تفسير براز الحيوانات في المنام وحلم الزبل والروث

تفسير براز الحيوانات في المنام لابن سيرين، زبل الغنم في المنام ورؤية زبل البقر في الحلم وتفسير حلم براز القطط، أكل روث الحيوانات وتنظيف الروث بالمنام

animate

يتفق مفسرو الأحلام أن براز الحيوانات في الحلم من الرؤى المحمودة غالباً، بشرط ألا يتلوّث به الإنسان أو تتلوّث به ثيابه، ورائحة البراز الكريهة في الحلم مكروهةٌ وتدل على الهمِّ أو الحرام، سواء كان براز إنسان أم روث حيوان، كما أن حلم براز الحيوانات التي لا يحلُّ أكلها يدل على الهموم والضرر.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية براز الحيوانات والزبل في المنام بالتفصيل، ومعنى رؤية بعر المعز وزبل الغنم وزبل البقر في الحلم، تفسير فضلات الكلاب والقطط في المنام، وتنظيف روث الحيوانات في الحلم، وغيرها من حالات حلم براز الحيوانات.

animate
  • يقول ابن سيرين براز الحيوانات في المنام يدل على المال، وروث الحيوانات في الحلم قد يدل على المال الحرام إن كانت رائحته كريهة أو كان منه أذى للرائي، كما أن براز الحيوانات الكثير في المنام إن كان كالوحل فيدل على الخوف والهموم أو العار والفضيحة.
  • وكنس براز الحيوانات في المنام يدل على منفعة مالية من رجلٍ شريف نافع، كما يدل جمع الروث في الحلم عموماً على جني الربح أو النتائج الإيجابية.
  • وقد يدل البراز في المنام على المبارزة أو المنافسة مع شخصٍ له صفات ذلك الحيوان، فمن رأى براز الحيوانات المفترسة في المنام قد تشير إلى خصومة ومبارزة مع شخصٍ خطير ومنه ضرر.
  • قال الإمام ابن شاهين الظاهري روث الحيوانات في المنام يتم تأويله على وجهين، فإن كان براز الحيوان في الحلم من الحيوانات التي أكلها حلال دلّ على مالٍ ومنفعة، وإن كان الروث من الحيوانات التي لا يحلّ أكلها دل على مال الحرام أو المال الذي فيه شبهة وظلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية البراز والتبرز في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

قال النابلسي زبل الغنم في المنام مالٌ شريف، وكذلك رؤية زبل الماعز وروث الشاة في الحلم.
وجمع زبل الغنم في المنام يشير إلى أعمالٍ مربحة ومزدهرة، كما يدل جمع بعر العنز في المنام على تحصيل مالٍ بالتقسيط أو تحصيل الديون الميتة، وقيل بعر الغنم في الحلم مالٌ مباركٌ قليل يناله الرائي على سبيل الهدية أو الهبة أو الصدقة.

زبل البقر في الحلم يدل على المال الذي يدوم وتدوم منفعته، وتفسير حلم الجله أنها تدل على عدّة الرائي وما يحفظه من مالٍ أو عملٍ للأيام الصعبة، والجلة هي زبل البقر اليابس، كما تدل رؤية روث البقر في الحلم على المنفعة التي يحصل عليها الرائي في آخر السنة من أمرٍ ينتظره.
ومن رأى أنه يجمع زبل البقر في المنام نال خيراً كثيراً، ورؤية زبل البقر في البساتين تدل على المحاصيل الجيدة والموسم الوفير، لكن لا خير في رؤية زبل البقر في المنام إن كانت البقر هزيلةً أو مريضة ونحيفة.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية البقرة في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • براز القطط في الحلم يدل على مالٍ من امرأة، وقد تدل رؤية براز القطط في الحلم على المال الذي يناله الإنسان من خديعة أو نفاقٍ وتملق.
  • ورؤية القطة تتبرز في البيت في المنام تدل على حسد أصحاب المال لأنفسهم، أو وجود حاسدٍ من المقربين، وقيل رؤية حلم براز القطط في البيت يدل على دخولِ مالٍ إلى أهل البيت من امرأة لا تريد بهم الخير.
  • وفضلات الكلاب في المنام تدل على مالٍ ينفقه الإنسان في غير مكانه، ويدل براز الكلب في الحلم على مالٍ يناله الرائي من رجلٍ دنيء بخيل.
  • تفسير فضلات الفئران في المنام أنها تدل على مالٍ يأخذه الرائي بالسرّ أو يخفيه عن أهله، وذهب بعض مفسري الأحلام للقول براز الفأرة في المنام يشير إلى عدوٍّ خفيّ لا يقدر على الضرر وربما ينال منه الرائي منفعة.

فضلات الطيور في المنام تدل على الرزق والخير العاجل، ومن رأى حمامة أو طيراً تبرز عليه في المنام فهو مالٌ قليل أو خيرٍ على قدر حاله، وأما فضلات الطيور الجارحة في المنام فتدل على الهبة والهدية والعطاء الذي يناله الرائي من صاحب سلطة وجاه، وقيل فضلات الطيور في المنام عموماً تدل على حظٍ جيد أو مالٍ سهل المنال ولا يدوم كثيراً.

