انتشار تعدد الزوجات في المجتمع العربي الإسلامي جعل من قضية الزوجة الثانية محور اهتمام العديد من الزوجات، وقد كان لأصدقاء موقع حلّوها تجارب غنية وكثيرة عن تعدد الزوجات والزوجة الثانية شاركوها معكم ليستأنسوا بآرائكم وآراء المختصين في حلوها.

في هذه المادَّة؛ نستعرض وإياكم أبرز القصص التي شاركها معكم أصدقاء موقع حلوها عن الزواج الثاني ومظلومية الزوجة الأولى، قصص واقعية ينتظر أصحابها آراءكم وتعليقاتكم، كما يمكنكم الاستفادة من ردود المختصين على أصحاب هذه القصص.

وقبل أن نبدأ باستعراض قصص الزوجة الثانية نذكركم أنَّ بإمكانكم طرح أي مشكلة من خلال هذا الرابط (اطرح مشكلتك) وستجدون الخبراء والمختصين على أتم الاستعداد لإجابتكم، كما ستجدون ردوداً قيِّمة من أصدقاء الموقع ومتابعيه.


يغازل زوجته الثانية أمامي لكي أنفعل وأتركه – الإمارات
عندما يرغب الزوج بالتخلص من زوجته الأولى!

"أنا مشكلتي أن زوجي تزوج علي امرأة أجنبية أكبر منه بسنة هو عمره ٤٠ و خلف منها بنت، طبعاً كان الموضوع بالسر، ولم أعرف إلا لما أرسل رسالة عبر الواتس يخبرني أنه غير مرتاح معي و أنه تزوج، ونحن لنا ١١ سنة مع بعض و لدينا طفلين... أصبح يريد رحيلي تارة بالكلام السيء وتارة يحادثها ويلاطفها أمامي على الواتساب حتى انفعل و أغضب ماذا افعل؟!" القصة كاملة ورد الخبراء عبر الرابط (أخاف أن أستسلم وأضعف أمام هذه الخادمة!).

لأني زوجة ثانية لا يحق لي الإنجاب – الأردن
أنانية الرجل تدفعه للزواج الثاني، ولكن...

" تزوجت زواجي الثاني وأنا الآن أمضي السنة الثالثة مع زوجي، ولكني في الحقيقة استيقظت من الحلم على كابوس... لم أنجب ولا يريدني أن أجب، يقول لي (هو الي مخلف مرتاح مش مرتاح، شو بدك بوجعة هالراس خلينا عايشين حياتنا هيك عصفورين بلا ويع بلا واع)".
صديقتنا صاحبة القصة لا تتعرض لحرمانها من الذرية فحسب، بل أيضاً يقوم زوجها باستغلالها مادياً من خلال اعتماده عليها بشكل كامل بمصروفها أي مصروف بيته الثاني، لمتابعة باقي القصة والردود (لأني زوجة ثانية لا يحق لي الإنجاب).

تلقيتُ اتصالاً لتقول لي: أنا ضرتك! - مصر
عندما تشعر الزوجة الاولى بمرارة الغدر والظلم!

"تزوجت عن قصة حب وأنجبت أربعة أولاد لظروف المعيشة سافر زوجي وبعد فتره جاني تليفون واحده تقولي اني ضرتك طبعا كنت أموت من المفاجأة وبعدين اهلي كلموني وقال لي هو يحلف طلقها وبعدين جاء بعد كام شهر ما اتكلمت معاه خالص في المشكلة وفوجئت بيه قالي انا اتجوزت تاني طبعا اتكسر فيا حاجات كتير ضربني واهاني علشان طلبت الطلاق قدام أهله وأولادي وبعد كده سافر وما كنت بكلمه وخبرته ضحك عليا وقالي طلقتها وبعدين اكتشفت انها معاه وعارفه عنه كل حاجه وشغله وفلوسه".
تتمة القصة والردود من هنا (تلقيتُ اتصالاً لتقول لي: أنا ضرتك!).

أنا زوجة ثانية وسمعت كلام لم يعجبني عن زوجي من زوجته – السعودية
الزوجة الأولى تحذر الزوجة الثانية؛ الأصدقاء الأعداء!

"أنا زوجة ثانية والزوجة الأولى محترمة ولكني انصدمت بكلام لم يعجبني عن زوجي تقول لي الزوجه الاولى يجب ألا تتعلقي به إنه لا يهتم إلا بالجنس وانه كانت لديه حبيبه يحبها جدا، تكلمت عن شخصيته الحقيره ومشاكلهما بسبب هذه الفتاة وأنه ذهب لكي يخطبها ولكنها رفضت ولكني أرى تصرفاته جميلة معي!" اضغط على الرابط التالي لمتابعة قصة الزوجة الأولى تحذر الزوجة الثانية (أنا زوجة ثانية وسمعت كلام لم يعجبني عن زوجي من زوجته).

عرفت منه و هو معصب بأنه يوجد لديه زوجة ثانية – السعودية
زوجة ثانية دون أن تعلم!

