البراز في المنام وتفسير حلم البراز بالتفصيل

اقرأ أهم تفسيرات رؤية البراز والتغوط في المنام للرجل وللمرأة ومعنى رؤية التبرز أمام الناس وغيرها من رموز هذه الرؤيا
البراز في المنام وتفسير حلم البراز بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تدل رؤية البراز في المنام على المال في معظم الأحوال، فالبراز الصلب في الحلم مالٌ صعب الإنفاق، وحلم البراز السائل يدل على مالٍ سهل الإنفاق أو يدفعه صاحب الحلم مرغماً، والتغوط أو التبرز أمام الناس في الحلم قد يرمز للفضيحة خصوصاً إن كانت رائحة الغائط في المنام كريهة، وإخراج الفضلات في الحلم قد يكون بشارة خيرٍ للرائي بالخروج من ضائقة أو زواله همّ يلازمه، والله تعالى أجلُّ وأعلم.

  • يقول ابن سيرين أن البراز في المنام قد يدل على الرزق الناتج من ظلم، وقد يدل حلم البراز والتغوط على ذهاب الهمِّ وانجلائه، وكل ما يخرج من البطون من البراز والأرواث في المنام سواء من الحيوانات أو الإنسان يدل على المال، ويبقى تفسير رؤية البراز في المنام مقترناً برائحته وقذارته وأذاه للناس أو للرائي.
  • يقول الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية الغائط في المنام أنَّه قد يدل على الكلام القبيح والفضيحة، وقد يدل حلم البراز على الجماع المحرم، أو على الإنفاق والتبذير، وربما دلت رؤية البراز في المنام على مال الرجل وأسراره أو على السفر.
  • وقد يدل حلم الغائط على الخير والرزق إن رأى الحالم أنه يتبرز في موقع قضاء الحاجة أو في مكان لا ينكر فيه قضاؤها، كل ذلك حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
  • وتقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية البراز في الحلم إن المعنى العام للبراز في المنام يدلُ على فرجٍ للإنسان وزوال ما به من أسقام وأضرار وهموم وكل ما لا حاجة له به، كما يدل التبرز في الحلم على الراحة بعد كدر وضيق، بشرط ألّا تكون له رائحة كريهة.

تفسير رؤية البراز في المنام لابن شاهين الظاهري

يقول ابن شاهين الظاهري أن رؤية الغائط والبراز في المنام من الرؤى التي يختلف عليها المفسرون وعلى دلالاتها، فمنهم من قال البراز في الحلم همٌ وغضبٌ ومالٌ حرام، وقيل من رأى أنه يتبرز في المنام فهو يخرج من ماله لسببٍ ما قد يكون غرامة أو غير ذلك، والبراز السائل في المنام أحسن في التأويل من البراز الجامد، إلا أن يكون البراز في المنام كالوحل أو يكون ساخناً فيدل على العلة والمرض.

animate

"التبرز في المنام إن كان في موضعٍ لا ينكر فهو جيد"

