تفسير السفرجل في المنام وأكل وقطف السفرجل في الحلم

ما معنى أكل السفرجل في المنام؟ رمز السفرجل في المنام وتفسير حلم أكل السفرجل، تفسير حلم قطف السفرجل ورؤية شجرة السفرجل في المنام وتفسير السفرجل الأخضر في الحلم
تفسير السفرجل في المنام وأكل وقطف السفرجل في الحلم
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يختلف مفسرو الأحلام في تفسير رؤية السفرجل في المنام، منهم من يقول السفرجل في الحلم لا خير فيه بسبب لونه الأصفر ويدل على الحسد والمرض، ومنهم من يقول السفرجل في الحلم إن لم يأكل منه الرائي لا بأس به ويدل على المنفعة والمال، أما أكله فتعبٌ ومشقّة، كما فضّل معظم مفسري الأحلام السفرجل الأخضر في الرؤيا على السفرجل الأصفر، والله أعلم.
تقرؤون في هذه المقالة تفسير رؤية السفرجل في المنام بالتفصيل ومعنى حلم أكل السفرجل وقطف السفرجل الأخضر والأصفر، وتفسير شجرة السفرجل في الحلم للرجل وللمرأة، وغيرها من حالات رؤيا السفرجل.

  • يقول الإمام ابن سيرين أن السفرجل في المنام يدل على المرض والتعب، وقد يدل السفرجل في الحلم على السفر الذي فيه فراق ومشقّة، وحلم السفرجل مكروهٌ عند معظم مفسري الأحلام ومنهم الإمام محمد ابن سيرين.
  • وذهب آخرون للقول السفرجل في المنام قد يدل على زيادة الربح من التجارة وزيادة البركة في المال والعمل، خصوصاً رؤية عصير السفرجل في الحلم ورؤية السفرجل دون أكله.
  • وقال الشيخ النابلسي السفرجل الأخضر في المنام أحسن من السفرجل الأصفر، وحلم أكل السفرجل يدل على المرض، وأكل السفرجل في الحلم للمريض شفاء، كما يدل السفرجل في الحلم على اتساع السلطة لصاحب السلطة وقوة الولاية لصاحب الولاية.
  • ويرمز السفرجل في المنام إلى البخل والشح لأنه شديد وقابض، وربما دلّ السفرجل على كتم الأسرار وحفظها لنفس السبب، وتدل حبة السفرجل الواحدة في المنام على المرأة الجميلة وصعبة المنال، أو تدل على سفرٍ جليل.
  • ويرى النابلسي أن السفرجل في الحلم ذهبٌ ومالٌ يقبضه الرائي، خصوصاً إن كان في الرؤيا ما يؤيد ذلك من الشواهد.
animate
  • قال ابن شاهين الظاهري السفرجل في المنام يدل على سفرٍ بعيدٍ فيه تعب للرائي وشقاء، ومن رأى أنه يحصل على السفرجل في الحلم ولا يأكل منه فذلك يدل على حصول الخير والمنفعة له، لأن السفرجل ثمرة عزيزة في غير أرضها.
  • وربما دلّ السفرجل في الحلم على الولد والنسل، خصوصاً إن كان الرائي ينتظر الإنجاب ويسعى إليه ثم رأى السفرجل في الحلم، ويقول الظاهري أن آدم عليه السلام عندما نزل إلى الأرض أكل من السفرجل فنزل منه المني، ولذلك السفرجل في الحلم يدل على النسل والأولاد.
  • وقال الإمام الصادق السفرجل في المنام إن كان في غير أوانه ووقته دلّ على المرض، ومعظم الفاكهة والخضار في المنام مكروهة في غير أوانها وموسمها إلّا ما يحفظ منها جافاً.
  • وقال الكرماني السفرجل الأصفر في الحلم مرض صعب، والسفرجل الأخضر في الحلم مرضٌ سهل.
  • يقول النابلسي أكل السفرجل في المنام شفاء، وإن كان الرائي معافى دل حلم أكل السفرجل على الشدة والقوة في سلطته أو القسوة في عمله، كما يشير أكل السفرجل في المنام إلى السفر، واختلف مفسرو الأحلام فقالوا أكل السفرجل سفرٌ مع رفقة، وقالوا سفرٌ لا منفعة منه.
  • ويدل أكل السفرجل في المنام على الحظ البائس أو المصاعب في تحصيل الرزق والمعاش، وقد يدل حلم أكل السفرجل على استرجاع ذكرياتٍ سيئة، أو لقاء شخصٍ يذكّر الرائي بفترة عصيبة من حياته.
  • وأكل السفرجل الأخضر في المنام يشير إلى منفعة بعد مشقة وتكون قليلة، كما يدل أكل السفرجل في الحلم على سفرٍ صعب في طلب الرزق أو العلم.
  • وأما أكل السفرجل الأصفر في الحلم فقد يدل على المرض والمشاكل الصحية، أو يدل أكل السفرجل الأصفر على التعرض للحسد والمزاحمة في الرزق وأسباب المعاش.
  • وقال بعض مفسري الأحلام إنما يدل أكل السفرجل في الحلم على تحقيق أمنية بعيدة إن كان ابتلاعه سهلاً في الرؤيا، وأما من رأى أنه لا يستطيع أكل السفرجل في الحلم أو يصعب عليه بلعه فهو يسعى في أمرٍ ويواجه عقبات وأشخاص يعرقلون سعيه، والله أعلم.
  • وقيل أكل السفرجل في المنام يدل على خيبة أمل وكسر خاطر، أو يدل على مالٍ يأخذه الرائي بعناء ويبخل فيه على أهله.

