تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن المعنى العام لرؤية الفراش في المنام أنه يدل على الزوجة الصالحة أو السعة في الرزق أو رغد الحياة أو الدنيا التي يركن إليها الرائي، كل ذلك حسب تفاصيل الرؤية وحال الرائي، والله أعلم.

في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية الفراش في الحلم بالتفصيل، من خلال تفسير حلم الفراش الجديد ورؤية شراء الفراش وبيع الفراش في المنام، تلف الفراش ورؤية الفراش الممزق وتمزيق الفراش في الرؤيا، إضافة إلى تفسير رؤية النوم على الفراش وحلم الفراش على الأرض وتفسير رؤية الفراش الصوف والقطن والفراش الاسفنج في المنام، ورؤية غسل الفراش، ومعنى رؤية الفراش الأبيض والفراش الأسود والفراش الأخضر في المنام وغيرها من حالات رؤيا الفراش للعزباء والمتزوجة وللمرأة عموماً.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الفراش في المنام

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الفراش في المنام أن الفراش يدل على الزوجة، وحشو الفراش في المنام يدل على لحمها وشحمها، وقد تدل رؤية الفراش في المنام على الأرض والدنيا، لأن الإنسان ينام عليها ويتقلب كما هو حاله في الدنيا حتى ينتهي إلى الآخرة، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي عموماً، إذ يقول أن رؤية الفراش تدل على المرأة.
إذا كنت تبحث عن تفسير رؤية الفراشات في المنام يمكنك الضغط هنا.

ذات علاقة


تفسير رؤية الفراش في المنام

يقول ابن سيرين أن الفراش المعروف في المنام يدل على زوجة صاحب الفراش سواء كان فراش الرائي أو فراش غيره، وكل حادث سوء يُرى بالفراش ينعكس على الزوجة بالتأويل، وكذلك كل خير يرى بالفراش.
وتبديل الفراش في المنام أو التحول عن الفراش قد يدل على الزواج من ثانية وقد يدل على طلاق الزوجة، خاصة إن كان الرائي لا ينوي الرجوع إلى فراشه في المنام أو كان في الرؤيا شاهد على ذلك، وأما من رأى فراشه في المنام يتغير إلى حالة يكرهها فقد يدل ذلك على موت زوجته أو إصابتها بمكروه كالذي يصيب الفراش، والعكس صحيح.
وطوي الفراش في المنام قد يعني الغياب عن الزوجة أو تجنبها، وقد يدل طي الفراش في المنام ووضعه جانباً على الفرقة بين الرجل وزوجته بالطلاق أو الموت حسب تفاصيل وشواهد الرؤيا.
وأما رؤية الفراش المجهول في المنام فتدل أن الرائي يملك أرضاً على هيئة الفراش ووصفه، ورؤية الفراش على سرير مجهول في المنام إن كان من الخشب تدل على سلطة ينالها الرائي يعلو فيها على الرجال.

ويقول الشيخ النابلسي أن النوم على الفراش في المنام يدل على الأمان والاطمئنان، وقد يدل على الغفلة في الدين، وأما الفراش الأبيض في المنام فيدل على امرأة متدينة، والفراش الأسود في الحلم أن المرأة تعمل عملاً لا يرضي الله، والفراش الأخضر يدل على امرأة صاحبة دين وعبادة.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الفراش في المنام
رؤية الفراش المريح في المنام تدل على زوجة صالحة، فيما تدل رؤية الفراش غير المريح في الحلم على زوجة سيئة الخلق.
ومن رأى فراشه محشواً بالقطن في المنام فإن باطن زوجته خير من ظاهرها ونيتها أفضل من عملها، والفراش المحشو بالصوف في الحلم امرأة غنية، وأما الفراش المحشو بالريش في المنام فامرأة غنية وتعيش في بطر، والفراش الاسفنج في المنام امرأة مرنة، وأما تفسير الفراش المحشو حجاراً في المنام فامرأة قاسية.
والفراش على الأرض في المنام فقر وقناعة، وتفسير وضع الفراش تحت السرير في المنام أنه يدل على الفتنة والخيانة، وأما حمل الفراش في الحلم فيدل على الرحيل.
 

