة بأي موضوع يستهويها.
  5. من عيوب أنثى الحوت حساسيتها المفرطة وانفعالها الشديد بالغضب والحزن ما قد يجعلها تنتقد الآخر بطريقة جارحة ومؤذية له.

المصادر و المراجعadd