اختيار أفضل هدية للزوجة وقواعد شراء هدية للزوجة

كيف أختار هدية لزوجتي؟ أسس شراء هدية للزوجة وأفكار أفضل هدية للزوجة، نصائح لاختيار هدية للزوجة في المناسبات المختلفة وأفضل وقت لتقديم الهدية للزوجة

اختيار أفضل هدية للزوجة وقواعد شراء هدية للزوجة

اختيار أفضل هدية للزوجة وقواعد شراء هدية للزوجة

للهدية أثر إيجابي جداً على النفس وخاصة إذا تم تقديمها من شخص نحبه! لذا في هذه المقالة قررنا الحديث عن شراء هدية للزوجة وسنتحدث عن الأثر الطيب الذي تتركه الهدية التي يقدمها الزوج لزوجته في نفسها وينعكس على تعاملها معه ومع نفسها أيضاً! كما سنتحدث عن أكثر الهدايا التي تحبها النساء عموماً لنساعد الأزواج في تحديد الهدايا الأنسب لزوجاتهم، وسنقدم مجموعة من النصائح لشراء هدية وتقديمها بصورة مرضية وذات تأثير إيجابي ومرضي للزوجة.

الهدايا بنوعيها المادية والمعنوية مهمة وضرورية وخاصة إن كانت من الزوج لزوجته ودون مناسبة أي فقط تعبير صادق عن الحب والاهتمام الدائم وغير المشروط بمناسبة أو ظرف معين، وهنا عزيزي الرجل سنقدم لك مجموعة مقترحات قد تفيدك في اختيار الهدية المادية أو المعنوية الأنسب لزوجتك: [2]

  1. المجوهرات: تشترك معظم النساء بحبهن للحلي والمجوهرات وبشكل خاص نجد حب النساء للذهب أكثر من باقي أنواع الحلي والمجوهرات كالألماس والفضة والأحجار الكريمة وغيرها! هنا عليك عزيزي الرجل اختيار المجوهرات التي تحبها زوجتك وتجنب الأنواع التي لا ترغب بها أو تكرهها! كما أن المجوهرات أنواع كالإسوار والحلق والسلسال والخلخال والخاتم وغيرها. قبل أن تشتري هدية لزوجتك اعرف ماذا تفضل من الأنواع وحدد ميزانيتك المخصصة لهذه الهدية.
  2. المكياج: تحب النساء عموماً اقتناء وشراء مستحضرات التجميل والمكياج وكريمات العناية بالبشرة والشعر وغيرها لذا فإنها فكرة جيدة ومحببة إن قام الزوج بشراء الأنواع والماركات التي تحبها زوجته وقام بإهدائها إياها دون مناسبة فقط للتعبير عن الاهتمام والحرص ومتابعة احتياجاتها ومتطلباتها حتى وإن لم تطلبها.
  3. أدوات العناية بالجمال: هناك الكثير من الخيارات في مجال أدوات العناية بالجمال، مثل ماكينات إزالة الشعر وأدوات تنظيف البشرة ومجموعة فرش المكياج وغيرها، وننصحك أن تستعين بإحدى السيدات في أسرتك لمساعدتك على اختيار الهدايا المتعلقة بالجمال والمكياج.
  4. الملابس: من الجميل أن يقوم الزوج باختيار ملابس لزوجته وتقديمها على شكل هدية سواء لمناسبة ما أو بدون مناسبة، وهنا يجب أن يعرف الزوج مقاس زوجته جيداً أو يقوم بالشراء من محل يقدم خدمة تبديل القطعة في حال وجود مشكلة في المقاس والحجم وعدم ملاءمته للزوجة.
  5. رحلة استجمام: من أجمل الهدايا هو تقديم رحلة استجمام للزوج والزوجة ومفاجأة الزوجة بها وخاصة إذا كانت لوجهة ومكان تحب زيارتها ويعرف الزوج هذه المعلومة ليحضر المفاجأة لإسعاد زوجته بترتيبه لتفاصيل وحجوزات الرحلة التي ترغب بها مع الحرص على منح الزوجة وقتاً كافياً لتجهيز أغراضها والأشياء التي تود أخذها معها في السفرة أو الرحلة.
  6. التسوق: تحب النساء عموماً التسوق ويعتبرنها هواية ومتنفس وسلوك يفرغن به الطاقة السلبية ويستمتعن خلاله، لذا قد تكون الهدية التي يقدمها الزوج لزوجته هي أخذها لاختيار هديتها بنفسها والتسوق والتبضع معه لاختيار الهدية التي يود تقديمها لها بما يناسبها وتحتاجه وتختاره بنفسها.
  7. الإلكترونيات والأدوات الذكية: مثل الهواتف الذكية والتابلت أو كيندل القراءة، كما أن هناك الكثير من الإكسسوارات الإلكترونية الحديثة التي تحتاجها الزوجة وستكون سعيدة للحصول عليها كهدية من زوجها، مثل الساعات الرقمية الذكية والسماعات الذكية.
  8. حضور فيلم في دور عرض السينما: هدية رمزية لكنها تحمل الكثير من السعادة والحميمية للزوجين بأن يقوم الزوج بحجز تذاكر لحضور فيلم ضمن أنواع الأفلام التي تحبها زوجته أو لبطل أو بطلة تحبهما كنوع من تقديم هدية وكسر روتين.
  9. عشاء رومانسي: فكرة العشاء الرومنسي تحمل تفاصيل جميلة ولطيفة ذات وقع كبير على الزوجة إذا قام الزوج بحجز طاولة لهما في مطعم فاخر أو حتى مطعم بسيط، إلا أن فكرة دعوة الزوجة للعشاء خارج المنزل في جو لطيف ورومنسي تعد هدية مميزة ومحببة.
  10. أدوات المنزل: قد لا تعتبر أدوات المنزل هدية وإنما شيء من أساسيات المنزل، لكن إن كنت تعلم أن زوجتك تطمح لشراء ميكرويف أو ثلاجة جديدة أو تغيير غرفة الجلوس؛ ستكون هذه الهدية هي الأنسب، وستفرح زوجتك بالمفاجأة كما لو أنها هدية شخصية لها، خصوصاً الهدايا التي تقلل عليها عناء الأعمال المنزلية وتعتبر من الكماليات نسبياً.