غسل الفراش في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية غسل الفراش في الحلم:
غسل الفراش في المنام يدل على تأديب الزوجة، ومن رأى أنه يغسل فراش غيره في الحلم فهو يعلّم غيره كيف يعامل زوجته، وأما تفسير رؤية الفراش المبلول في الحلم فزوجة لا يعتمد عليها، والفراش المتسخ في المنام امرأة سيئة الخلق، والله أعلم، اقرأ أيضاً تفسير رؤية غسل الثياب في الحلم.
 

حلم الفراش الجديد وبيع وشراء الفراش بالمنام

حسب تفسير ابن سيرين لرؤية الفراش الجديد فإنه يدل عموماً على الزوجة الجديدة، ومن رأى أنه ينقل فراشه من مكان إلى آخر أو أن فراشه يتحول من مكان إلى آخر فإن زوجته تتغير أحوالها، فإن كان انتقال الفراش إلى أفضل كذلك كان تحول زوجته، والعكس صحيح.
كذلك من رأى مع الفراش فراشاً آخراً مثله أو أحسن منه أو أسوأ منه تزوج من ثانية تكون حالها كحال الفراش؛ أحسن من الأولى أو مثلها أو أسوأ منها.
ولمّا كان تفسير رؤية الفراش في المنام المرأة أو الزوجة؛ يقول ابن سيرين أن رؤية الفراش اللين تدل على لين المرأة مع زوجها وطاعتها له، والفراش الواسع في المنام يدل على سعة خلقها، وجدة الفراش أو الفراش الجديد قد يدل على مرونة المرأة وطراوتها.

ويضيف الشيخ النابلسي أن بيع الفراش في المنام يدل على تطليق الزوجة، إلا أن تكون الزوجة مريضة فيدل بيع الفراش على مفارقتها الحياة، وشراء الفراش في المنام يدل على الزواج، وإن كان الفراش حسناً نظيفاً كانت زوجته كذلك، والعكس صحيح.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الفراش الجديد في المنام وبيع وشراء الفراش في الحلم
تفسير رؤية الفراش الجديد في المنام عموماً زوجة أخرى، وشراء الفراش في الحلم يدل على دفع المهر، فمن رأى أنه يشتري فراشاً لغيره في المنام يدل غيره على زوجة أو يساعده في الزواج، ومن رأى غيره يشتري له فراشاً في المنام يدله على امرأة.
ومن رأى أنه يشتري فراشاً ثميناً في الحلم يتزوج امرأة ذات علم ودين، وهدية الفراش في المنام زوجة تهدى له، وتفسير بيع الفراش في الحلم الطلاق، والله أعلم.
 

النوم في فراش شخص آخر في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية النوم في فراش شخص بالمنام:
تفسير النوم في فراش شخص آخر في المنام قد يدل على خيانة أو يدل على صلة وبرّ حسب وضع الرائي وحاله وشواهد الرؤيا، فمن رأى أنه ينام في فراش مجهول في الحلم يخون، ومن رأى أنه ينام في فراش أحد أبويه يتحمل مسؤوليتهم أو يعتمد عليهم.
أما من رأى أنه ينام في فراش امرأة مجهولة في الحلم فهو يستمتع في الدنيا ويعتمد عليها، ومن رأى أنه ينام في فراش أحد أخوته يعتمد على أخيه، كذلك من رأى أنه ينام في فراش زوجته فهو يعتمد عليها، كذلك من رأى أنه ينام في فراش صديق في المنام يعتمد على صديقه.
أما النوم في فراش الميت بالحلم فيدل على الورثة، ومن رأى الميت ينام في فراشه يموت والله أعلم.
 

