يعتبر الماس أو الألماس من أغلى الأحجار الكريمة التي عرفها الإنسان على الإطلاق، ومن الجدير بالذكر أن الألماس من أقسى المركبات حيث يتم استخدامه في بعض الصناعات لقطع الفولاذ والأحجار الكبيرة.
وغلاء الماس ينعكس في الحلم على قيمة الدنيا عند الرائي، حيث تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ الألماس عموماً يفسر بالدنيا فهو من زينة الحياة الدنيا وحلي نسائها.

في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى تفسير رؤية الماس في المنام، وتفسير حلم الماس للمرأة الحامل أو الماس للمطلقة، إضافة إلى تفسير حلم شراء الماس وبيعه، استخراج الماس في الحلم وإيجاده في الشارع، وغيرها من حالات رؤية الماس في المنام ذلك بالاعتماد على التفسيرات المميزة التي تقدمها لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها حيث لم يتطرق مفسرو الأحلام لذكر الماس بإسهاب.

تنويه: جميع التفاسير التي تقدمها مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها هي تفسيرات خاصَّة بالموقع، وهي ملك للموقع لا يجوز نسخها أو استعمالها بعضها أو كلها دون ذكر المصدر والرابط.


الأسئلة ذات علاقة


رؤية شراء وبيع الماس في المنام

تقول مفسرة الأحلام أن رؤية متاجر الماس في الحلم تدل على فتن الدنيا وزخارفها
أمَّا رؤية شراء الماس في الحلم فتدل على أنَّ الرائي يجامل الرؤساء والملوك ويتودد إليهم، وأمَّا رؤية بيع الماس في المنام تدل على أنَّ الرائي يبيع الكذب والدجل للناس فليتق الله ربه.


استخراج الماس في المنام

ومن رأى أنه يستخرج الماس في المنام فهو ممن ينطبق عليهم كلام الله عز وجل في سورة البقرة ﴿فَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ﴾ أي لا حظ له من الآخرة ومع ذلك يطلب الدنيا فقط.
ومن رأى أنه وجد قطعة ألماس مرمية على الأرض في المنام فإنه لا يحافظ على زوجته وبنته أو من يعول ويضيع أمانته والله أعلم.

السماء تمطر الماس في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ من رأى كأنَّ السماء تمطر ماساً فالناس يلهون ويلعبون وينسون الآخرة، ومن رأى أن الأرض منشورة بالألماس فذلك يدل على بطر وإسراف أهل هذا المكان. 

رؤية الحلي الماسية

ما معنى رؤية خاتم الماس في المنام؟
عن الحلي الماسية تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أنَّ من رأى أنه يملك خاتم ألماس في المنام فإن أعماله في الدنيا تشغله وتحبسه عن طاعة ربه، أمَّا من رأى أنه يملك إسوارة من الماس في الحلم فإنه يعطي أهمية لكلام الناس أكثر من كلام ربه.
ومن رأى أنه يملك قلادة من الألماس في المنام فتحت له الدنيا، أمَّا من رأى أن بيده فص من الماس فهي مقدار الدنيا في قلبه ويقدر بالقيمة المالية وليس الحجم.
ومن رأى أنه يملك قطعة ألماس في المنام وهو يخبأها فإنه يحافظ على الأمانة والأمانة هنا امرأة.

حلي الماس مع غيرها من المعادن الثمينة في المنام
أمّا رؤية الماس مع الذهب في المنام فمن رأى أنّه ملك حلية من الألماس والذهب فهو يتعب من أجل الدنيا، ورؤية الألماس واللؤلؤ في المنام تدل على أنَّ إيمان الرائي يمنعه من الإسراف في الدنيا.
أما الماس والفضة في المنام تعني أنَّ الرائي يوازن بين دينه ودنياه والله أعلم، ورؤية الماس والحديد في المنام تدل على قسوة قلب الرائي ومحبته للدنيا.

