عندما كانت الأسورة من حلي النساء وزينتهن، ومن حلي السلاطين والفرسان، كما أن أساور الفضة من حلي أهل الجنة؛ كل ذلك جعل للأسورة في المنام دلالات متنوعة باختلاف سياق الرؤيا وحال الرائي.
نقرأ تفسير رؤية الأسورة في المنام، ذلك من خلال تفسير معنى الأسورة الذهب والأسورة الفضة في المنام وتفسير رؤية الأسورة من الخشب أو الحجر، وتفسير رؤية هدية الأسورة وإيجاد الأساور وإضاعتها في الحلم، إضافة إلى تفسير رؤية الأسورة في المنام للمرأة والرجل، ومعنى أخذ الأسورة وإعطاء الأسورة في المنام.
 


ذات صلة


تفسير السوار في المنام لابن سيرين والنابلسي

السوار في المنام حسب تفسير ابن سيرين يدل على ضيق يد الرجل، والسوار في المنام إن كان للرائي سلطة دل على فتح يكون على يده، وأما رؤية أسورة الذهب فتدل على القيود، وسوار الفضة في المنام دليل صلاح وسعي للخيرات لقوله تعالى في سورة الإنسان ((وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ)).
ويقول الشيخ النابلسي أن السوار في المنام يدل على صلة الرحم وعلى الولد الذكر، وسوار المرأة في الحلم يدل على السرور والفرح بالنعم، وقد يدل السوار للنساء على حيلهن أو على زينتهن، وقد تدل الأسورة للرجال في المنام على الهموم، وأما من رأى ميتاً يلبس سواراً في المنام فهذه بشارة أنه في الجنة بإذن الله.
ويضيف الشيخ النابلسي أن أسورة الذهب في المنام قد تدل على الميراث، وأسورة الفضة في الحلم دين وتقوى، وتدل أساور العاج والعظم في الحلم على العبيد والأراذل من الأحرار، ومن دلالات الأسورة في المنام أيضاً أنها تدل على المواساة حسب تفسير النابلسي.
 

ذات علاقة


تفسير أسورة الذهب في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن السوار في المنام عموماً قد يدل على القيد، أو يدل على العنوان، والسوار في الحلم يدل أيضاً على العمل والمهنة والواجبات.
والسوار الذهب في الحلم عموماً مسؤولية متعبة، فلبس أسورة الذهب في المنام تحمل المسؤولية، ومن رأى أنه يمسك سوار الذهب بيده فهو يفكر بمسؤولياته، والأسورة الذهب في الحلم مع أحجار كريمة ملونة تدل على تعب مع متعة، أما السوار الذهب مع الألماس في الحلم فتعب مع سعادة في الحياة الدنيا، والسوار الذهب مع الفضة يوم بيوم أفراح وأتراح، ولبس سوار الذهب للرجل سجن وأغلال.
وتدل إضاعة سوار الذهب في المنام على ذهاب التعب والمسؤولية ككبر الأبناء واعتمادهم على أنفسهم، وإيجاد سوار الذهب رجوع المسؤوليات، أما الحصول على أسورة الذهب كهدية في الحلم فمساعدة الآخرين في أداء واجباتهم، وإهداء سوار الذهب طلب المساعدة من الآخرين.
 

تفسير سوار الفضة في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الأسورة الفضة في المنام
السوار الفضة في المنام عموماً مسؤولية شرعية، ولبس السوار الفضة في المنام تقيُّد بالدين، من رأى أنه يمسك أسورة الفضة بيده يمسك دينه.
والسوار الفضة مع أحجار كريمة كمن ذاق حلاوة الإيمان وشعر بلذة الطاعة، ورؤية السوار الفضة مع الألماس في المنام دين ودنيا، ورؤية سوار الفضة كسلسلة معاهدة أو عقد، فيما تدل إضاعة سوار الفضة في المنام على إضاعة العهود، وإيجاد سوار الفضة في الحلم الرجوع للالتزام.
ويدل الحصول على أسورة الفضة كهدية في المنام على نصيحة، وإهداء سوار الفضة تقديم نصيحة، أما لبس سوار الفضة للرجل فزواج للأعزب.
 

أشكال وأنواع الأساور في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن أنواع الأساور وأشكالها
السوار من الخشب في المنام يدل على العمل والمهنة، والسوار من الحديد قوة ومنعة، أما الأسورة من التنك أو الصفيح في الحلم فتدل على مسؤولية أخوة الرائي وأهله، ورؤية سوار من الخيط في الحلم همّ أرحامه، وسوار الطين في الحلم فساد في المسؤوليات، أما أسورة الحجر في المنام فهمُّ بيته.
ورؤية السوار الكبير أو الضخم في الحلم تدل على كبر المسؤولية وصغرها، والسوار الناعم مسؤولية ابنة الرائي، أما السوار المنقوش عليه فمسؤولية الزوجة.
والسوار الملون في الحلم أعمال الرائي الخيرة والسيئة حسب خصائص الألوان التي يراها، ومن رأى اسمه منقوشاً على السوار في المنام يبقى مع زوجته لآخر عمره، والسوار المكسور في الحلم طلاق الزوجة أو الحرية.
 