تفسير رؤية احتراق وتلف الفراش في الحلم

يقول ابن سيرين أن الفراش الجديد في المنام امرأة مستورة والفراش الممزق في الحلم امرأة لا دين لها، ومن رأى شخصاً يمزق فراشه في المنام فهو يتعرض للخيانة في أهل بيته، ويضيف الشيخ النابلسي أن تمزيق الفراش في المنام قد يدل على الزنا.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الفراش الممزق وتلف الفراش في الحلم
تلف الفراش في الحلم عموماً موت أو مرض أو طلاق الزوجة، وتفسير الفراش الممزق في المنام زعل الزوجة وذهابها لبيت أهلها، وتمزيق قماش الفراش في الحلم قد يدل على كسر مشاعر الزوجة، وأما إخراج الحشو من الفراش في المنام فتحقيق مع الزوجة، فيما يدل رمي الفراش في المنام على إهمال الزوجة.

وتفسير احتراق الفراش في المنام فتنة مع زوجة الرائي، ومن رأى أنه يحرق فراش غيره في الحلم يفتن غيره عن زوجته والله أعلم، ومن رأى غيره يحرق فراشه في المنام يمكر به، وتفسير رؤية إطفاء الفراش المحترق في المنام مراضاة زوجته وإعادتها، اقرأ أيضاً تفسير رؤية النار والحريق في المنام.
 

حالات أخرى لرؤية الفراش في المنام

- الفراش من القطن يدل على امرأة غنية وكذلك رؤية الفراش من الصوف كما يقول ابن سيرين.
- الفراش الأخضر في المنام يدل على امرأة عابدة مجتهدة في عبادتها- ابن سيرين.
- رؤية كلب في الفراش أو رؤية خنزير بالفراش في المنام قد تدل على أن فاسق يخون الرائي بأهل بيته- الشيخ النابلسي.
- من رأى أنه لا يستطيع النوم على فراشه لم يستطع جماع امرأته- الشيخ النابلسي.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية الفراش في المنام:
- من رأى فراشه يطير في المنام يسافر.
- من رأى أنه ينام تحت الفراش في المنام دل ذلك على إهمال زوجته له.
- من رأى أنه يبادل شيئاً بفراشه في المنام فهو يقامر.
- تفسير الفراش في المنام للغني رغد العيش، والفراش للفقير ستر.
- الفراش في المنام للمؤمن آخرته، وللعاصي يدل على الكسل.
- رؤية الفراش للمريض قد تدل على استمرار المرض، وللسجين قد تدل رؤية الفراش على الفرج إذا لم يفترش الأرض أو إذا لم يكن الفراش في السجن، والفراش في المنام لمن كان في هم وكرب أنه عليه التزام بيته.
- ورؤية الفراش في المنام لمن كان مقبلاً على أمر أنه لن يتحقق، وتفسير رؤية الفراش بعد الاستخارة يكون حسب وضع الفراش والرؤيا والرائي، والله أعلم.
 

تفسير الفراش في المنام للمرأة والفتاة

رؤية الفراش في المنام للمرأة عموماً رغد حياتها كما تقول مفسرة الأحلام في حلوها؛ وتضيف:
رؤية غسل الفراش في المنام تدل على تأديب الزوجة أو تغيير الحال من نفسها، ورؤية النوم في فراش شخص معلوم من غير محارمها قد يعني أن نظرها للخارج ويدل على عدم غض بصرها، وأما رؤية النوم في فراش شخص من المحارم فصلة وبرٌّ، ورؤية النوم في فراش شخص مجهول للمرأة قد يعني أنها سريعة الثقة بالناس، ورؤية فراش الميت في المنام للمرأة بعدها عن زوجها.
ومن رأت في المنام فراشها يحترق يفتتن زوجها، والفراش المبلول في المنام للمرأة زوج لا يعتمد عليه، وأما الفراش الممزق والمهترئ في المنام للمرأة فزوج فقير.
وتفسير رؤية الفراش الجديد للعزباء في المنام يدل على زواجها، وشراء الفراش في المنام للمرأة تجديد حياتها، وأما بيع الفراش في الحلم للمرأة فخراب منزلها وأسرتها، وخياطة الفراش وإصلاحه في المنام للمرأة إصلاح ذات البين، وحمل الفراش في المنام للمرأة سفر.
 

المصادر والمراجع

[1] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
[2] كتاب "عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات" الدكتور سليمان الدليمي، دار الكتب العلمية بيروت، الطبعة الأولى 2005.
[3] كتاب "تفسير أحلام التفاؤل" محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.