  • يقول ابن سيرين من رأى نفسه يتبرز في المنام فذلك يدل على انجلاء همِّه وزوال كربه، وإن كان الحالم صاحب مالٍ دل البراز في الحلم على زكاة ماله وما ينفقه، أمَّا رؤية البراز الكثير في المنام فتدل على تعطٌّل الأمور، وتعطّل الأسفار إن كان الرائي على نية سفر.
  • وإذا رأى الحالم أنه يتبرز في موضع معروفٍ فهو ينفق ماله بشهوة معروفة، وإن كان التبرز في المنام في مكانٍ مجهول أنفق الرائي من مالٍ حرامٍ لا يعرفه، وقيل التغوط في مكان مجهول في الحلم يدل على الإسراف بغير هدى، والتبرز في مكان مهجور في المنام يرمز إلى ضياع المال والخسارة في الرزق.
  • ومن رأى في الحلم أنَّه يتبرز في موقع ما وأخفى الغائط بالتراب فإنه يخفي مالاً، ومن تبرز في المنام على شاطئ البحر أو في مكان لا ينكر التبرز فيه فذلك دليل خير وفرج، وخلم التغوط في البحر قد يدل على إنفاق المال في فتنة.
  • يقول الشيخ النابلسي خروج البراز في المنام نجاة من الآثام على ألا يتبرز الرائي على نفسه، كما يدل التبرز في المنام على زوال الأمراض وقضاء الحاجة ويدل على تفريج الهموم إن كان الغائط في الخلاء.
  • رائحة البراز الكريهة في المنام تدل على النكد والشهوة الرديئة، وقد ترمز رائحة الفضلات في الحلم إلى السمعة السيئة بسبب طريقة تحصيل الرزق والمال، وخروج رائحة البراز من شخص في المنام تدل على أنه لا يؤتمن.
  • إذا رأى الحالم ثيابه ملوّثةً بالبراز في المنام وكانت رائحته كريهة دل ذلك على الخسارة، كذلك من رأى خروج البراز في المنام بصعوبة دل على الخسائر، وقد تدل صعوبة التبرز في الحلم على الإسقاط للحامل، والله أعلم.
  • وعن رؤية التبرز والتغوط في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها أنه يدل على الفرج وزوال الهم والحزن وعلى الراحة بعد الكدر، كذلك رؤية التبرز في مكان معلوم تدل على صفاءٍ بعد كدر وراحة بعد تعب والكدر والتعب يكون هنا في حدود طاقة تحمل الإنسان.
  • أمَّا رؤية التبرز في مكان معلوم في المنام إن كان غير مخصص للتبرز فتدل على أن الرائي يتبع الغاية بغض النظر عن الوسيلة وهو منافٍ للدين والخُلق حيث لا تبرر الغايةُ الوسيلةَ.
  • وإذا رأى الحالم أنه يتبرّز على جبل أو مكان مرتفع في الحلم فتلك إشارة للرائي أن عليه مضاعفة جهوده إذ لا فرج بدون تعب ولا نجاح بدون جهد، ورؤية التبرز في البحر تدل على أن المعروف الذي يقدمه للآخرين لا يعادل شيئاً فهو يأخذ أكثر مما يعطي.
  • رؤية البراز الأسود في المنام فرج بعد بخل وشح، ورؤية البراز الأبيض فهذا يدل على فرج بعد معاناة وشدة، وأما عن رؤية الغائط الأخضر فهذا يدل على فرج بعد فساد في الأرض، وحلم التبرز للغني زيادة في أسباب الرفاهية، أمَّا التبرز في المنام للفقير فهو فرج لهمه وضيقه.
  • يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البراز أمام الناس في المنام أنه يدل على غضب الله على الرائي، ويدل حلم التغوط أمام الناس على الفضيحة الكبرى والخسران الكبير، وذلك أن التبرز أمام الناس في المنام إظهارٌ لما يخفيه الإنسان، وحلم إخراج الفضلات والبراز في الأسواق يدل على التجارة المشبوهة والخسارة.
  • يقول الشيخ النابلسي من رأى حلم البراز أمام الناس في المنام فإما أن يقول كلاماً قبيحاً وإما أن تكون فضيحة له بين الناس، والتغوط أمام الناس في الحلم قد يدل على التفاخر بالمال والكبر وهو مكروه.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية التبرز أمام الناس في المنام تدل على انكشاف ستر أو حصول فضيحة، وقد حلم يدل التغوط أمام الناس أو في الشوارع على القول المنكر، كما تدل رؤية البراز أمام الناس على شهادة الزور، ورؤية الناس يتبرزون في الشوارع والأسواق في المنام تدل على أن الناس لا ينتهون عن منكر فعلوه.
  • ورؤية الزوجة تتبرز أمام الناس في المنام فهي ترائي الناس بما عندها من نعمة، أمَّا من رأت زوجها يتبرز أمام الناس في المنام فهو يتحدث عن أهل بيته وعلاقته معهم.
  • ومن رأى أنه يتبرز في بيته من غير مرحاض فإنه إنسان غير منتظم وغير مهتم، كما أنَّ أهل بيته لا يتمتعون بالخصوصية في أمورهم حيث الأمور عندهم عامة وهذا يسبب المشاحنات. 
  • قال ابن غنام في تفسير حلم البراز على الأرض أنه يدل على الإنفاق في مكانٍ خاطئ، وحلم التبرز على الأرض أمام الناس يدل على المفاخرة بالمال والإنفاق، وقيل التغوط على الأرض أمام الناس في المنام يدل على خروج أسرار الرائي وتعرضه لفضيحة أو عقوبة علنية.
  • فسّر الإمام محمد ابن سيرين حلم التغوط والبراز على الأرض أنه بشارة خير للرائي إن كان في مكانٍ خلاء، وحلم التبرز في بستان أو حديقة يدل على نمو ماله، ومن رأى أنه يتبرز على الأرض الترابية في المنام فهو ينفق مالاً يعود عليه بالربح، كل ذلك بشرط ألّا يكون للغائط رائحة كريهة في المنام.
  • التغوط على الأرض في المنام للرجل المتزوج يدل على ذهاب همومه عنه فجأة ومن حيث لا يحتسب، أما التبرز على الأرض أمام الناس في المنام للرجل المتزوج فيدل على خروج أسرار بيته وحديث الناس بها، وحلم البراز على الأرض في السوق يدل على فساد التجارة والأرباح أو الإنفاق في منكر.
  • التبرز على الأرض في المنام للمتزوجة بشارة خيرٍ لها بالفرج القريب، ورؤية التغوط على الأرض أمام الناس للمتزوجة تدل على تعرضها للحسد بسبب ما تنفقه على نفسها علناً، أما الغائط على أرض الغرفة أو أرض الحمام في الحلم فيرمز إلى خلافات مرهقة مع الزوج أو الأهل.