"السلام عليكم، رح أبدأ دون مقدمات، أنا متزوجة من سنة بالتمام وبيوم العيد قبل عيد زواجي بيوم زعلت مع زوجي وفجأة وهو معصب حكالي (جهزي نفسك انا رح أرد زوجتي القديمه) انا وقتها صفنت ما عرفت شو احكي أسئلة كثيرة ببالي، أي زوجه متى وكيف شو أعمل". تابعوا من هنا تفاصيل قصص من الواقع عن الزوجة الثانية (عرفت منه و هو معصب بأنه يوجد لديه زوجة ثانية).

زوجة ثانية ولكن ! – السعودية
رضيت أن تكن زوجة ثانية لكنها لم تحصل على حقوقها الزوجية!

"أنا فتاة أبلغ من العمر 36 سنة فاتني قطار الزواج بسبب انشغالي بالعمل والدراسة وبسبب رفضي الكثير من شباب اللي تقدمو لي وبعد مافاتني القطار قررت أتزوج من اول ما يدق بابي لطلب يدي لزواج وتقدم لي رجل متزوج وعمره 56 سنة وعنده ابناء شباب بصراحة ترددت في الأول بسبب إني راح أكون الزوجة الثانية وبعد تفكير طويل قررت القبول فيه واهلي قالو لي هذا قرارك بعادتهم ومضى على زواجنا 7 أشهر وأنا أعاني معاناة قوية لأن حقوقي الجنسية ضايعة.."، لمزيد من تفاصيل قصة ظلم الزوج لزوجته الثانية (زوجة ثانية ولكن !).

زوجة ثانية و زوجي غير عادل – الجزائر
العدالة بين الزوجتين تحتاج الكثير من الضمير!

"أريد أن أعرف هل هذا عدل أنا زوجة ثانية زوجي يعطي زوجته الأولى مصروفها ويصرف قليل علينا، كل مسؤولية البيت عليَّ أنا"، وهذه قصة أخرى ع الاستغلال المادي للزوجة، تابعوا التفاصيل والردود من هنا (زوجة ثانية و زوجي غير عادل).

زوجته الأولى هي الأصل وأنا والزوجة الثانية في نفس الخانة – السعودية
قصَّة عن استهانة الزوج بالزوجة الثانية والثالثة 

"تزوجت منذ اربع سنوات و نصف من رجل يكبرني ب 12 سنة و له زوجتان غيري و انا الثالثة و كان وقتها عمري 35 سنة. و الحمد لله رزقني الله بتوأم ذكور بعد سنة من زواجي. هو رجل دين (شيخ) و كلامه كان معسول جدا عن معاملة المرأة و عن العدل (بين الزوجات) وانه لا طمع له في راتبي لأن الله قد اغناه ماديا من فضله .لا انكر اني بعد عقد القران احببته كثيرا و تعلقت به. المشكلة ان شرطي للزواج به كان ان اسكن في نفس المدينة التي يسكن بها اهلي و ان اكون بعيدة عن زوجاته السابقات في القرية (طبعا هو لديه بيت ملك في مدينتي). هو من النوع الحازم جدا - من اول اسبوع في زواجنا بدأ في وضع النقاط على الحروف بقسوة - كان يتعامل مع اي موقف مني بقسوة شديدة و يمكن ان يتطور الامر الى اهانتي باني كاذبة و انسانة مادية (وان كل اهل المدن هكذا على عكس اهل القرى الطيبين) حتى انه ذات مرة دعى علي بأن لا يرزقني الله الذرية ابداً و كان يقول لي بان الله مثل ما أحل الزواج , أحل الطلاق (يعني يمكن أن اُطلَّق)" للقصة كاملة مع الردود اضغط (زوجته الأولى هي الأصل وأنا والزوجة الثانية في نفس الخانة).

كيف أتعامل مع زوجي الذي أشعر بأنه يحب زوجته الأولى أكثر مني؟ - السعودية
الحبيبة الأولى والزوجة الثانية، عندما تشتعل الغيرة في قلب الزوجة الثانية

"كنت أحب قريب لي ولكن شاء القدر ان لا يتزوج وتزوج هو باخرى وانا كذلك وبعدها انا تطلقت وأنجبت ابنه وهو لديه اطفال ولازال هو مع زوجته الأولى المهم جلست بدون زواج لمدة طويلة والان رجع حبيبي الاول لي وتزوجته والان انا الزوجه الثانيه له الي صار اعجب فيني وطار فيني شهور وثم أحس أنه ليس كشغفه لي سابقا" من هنا بقية قصتها والردود (كيف أتعامل مع زوجي الذي أشعر بأنه يحب زوجته الأولى أكثر مني؟).

ما رأيكم بقصص ظلم الرجل للزوجة الثانية؟ وهل فعلاً الرجل مهما تزوج يبقى الحب للزوجة الأولى؟ أم العكس؟، لمتابعة المزيد من قصص حقيقية عن الزوجة الثانية وظلم الزوج لزوجته الثانية وظلم الزوج لزوجته الأولى مع نصائح خبراء حلوها من هنا (الزوجة الثانية).

ذات علاقة