هدية الألماس في المنام

ما معنى هدية الماس في الحلم؟!
وتقول مفسرة الأحلام عن رؤية هدية الماس في الحلم أنَّ من رأى كأنَّ أحداً قد أهدا إليه خاتم ألماس في المنام فسوف يدعى إلى مناسبة واجبة عليه، ومن رأى أن أحداً ما قد أهداه إسوارة من الألماس في الحلم فذلك معروفٌ سوف يسدى إليه.
أمَّا من رأى أن أحداً ما قد أهداه قلادةً من الألماس فإنه واجب عليه سوف يؤديه لمن أهداه القلادة والله أعلم.
أمَّا رؤية أخذ الماس من الميت في المنام فتدل على رزقٍ يناله الرائي كذلك من رأى الميت يهديه الألماس، ومن رأى الميت يرتدي الألماس فتلك الرؤية من هواجس النفس لأن الميت في دار الحق والألماس من زينة الدنيا.

رؤية الماس للمرأة

ما تفسير رؤية الماس للحامل؟
وعن رؤية الماس للمرأة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: إن رأت الفتاة ماساً في المنام فهذا يدل على اغترارها بالدنيا، أمَّا الماس في المنام للمرأة فيدل على أنَّ حياتها وأسرتها يلهينها عن أمر ربها.
ورؤية الألماس في المنام للحامل تدل عل حسن حالها وحسن حال جنينها، وإن رأت المرأة المطلقة الألماس في المنام فهو سعادتها برجوع طليقها أو زواجها أو زوال همها بإذن الله وحوله.
أمَّا رؤية الماس في المنام للرجل فهذا يدل على أن شيء ما يلهيه عن ذكر الله، ومن رأى أنه يكسر الألماس ولكنه لا ينكسر فهو يتشاكل مع امرأة والله أعلم.

رؤية الألماس بعد الاستخارة

وعن رؤية الماس بعد الاستخارة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: من رأى الماس بعد الاستخارة دل ذلك على ظفره بالدنيا  دون أن يكون له حظ من الآخرة والله أعلم، إلَّا أن يجتمع الألماس مع اللؤلؤ في المنام بعد الاستخارة فيكون الحظ من الدنيا والآخرة بحول الله.

تفسير الماس في المنام حسب ميلر

يقول ميلر: "الماس في المنام خيرٌ وشرف واهتمامٌ خاص"
في تفسيره لرؤية الماس في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ من رأت حبيبها يعطيها هدية من الماس دلَّ ذلك على زفافٍ عظيم يكون محط فخر لذويها بين الناس.
ويضيف ميلر في موضع آخر أنَّ فقدان الماس في المنام للمرأة من أكثر الأحلام رداءة وشؤماً على الإطلاق، ففقدان الماس في المنام يدل على الموت والمرض والفقر والخزي.
وامتلاك الماس عموماً حظٌ جيد وشرفٌ كبير عند ميلر، إلَّا أن يكون مسروقاً من الموتى، فيكون الماس عندها خزياً وعاراً وفضيحة بين الأصدقاء.
أمَّا الماس المزيف في الحلم كما يفسره ميلر يدل على الملذات القصيرة الزائلة، وأمَّا من كان يمتلك ماساً مزيفاً في الحقيقة ورآه قد تحول إلى حقيقي في الحلم دل ذلك على فعل يقوم به ولا يتوقع أن يكون له قيمة لكنه يفاجئه بنتائجه.

أخيراً.... ينوه موقع حلوها؛
بما أنَّ علم تفسير الرؤى له ثوابت واستدلالات تعتمد على الكتاب والسُّنة، ومتغيرات  تتأثر بالزمن وأحوال النَّاس،  فالرؤية ليست قانوناً بل علم يحتاج منا المدارسة والربط، حيث يضيف الموقع عن طريق خبرائه تفسيراً خاصاً به يعتمد على مدارسة المتغيرات في الزَّمان والمكان والتي يتأثر بها علم تفسير الأحلام؛ لذا قد يجد القارئ ما يوافق أو يخالف كتب التفاسير فاقتضى  التنويه: كل منا يصيب ويخطئ، ولا يخفى على كلِّ ذي لبٍ فضلُ الشَّيخ النابلسي والعلَّامة ابن سيرين وغيرهم من العلماء الأفاضل ومعرفتهم في تعبير الرؤى فهم علماء أجلاء لهم كل احترامنا وتقديرنا، لذلك لا يمكن النظر إلى التناقضات في التفاسير إلا باعتبارها اختلافات في الزمان والمكان وقراءة معاصرة لا تنكر ما سبقها، ويبقى أملنا بالتوفيق حاجه أساسية لنا  ودمتم في رعاية الله وحفظه.