لتجنب أي مشاكل أثناء شراء هدية الزوجة أو وقوع أخطاء غير محببة نقدم لك عزيزي الزوج هذه النصائح: [3]

  1. قم بجس نبض زوجتك واستعلم عن الأشياء التي تحتاجها أو التي تنوي شرائها في الفترة القريبة وقم بمفاجأتها بتقديمها لها كهدية في أقرب وقت لمعرفتك باحتياجها لها.
  2. اختر الهدية بحب لأن المشاعر الحقيقية تصل عبر الهدايا والكلام وكل وسائل التعبير، لذا لا تستسهل اختيار هدية مناسبة لزوجتك.
  3. معرفة تفاصيل الزوجة المتعلقة باختيار الهدية كمقاسات الملابس في حال الرغبة بشراء ملابس أو حجم يدها في حال الرغبة بشراء مجوهرات أو ذهب أو غير ذلك لتجنب هدر المال والوقت دون فائدة من الهدية للزوجة.
  4. اختر الوقت المناسب لتقديم الهدية واختر اللفة والطريقة الأنسب لتقديمها أيضاً فالهدية عبارة عن مجموعة عوامل وليست فقط الشيء الذي تقوم بشرائه!
  5. الهدية برمزيتها وقيمتها المعنوية أكثر من المادية لذلك فكرة أن دفع مبالغ كبيرة سيسعد الزوجة أكثر فكر خاطئ! بحسب ميزانيتك وقدرتك المالية يمكنك شراء الهدية المناسبة للزوجة.

إذا أردت أن تشتري لزوجتك هدية فعليك تجنب الأمور التالية: [4]

  • لا تشترِ هدية لا تحتاجها الزوجة أو لا تستخدمها كأن تشتري لها هاتفاً محمولاً وهي لا تحب نوعه أو لا تفضل استخدامه مثلاً.
  • لا تشترٍ هدية لزوجتك لديها مثلها أو شيء يشبهها، فكر بأشياء لا تتوفر لديها أو أشياء تحتاجها وتريدها إلا إذا كانت تريد مثل الذي لديها.
  • تجنب شراء هدية بألوان تكرهها زوجتك فالعين ستنفر من الهدية حتى وإن كانت قيمة ومهمة وتعني لزوجتك أو كانت بحاجة لها.
  • لا تبحث عن الأرخص والأوفر بل ابحث عن الأفضل إذا كنت تود شراء هدية لتدوم فترة أطول وتكون مفيدة وذات جودة عالية.