يقول ابن سيرين شجرة السفرجل في المنام تدل على رجل صاحب عقل ومعرفة لكنه لا يعمل بعقله ولا ينتفع من معرفته، وربما دلّت شجرة السفرجل في المنام على رجل كثير السفر والترحال ولا يستقر في موطن، وقيل زرع شجر السفرجل في المنام يدل على ولدٍ يفارق أهله بالسفر ما أن يشتد عوده، أو يدل زرع السفرجل في الحلم على تعليم الأبناء البخل والشح، والله تعالى أجل وأعلم.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الأشجار في المنام من خلال النقر هنا.

  • تفسير قطف السفرجل في المنام أنه يدل على مالٍ قليلٍ وصعب المنال لا يناله الرائي إلى بعد مشقة وتعب.
  • وقطف السفرجل الأخضر في الحلم مالٌ أكثر لكن تعبه وعناءه أكثر، ومن رأى أنه يقطف السفرجل في الحلم فهو يجني نتيجة عملٍ ما وقد يخيب أمله.
  • وقيل قطف السفرجل الأخضر في المنام يشير إلى المنفعة من رجلٍ لا يدرك قيمة نفسه، ومن رأى أنه يقطف السفرجل الأخضر في الحلم ويجمعه فهو يجمع مالاً من أصحابه وأقاربه ليبدأ في عمل جديد أو ليسافر.
  • ويدل حلم قطف السفرجل في المنام وجمعه على تحصيل الديون التي للرائي عند الناس بعد مشقة وتعب وملاحقةٍ كثيرة.
  • ومن قطف السفرجل في المنام فوجده فاسداً أو مكروه الطعم دلّ ذلك على علاقة تسبب له الندامة والمتاعب.

أخذ السفرجل في المنام قد يدل على فرصة للسفر بعد تعبٍ شديد لتأمين متطلبات السفر، كما يدل أخذ السفرجل في الحلم على مالٍ قليل فيه تعب، وإعطاء السفرجل في الحلم ربما دلّ على حمل أمانة ثقيلة أو كتمان سرّ، ومن رأى شخصاً يعطيه السفرجل في الحلم فقد ينصحه نصيحة تسبب له المتاعب.
ورؤية إعطاء السفرجل للميت في المنام تشير إلى شفاء المريض وذهاب الهمِّ عن الرائي، ومن رأى الميت يأخذ السفرجل في المنام فقد يتعطل سفره، وأما رؤية الميت يأكل السفرجل في المنام فهو يحتاج إلى الصدقة والدعاء، أو يكون عليه دينٌ ينغصه، والله تعالى أجل وأعلم.

  • تفسير حلم السفرجل في المنام للعزباء يدل على تبدل بعض أحوالها إلى الأسوأ، وحلم أكل السفرجل للعزباء يشير إلى خيبة أملٍ في العلاقات العاطفية أو الصداقات، كما يدل أكل السفرجل في المنام للعزباء على ذكرياتٍ سيئة تعود للرائية.
  • وربما دلّت رؤية السفرجل في المنام لغير المتزوجة على خطوبةٍ عسيرة وزواجٍ لا يتم دون جهدٍ وعناء، وقيل السفرجل في حلم العزباء يدل على ما تخفيه من المشاعر السلبية ولا تبوح به لكنه يعذبها.
  • شراء السفرجل في المنام للعزباء يشير إلى احتفاظها بأسرارٍ مزعجة عن نفسها أو عن غيرها، كذلك من رأت أنها تحمل السفرجل في الحلم فهي تحمل سرّاً ولا تستطيع البوح به لأحد.
  • والسفرجل في المنام للمتزوجة يدل على سفر زوجها أو ابتعاده عنها، كما يدل أكل السفرجل الأصفر في الحلم على خلافاتٍ مع الزوج وربما كانت خلافاتٍ قديمة تتجدد، والسفرجل الأخضر في حلم المتزوجة أفضل وقد يدل على رزقٍ يأتيها بصعوبة.
  • وذهب بعض مفسري الأحلام ومنهم ابن شاهين للقول أن السفرجل في المنام للمتزوجة يدل على الحمل والولادة إن كانت الرائية أهلاً للحمل وتنتظر حملاً، خصوصاً رؤية أخذ حبة السفرجل من الزوج في المنام أو أخذ السفرجل من شخص مجهولٍ في الحلم أو رؤية عصير السفرجل.
  • أما رؤية السفرجل في المنام للحامل فتدل على حملٍ عسير في أغلب الأحوال، وإن كانت الحامل مريضةً دلّ السفرجل الأخضر في حلمها على الشفاء، وإن كانت سليمة دلّت رؤية السفرجل الأصفر في منامها على شقاء الحمل وأمراضه، والله تعالى أجل وأعلم.

قطف السفرجل الأخضر في المنام للعزباء يدل على نتائج عملها التي تجنيها بعد تعب، ومن رأت أنها تقطف السفرجل الأخضر في الحلم فهي تحصل على ما تتمناه وتنتظره بعد تعبٍ وجهد، ولا يكون على خاطرها أو كما تمنته، وقيل السفرجل الأخضر في المنام للعزباء نصيحة نافعة تسمعها من شخصٍ يقسو عليها ويؤنّبها، أو أمرٌ تندم عليه بعد فوات الأوان وتتعلم من ذلك درساً، والله أعلم.

المراجع