  • أكل براز الحيوانات في المنام يدل على الرزق، ومن رأى أنه يأكل روث الحيوانات في الحلم يحصل على مالٍ أو يربح ربحاً كبيراً من عمله، بشرط أن يكون الحيوان الذي يأكل برازه في الحلم من الحيوانات المحللة للأكل مثل أكل براز البقرة في المنام وأكل زبل الغنم في الحلم.
  • أكل براز الحيوانات في المنام مع الخبز يدل على الجحود بالنعمة أو مخالفة الدين وارتكاب الذنوب، وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن أكل براز الحيوانات في المنام يدل على المرض وشدته خصوصاً إن كان الرائي ضعيف الصحة.
  • وقيل أكل براز الحيوان في الحلم عداوةٌ مع شخص، وتكون صفات الخصم من صفات الحيوان، فأكل براز القطط في الحلم عداوة مع امرأة لعوب، وأكل براز الكلب في الحلم عداوة مع رجلٍ دنيء، وأما أكل براز البقر في الحلم فقد يدل على الحظ العاثر، خصوصاً إن كانت له رائحة كريهة.
  • وأكل روث الحيوانات في الحلم ثم إخراجه أو استفراغه يدل على أكل مال الربا والحرام ثم الرجوع عنه، وكل من كان يعمل في الربا ورأى براز الحيوانات في المنام دلّ ذلك على مال الربا.
  • تنظيف براز الحيوانات عن الأرض في المنام يدل على جمع المال، ورؤية كنس روث الحيوان في الحلم تدل على جمع الربح أو حصاد النتائج النافعة من العمل.
  • وتنظيف براز الحيوانات في الحلم عن الثياب يدل على التوبة والنجاة من خطر الحسد والعين، ويقول الشيخ النابلسي التلوث بالبراز في المنام يدل على الخوف والمرض، ومن رأى أن يتلطخ ببراز الحيوانات في الحلم تعرض للضرر.
  • جمع روث الحيوانات والزبل في المنام يدل على جمع المال أو جني المنفعة، ومن كان مزارعاً ورأى أنه يجمع الزبل في المنام دلّ ذلك على موسم الخير، وللتاجر يدل على جمع الأرباح.
  • وغسل اليدين من روث الحيوان في الحلم قد يدل على نهاية عملٍ نافع أو انقطاع الأمل من رزقٍ منتظر حسب حال الرائي، ومن رأى أنه يغسل يديه من روث البقر في الحلم ربما مرّ عليه عامٌ متقلب لا حظّ له فيه.

يقول الشيخ النابلسي الجلوس على براز الحيوانات في المنام يدل على مالٍ يناله الرائي من أقاربه، ومن رأى أنه يجلس على روث الحيوانات اليابس في الحلم نال مالاً من ميراث، كما يدل الجلوس على روث الحيوانات في المنام على مالٍ يخفيه الرائي لأيام الشدائد.
وأما الجلوس في براز الحيوانات في الحلم إن كان البراز كالوحل أو غمر الرائي ولوّثه فهذا يدل على المصائب الغالبة والهموم والفضائح، ومن رأى أنه يجلس فوق روث الحيوانات في حظيرة ربما ناله ضررٌ من أصحابه، خصوصاً الجلوس على فضلات الكلاب أو براز الخنزير في المنام.

  • براز الحيوانات في المنام للعزباء يدل على الفرج القريب وعلى تحقيق أمنية تنتظرها، وروث الخيل في المنام للعزباء يدل على خاطبٍ له حسب ونسب، كما يدل زبل الغنم في الحلم على خاطبٍ ثري وميسور الحال، ورؤية زبل البقر في المنام للعزباء منفعة في آخر وقت وفرج.
  • وتنظيف براز الحيوانات في الحلم للعزباء إن كان على الثياب دلّ على التخلص من الإشاعات أو النجاة من الابتزاز، ويدل تنظيف الثياب من روث الحيوان في المنام على غسل الذنوب والتكفير عنها، وأما تنظيف براز الحيوانات من الأرض في الحلم فيدل على جني المنفعة، خصوصاً الحيوانات التي يحلّ أكل لحمها أو الحيوانات الأليفة.
  • رؤية براز الحيوانات في المنام للمتزوجة تدل على رزقٍ يأتيها من حيث لا تحتسب أو هدية من زوجها، بشرط ألّا تتلوث بروث الحيوانات في الحلم، كما يدل زبل الغنم والبقر في الحلم للمتزوجة على منفعةٍ متأخرة لكنها وفيرة.
  • وأكل براز الحيوانات في الحلم للمتزوجة يدل على مالٍ تخفيه عن زوجها، وقيل أكل براز الحيوانات في المنام للمتزوجة همومٌ ومسؤوليات تجني نتائجها الجيدة.

يقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر روث الحيوانات في المنام يدل على الثروة، ورؤية الكثير من الزبل في الحلم تدل على الازدهار في العمل والنجاح والتفوق، كما يدل براز الحيوانات في الحلم على المعارف والأصدقاء من الأثرياء، وروث الحيوانات في الحلم جيدٌ خصوصاً لمن يعمل في الزراعة، أما رؤية براز الحيوان في الحلم للعزباء فتدل على الزواج من رجلٍ ثري.

المصادر و المراجعadd