لا يوجد تحديد زمني للوقت الأنسب لشراء هدية للزوجة وتقديمها لها لكن إن كان هنالك مناسبة فينصح بأن تقوم بشراء الهدية قبل وقت كافٍ حتى لا تقوم الزوجة بشراء ما تحتاجه وتقوم أنت بتكرار شراء نفس الشيء ما يجعله بلا فائدة أو متأخراً عن وقت الاحتياج.
كم أنه يفضل اختيار الأوقات الرومانسية واللطيفة والأوقات التي تستطيع الحديث مع زوجتك فيها بأريحية وخلوة وتقديم الهدية لها مع كلام جميل ومعسول وغزل كتقديم الهدية قبل أو بعد العلاقة الحميمة مثلاً.

الهدية عموماً تجلب السعادة والفرح لمن يقدمها ومن يستقبلها أيضاً فالعطاء شعور جميل يبعث في النفس الرضا والراحة خاصة عندما نجد سعادة الشخص الذي يستقبل الهدية في عينيه وكلامه فما بالك إذا كانت الهدية من الزوج لزوجته! لذا سنذكر هنا أهمية تقديم الهدية للزوجة من قبل زوجها ضمن النقاط التالية: [1]

  1. تقدير الزوجة وشكرها: هنالك طرق عديدة للتعبير عن الشكر والامتنان والتقدير لجهد الزوجة وتعبها في تلبية احتياجات الزوج والمنزل والأبناء وتربيتهم ودعم الزوج ومساندته والقيام بواجباتها المهنية في حال كانت امرأة عاملة وغيرها الكثير من المسؤوليات التي ربما لا يستطيع الرجل أن ينجزها بحرفية وتقنية المرأة، لذا فقد تكون هدية بسيطة وخاصة إذا كانت من غير مناسبة كفيلة بدعم الزوجة وشكرها وتقديرها تعبها وما تبذله من أجل سعادة وراحة أفراد أسرتها.
  2. إشعار الزوجة بحب زوجها لها: بالطبع التعبير عن الحب لا يحتاج لماديات أو هدايا إلا أن الهدايا تعزز شعور الحب المتبادل وتؤكد اهتمام الشريك الدائم وحرصه على إسعاد زوجته في كل الظروف والمناسبات والأوقات وحتى من دون أي مناسبة! لذا فإن تقديم الزوج الهدية لزوجته يحمل معنى الحب والدلال والرغبة في إسعادها وترك لمسة جميلة الأثر في قلبها وذاكرتها.
  3. زيادة ثقة الزوجة بنفسها: يساهم الزوج المحب في تعزيز ثقة زوجته بنفسها بكل الطرق والوسائل المتاحة ومنها تقديم الهدية للزوجة! فبمجرد تفكير الزوج بشراء هدية للزوجة ذلك يعني أنه يقدرها ويحترمها ويجبها وعندما يقدمها لها فإنه بدون كلام يعزز ثقتها بنفسها ويجعلها تحب نفسها أكثر ويدفعها للمحافظة على الصورة الجميلة التي يراها بها زوجها.
  4. تعزيز العلاقة الزوجية والعاطفية بين الزوجين: الأثر الجميل والرومنسي اللطيف الذي تتركه هدية الزوج لزوجته تنعكس على العلاقة الحميمة بينهما وتذوب الجليد بين الزوجين وتصهر أي مسببات للمشاكل والخلافات بل تزيد وتعمق الحب المتبادل والرغبة بإسعاد الشريكين لبعضهما البعض والحرص على ذلك دائماً.
  5. تعبير عن الاعتذار أو طلب المسامحة: تقديم الهدية من قبل الزوجة لزوجته في حال بدر منه تصرف أزعجها أو مشكلة أو خلاف أو سوء فهم له أثر طيب في تلطيف الجو وتطييب خاطر زوجته باعتباره قام ببذل جهد من أجل إرضائها وطلب السماح منها وطلب تجاوز أي خلاف أو مشكلة وقعت بينهما.

    المصادر و المراجعadd