  • حلم البراز على الأرض في المنام للعزباء يدل على إيجاد فرصة مميزة في العمل أو الزواج بشرط أن يكون في خلاء، وحلم التبرز على الأرض أمام الناس لغير المتزوجة يدل على ذكرها بسوء بين صديقاتها أو إخراج أسرارها للعلن ما يسبب لها الإحراج.
  • رؤية التبرز في الثياب حسب ابن سيرين تدل أن الرائي يأتي الفاحشة ويقع في خطيئة، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يتبرز في ثيابه فقد يمنع المهر عن زوجته بعد خلاف، ويدل التبرز بالملابس في الحلم على البخل وحبس الزكاة والصدقة، ومن رأى أنه يتغوط على نفسه في المنام فقد يرمز ذلك على إنكار النعمة والجهود بها، والله أجل وأعلم.
  • يقول النابلسي أن البراز في الثياب في المنام يدل على طلاق الأزواج والانفصال، ومن تغوط على نفسه في المنام قد يقع في الخطيئة، ورؤية حلم التغوط والبراز في الفراش إمّا أن يمرض الرائي مرضاً طويلاً قاسٍ أو أن يفارق امرأته، والله أعلم.
  • التغوط أو التبرز في السروال في المنام يدل على كسر وديعة أو إخراج مالٍ يإكراه، وقيل رؤية التبرز بالسروال في الحلم تدل على فضحية يتعرض لها صاحب الحلم، أما رؤية البنظال الملوّث بالبراز أو الغائط في الحلم فقد تدل على خيبة أملٍ كبيرة خصوصاً إن كان للبراز رائحة.
  • تضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية التبرز في الفراش في المنام تدل على اتكالية الرائي واعتماده على الغير، ومن رأى أنه يتبرز في ثيابه فهو معاندٌ لأجل العند ومتعصب لفكرته من أجل التعصب، وإذا رأى الحالم أنع يتبرز على نفسه من غير قصد فهو يتصرف تصرفاً غير مدروس ويندم عليه.
  • يقول ابن سيرين لمس البراز في المنام يدل أن الرائي يجني مالاً حراماً مع الندامة، وربما دلَّ لمس البراز في المنام أو الإمساك به على كلامٍ يندم عليه صاحب الحلم، ومن رأى أنه يتغوط في المنام من غير قصد ثم يمسك برازه بيده فهو يصيب مالاً حراماً على قدر الغائط الذي أمسكه كثيراً كان أم قليلاً.
  • يقول الشيخ النابلسي حلم الخوض بالبراز يدل على همومٍ ومصائب ومال حرام، ومن رأى كأنه وقع في المرحاض في المنام وتلوث بالبراز فقد يدل ذلك على حبسه أو وقوعه في شرّ الفتنة، وحلم المشي على الغائط في المنام يدل على المشي في الباطل، والله أجل وأعلم.
  • وتقول مفسرة حلوها من رأى أنه يلمس البراز أو الغائط في المنام قد يدل ذلك على الميسر والقمار أو مجالسة الفجار، كذلك رؤية العبث بالبراز تدل على لعب القمار والميسر أو السكر والهذيان، ورؤية إمساك البراز في المنام بعد التغوط تدل أن الرائي يمسك مالاً حراماً كجوائز اليانصيب.
  • ومن رأى أنه يمسك ببراز الآخرين في المنام يدل ذلك على أذى يناله من جليس سوء، أمَّا المشي فوق البراز في المنام فإنه يرتاد الأماكن المحرمة والحانات.