أخذ وإعطاء الأساور في المنام

وعن رؤية إعطاء وأخذ الأسورة في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
الحصول على سوار هدية في المنام يدل على طلب مساعدة في أداء واجبات، وإهداء السوار في المنام تقديم مساعدة، ومن أخذ الأسورة في المنام من الزوجة تحمل واجباتها، ومن أخذ السوار من أحد الأبناء قام على خدمتهم.
كذلك رؤية أخذ السوار من أحد الأبوين يدل على القيام بخدمتهم وواجباتهم، وأخذ السوار من المعلم أو الشيخ أو من هو في مقامهم أخذ العهد والميثاق، أما أخذ السوار من الميت في الحلم فحمل مسؤولياته التي كان يقوم بها في حياته.
وإعطاء السوار للزوجة في الحلم تحميلها فوق طاقتها، وإعطاء الأسورة في المنام لأحد الأبناء تحميله واجباته، وإعطاء السوار لأحد الأبوين تحميلهم همومه، وإعطاء السوار للمعلم أو الشيخ أو من هو في مقامهم تكليفهم بإفتاء، كما يدل إعطاء الأسورة للميت في المنام على الدعاء له، والله أعلم.
 

إيجاد وإضاعة الأسورة في الحلم

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية إيجاد الأسورة أو إضاعة السوار في الحلم
إيجاد الأسورة في المنام عموماً معرفة الواجبات، وإضاعة السوار عموماً إضاعة الواجبات، فإضاعة السوار في البئر إضاعة حق النفس، وضياع الأسورة في البحر يدل على الانغماس في الدنيا وإضاعة النفس، أما إضاعة السوار في الصحراء فإضاعة المال.
ومن رأى أن سواره وقع منه في الطريق بالمنام زاغ بصره ولم يغض طرفه، وإضاعة السوار في الجبل أثناء الصعود أو النزول إضاعة للهدف، ومن أضاع في المنام أسورة ثمينة أضاع مالاً أو ولداً، أما من أضاع في الحلم سواراً رخيصاً فهو يتخلى عن واجباته الاجتماعية.
أما من رأى أنه وجد سواراً ثميناً في المنام فهو يجد زوجة أو يرزق ولد، ومن رأى أنه وجد سواراً مزيفاً في الحلم فهو لا يؤدي واجباته على الصورة المطلوبة، ومن رأى أنه وجد أسورةً في الماء من بئر أو بحر أو غيره فهي الدنيا تقيده، أما من رأى أنه وجد سواره بعد أن أضاعه قيدته العادة، والله أعلم.
 

شراء وبيع السوار في الحلم

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية شراء الأساور وبيع الأسورة في المنام
- شراء السوار في المنام عموماً يدل على زواج أو عمل أو التزام بأمر ما.
- وشراء الأسورة كهدية في المنام يدل على الزواج.
- شراء سوار الذهب في الحلم إن كان الرائي من أصحاب الأساور فهو زيادة في المال وإلا فهو تعب.
- وأما شراء أسورة مزيفة في المنام فتدل على تحمل مسؤولية بالإنابة.
- وبيع السوار في الحلم عموماً التخلي عن القيود، وبيع السوار الثمين في الحلم ترك الزوجة.
- أما بيع السوار المزيف في المنام فترك الخادم.
- ورؤية تجريب السوار في الحلم إن اشترى قبل الواجب وإلا تركه.
 

تفسير رؤية السوار في الحلم للمرأة

وعن رؤية الأسورة في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية السوار للمرأة في المنام عموماً تدل على زينة وفرح، وفقدان الأسورة الثمينة في المنام فقدان بيتها وأسرتها، أما إيجاد سوار ثمين فرجوعها إلى بيتها بعد مشكلة، وإيجاد سوار مزيف في المنام يدل على أسرة مهترئة، والحصول على سوار هدية في المنام للعزباء خاطب أو عريس.
ورؤية شراء الأسورة في المنام للمرأة زواج أو عمل، وبيع الأسورة ترك العمل أو الطلاق، فيما يدل سقوط السوار في الحمام على الإهمال.
وتجريب السوار في المنام للمرأة مساعدة في الأعباء، ومن رأت سوارها انسرق في الحلم تزوج عليها زوجها، أما رؤية السوار بعد الاستخارة إن كان من اللؤلؤ أو الفضة فهو خير للدين، وخلافه فهو دنيا فيها الفرح وفيها الترح.