تفسير حلم جمع البراز والفضلات والروث

جمع البراز في المنام يدل على جمع المال من الدائنين أو طلب الصدقة والحسنة، وقد يدل حلم جمع الفضلات على الخير والمنفعة للمزارع خصوصاً، وقيل حلم جمع البراز إن كان الحالم فقيراً يجني مالاً من الصدقة وهو في غنى عنها أي أخذ من الصدقات أكثر مما يستحق، ومن جمع الفضلات في المنام وكان يعمل بالعملة والصرافة فهو يجني مالاً حراماً.

"أكل البراز في المنام قد يدل على المال الحرام"

  • يقول ابن سيرين من رأى في المنام كأنه يأكل البراز بالخبز فتلك مخالفة للسُّنَّة، وقد يدل أكل البراز في المنام على المال الحرام، وقيل أن هذه الرؤيا تدل على عكسها في اليقظة فيكون أكل الغائط والبراز في الحلم دليلاً على الخير والوفرة في اليقظة.
  • يقول الشيخ النابلسي أكل البراز في الحلم مالٌ مشبوهٌ أو فعلٌ منكر، ومن رأى كأنه يتبرز على مائدة في المنام فهو ينفق بإسراف في لذيذ الطعام، أو أنَّه يأتي زوجه من دبرها والعياذ بالله، ومن رأى أنّه يستاك بالبراز في الحلم فهو يطبق سنة بمكروهٍ وحرام.
  • كما تضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية أكل البراز في المنام أنها قد تدل على السحر أو على المال الحرام، ومن رأى أنه يأكل الغائط في المنام مرغماً أو مجبوراً فربما يعمل بأجر لشيء محرم مثل أن يكون نادلاً يقدم الخمور.
  • كذلك من أكل الغائط كارهاً في المنام فإنه يسير معاملات الربا كموظفي البنوك، أمَّا من رأى أنه يأكل البراز عن رغبة في الحلم فهو طماع ذو نفس دنيئة.
  • يقول الشيخ النابلسي رؤية البراز السائل في المنام تدل على المخافة من السلطان، وإن كان البراز ساخناً ووقع فيه في الحلم فإن الرائي يمرض ويشفى أو أنه يتعرض لاتهام بالسرقة، وقد يدل الإسهال في المنام على التبذير والإسراف، وحلم الغائط السائل يرمز لفك الودائع في غير وقتها.
  • الإسهال في المنام قد يدل على الإصرار في طلب أمرٍ وهو ليس من نصيب صاحب الحلم، أما رؤية الإسهال مع وجع البطن في المنام فقد تدل على إنفاق المال على الغير دون رغبة، والإسهال الشديد في المنام يدل على الإسراف الشديد أو استنزاف المال.
  • البراز السائل الأصفر في المنام يدل على الحسد والسحر، أما الإسهال الأسود في الحلم فيدل على النقص بالهيبة والسيادة بين الناس، والبراز السائل الأبيض في المنام يدل على مرض خفيف سريع الشفاء، والغائط السائل الأحمر في الحلم يرمز إلى عقوبة أو غرامة لأخذه ما ليس له وقد يدل على المرض.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها رؤية الإسهال في المنام تدل على العفو والصفح عن الناس، والبراز السائل في المنام يدل على اللامبالاة بشكل عام.
  • ورؤية الإسهال في المنام للغني ذهاب جزء من ماله غصباً عنه، أمَّا للفقير فذلك طيب نفسه رغم فقره، ورؤية اندفاع البراز السائل في الحلم تدل على رضا الرائي بالخسارة وعجزه عن إيقافها.
  •  يقول ابن سيرين البراز الجامد والإمساك في المنام يدل على إنفاق بعض المال بالعافية وإن كان البراز في المنام سائلاً فهو ينفق ماله كله، وقد يدل الإمساك في المنام أو القبض على الشح والبخل، والغائط الصلب في الحلم مالٌ ينفقه ببطء وهمّ.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية الإمساك في المنام فتدل على البخل والشح وعدم سلامة الصدر من الأحقاد والأضغان، كما يدل الإمساك في المنام على أمراض القلوب، وحلم البراز الجامد بدل على أن الرائي يكون مجبوراً وتؤخذ منه الأمور عنوة، والإمساك في المنام للغني بخله وشحه، وللفقير لزوم الصبر فهذا قدره من الله فليتقبل ويرضى بقدره.
  • ورؤية التبرز في المنام بعد الإمساك تدل على الفرج بعد الشدة، أمَّا رؤية الإمساك إن لم يتمكن الرائي من الاستراحة تدل على صعوبة الوضع الراهن وهذا يحتاج إلى مجاهدة النفس، وإخراج البراز الجامد في الحلم يدل على دفع غرامة أو رشوة، أما رؤية خروج الغائط الصلب في المنام مع الدم فتدل على سلب الرائي ماله بالحرام.
  • قال ابن سيرين تنظيف البراز في المنام يدل على النجاة من سمعة سيئة أو فضحية، ورؤية تنظيف البراز الجامد في الحلم قد تدل على جمع المال المشتت، وتنظيف البراز عن الأرض في الحلم يدل على الفرج القريب.
  • تنظيف البراز بالمنديل في الحلم يدل التخلص من الهموم الصغيرة، أما الاستنجاء من البراز في الحلم فيدل على النجاة من الذنوب والخطايا والتطهّر منها، كما يدل الاغتسال من البراز في المنام على زوال الهموم والمشاكل أو النجاة من تهمةٍ باطلة.
  • ورؤية تنظيف الفضلات في المرحاض في المنام تدل على التخلص من الحاسدين والخروج من الأزمات، وقيل تنظيف الغائط من أرض الحمام أو المرحاض في الحلم تدل على النجاة من السحر وأهله، والله أجل وأعلم.
  • تنظيف الثياب من البراز في الحلم يدل على الستر والتخلص من السمعة السيئة أو الإشاعات، ورؤية تنظيف السروال من الغائط بالحلم ترمز لتنقية المال من الشبهة أو حل الخلافات بين الزوجين.

اقرأ أكثر عن تنظيف البراز في المنام من خلال النقر هنا.

رأيت الناس ترميني بالبراز في المنام، ما تفسير منامي؟

  • يقول ابن سيرين أن كثرة براز الناس في المنام يدل على تعطيل الحركة وانتشار الضرر بينهم، والتلطيخ ببراز الناس في الحلم أيضاً يدل على المرض والخوف إلّا لمن كانت أفعاله قبيحة فقد يكون في هذه الرؤية خير له.
  • ومن رأى شخصاً معروفاً يرميه بالبراز في المنام فتلك عداوة ومخالفة في الآراء بينهما ويكون الرائي في هذه الحالة مظلوماً يتعرض لأذى كبير ممن رماه بالبراز في المنام.
  • ويقول النابلسي أن حلم التلوث ببراز آدمي إنما يدل على تقلد المنة، ومن رأى أنَّه ينثر البراز بعصى فهو يبتلي بأموال الناس.
  • وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رمي الغائط والفضلات في المنام أنه يدل على فساد الأمة وانتشار الرذيلة، وإن رأى النائم أن أحداً ما يرميه بالبراز في المنام فهذا يدل على أن أحداً ما يتهمه بشيء، ومن رأى أنه يرمي غيره بالبراز فهذا يدل على أنه يتهم غيره بشيء مهين.
  • التبرز والتغوط في المنام للرجل يدل على إنفاق المال على نفسه وأهله، ورؤية إخراج الغائط في الحلم للرجل المتزوج تدل على دفع الزكاة دون رغبة خصوصاً إن كان الغائط جامداً في المنام، والغائط الجامد الصلب في المنام للرجل يدل على مالٍ يدوم وإن كان تحصيله صعباً، أما البراز السائل فيرمز لمالٍ ينفقه بسرعة وإسراف.
  • إذا رأى الرجل أنه يتغوط أمام الناس في المنام فهو يفاخر أمامهم بالنعمة ويطاله من ذلك كلامٌ وحسد، وقيل التبرز أمام الناس في الحلم يدل على القول المنكر أو الفضائح التي يتعرض لها صاحب المنام خصوصاً إن كان للغائط رائحة كريهة.
  • حلم التغوط في الثياب للرجل يدل على إخفاءه المال عن أهله، ورؤية التغوط بالسروال في الحلم للرجل المتزوج تدل على التزامه بنفقة لا يريدها، أما إذا رأى الرجل الأعزب أنه يتبرز على نفسه في المنام فهو يستعجل الزواج وينفق في السعي إليه، والله أجل وأعلم.
  • حلم التبرز مع الدم للرجل يدل على فرجٍ بعد معاناة شديدة وقد يدل الدم بالبراز في المنام على دخول المال الحرام على الرائي ومحاولة التخلص منه، أما من رأى أنه يتبرز ذهباً أو فضة في الحلم فهذا يدل على إخراج شيء من مدخراته، وخروج الديدان مع الغائط في الحلم للرجل يدل على كثرة نسله ويكون له أعداء من أبنائه حسب تفسير النابلسي.
  • قال ابن سيرين في تفسير حلم البراز المتزوجة أنه بشارة خيرِ بالخلاص من الهموم والأحزان، وحلم التغوط وإخراج البراز للمتزوجة يدل على النجاة من ضغطٍ شديدٍ تعاني منه والخروج من محنة، وحلم التبرز على الأرض للمرأة قد يدل على شدّةٍ وضيقٍ ينتهي إلى الخير، بشرط ألا تلمس الرائية البراز الذي على الأرض.
  • حلم البراز أمام الناس للمرأة قد يدل على المفاخرة بالمال والمجوهرات، وقيل التبرز أمام الأقارب في المنام للمتزوجة يدل على فضيحة تتعرض لها خصوصاً إن كانت رائحة الغائط في المنام كريهة، وقد يدل التغوط في بيت الأقارب بالمنام على إعطائهم مالاً على سبيل الدين أو الصدقة.
  • حلم البراز على الأرض للمتزوجة يدل على مالٍ فيه تعب ومشقة، ورؤية البراز على أرضية المطبخ في المنام تدل على مالٍ مشبوه يدخل إلى بيتها، وحلم الغائط على أرض غرفة النوم قد يدل على السحر والحسد خصوصاً إن كانت له رائحة كريهة.
  • جمع الفضلات والبراز من الأرض في المنام للمتزوجة يدل على مالٍ تجمعه، وتنظيف البراز عن الأرض في المنام بشارة خير لها بالراحة والهناء.
  • من رأت أنها تبرزت على نفسها في المنام للمتزوجة فذلك يدل على دفع غرامة أو الإنفاق على أهلها، ورؤية التبرز بالثياب في الحلم قد تشير إلى موقفٍ محرجٍ أو مخجلٍ تتعرض له، وقيل رؤية التبرز على النفس للمتزوجة ترمز لإعطاء زوجها مالاً.
  • حلم البراز الجامد للمتزوجة يدل على مالٍ تحبسه وتخفيه، وحلم إخراج البراز الصلب للمتزوجة تدل على دفع المال رغماً عنها أو مرورها بظروف صعبة، ومن رأت أنها تمسك الفضلات الناشفة بيدها في المنام فهي تجني مالاً سهلاً.
  • حلم البراز السائل للمتزوجة يدل على الراحة بعد التعب إن كان بغير رائحة، والإسهال في الحلم للمرأة يشير إلى همومٍ متتالية سريعة الزوال، وقيل البراز والغائط السائل في المنام للمتزوجة يدل على إخراج مالٍ وإنفاقه على المتعة والترفيه.

رؤية التبرز في المنام للحامل بشارة خير بالفرج والراحة، وخروج البراز في الحلم يدل على خروجها من الهمّ والتعب، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تتبرز أمام الناس في المنام فهي تشكو همومها وتجد المعونة، أما رائحة البراز الكريهة في الحلم لا خير فيها للمرأة الحامل، ورؤية البراز الأصفر في المنام للحامل قد تدل على المرض أو الحسد، والله أجلّ وأعلم.
الإمساك في المنام للمرأة الحامل قد يدل على ضيق صدرها من القعود في البيت أو من متاعب الحمل، وربما دلّ حلم إخراج البراز الصلب أو الجامد للحامل على صعوبة الولادة أو تعسّر الأمور المالية، وقد يكون الإمساك في المنام للحامل من العقل الباطن إذ أن الحامل أساساً تعاني من إمساك.

  • قال ابن شاهين البراز في المنام للعزباء يدل على الفرج القريب، وحلم التبرز للعزباء يرمز لنهاية أزمة صعبة تمر بها صاحبة الحلم، أما إذا رأت العزباء أنها تتبرز أمام الناس في المنام فقد تتعرض للقيل والقال أو يدل التغوط أمام الناس في المنام على الإسراف والمفاخرة التي تعود عليها بالحسد والضرر.
  • رؤية إخراج البراز في الحلم للعزباء يدل على دفع مالٍ في أمرٍ يسبب لها الراحة أو يعود عليها بالمنفعة، وإخراج البراز الصلب لغير المتزوجة يدل على صعوبة تحقيق ما تسعى إليه أو تطلبه، أما إخراج البراز السائل في المنام فيدل على راحة سريعة معجّلة إن لم يكن له رائحة.
  • التبرز ورائحة الغائط الكريهة في الحلم للعزباء تدل على تضييع مالها أو وقتها في أمرٍ منكرٍ أو فيه ضرر، ورائحة البراز الكريهة في المنام قد تدل على الشائعات التي تطارد صاحبة الحلم.
  • حلم البراز الصلب والإمساك للعزباء يدل على التقتير والخوف من الإنفاق وتضييع الفرص، وإخراج الغائط الجامد في الحلم يدل أن الفتاة تحاول الخروج من أزمة أو محنة وقد تضطر لدفع مالٍ للنجاة، وقيل إخراج البراز الجامد في الحلم للعزباء يدل على الراحة الكبيرة إن لم يكن مؤلماً.

البراز في المنام للمطلقة يدل على مالٍ تستفيد منه أو تجنيه من تعبها، والبراز الناشف في المنام للمرأة المطلقة يرمز لصعوبة تحصيل الرزق لكنه يدوم، وقيل رؤية الإمساك للمطلقة ترمز لعدم قدرتها على إيجاد حلول لمشاكل حياتها، والإسهال في المنام للمطلقة وللأرملة فرج وخير إن لم يكن له رائحة ولم يكن لونه أصفر.
تنظيف البراز في الحلم للمطلقة يدل على نهاية همومها وأحزانها، وحلم جمع الفضلات من الأرض يرمز إلى تحصيل الحقوق أو الحصول على معونة مفيدة، وحلم التبرز على الأرض للمطلقة بشارة خير لها على ألّا يكون أمام الناس.

المراجع