قبل الخوض في تفسير حلم القهوة لا بد من الإشارة إلى أن العلامة ابن سيرين لم يتطرق لذكر القهوة في تفسيره! حيث أن القهوة لم تصبح مشروباً معلوماً للعرب قبل القرن الخامس عشر الميلادي، فيما توفي ابن سيرين في القرن الثامن الميلادي، فكل ما تجدونه عبر شبكة الانترنت عن تفسير ابن سيرين لحلم القهوة لا يمكن أن يكون لابن سيرين وهو ليس مذكوراً في كتبه، بل تعمد المواقع الالكترونية إلى نسبته لابن سيرين لزيادة عدد الزيارات لا أكثر وكذلك هو الحال مع الشيخ النابلسي.
وكما عودكم موقع حلوها فنحن نحترم قارئنا ونحترم العلوم والعلماء بحيث لا نسمح لأنفسنا أن ننسب إليهم ما لم يقوله، لذلك نعتمد في مادتنا هذه على التفسيرات الخاصة التي تقدمها مفسرة الأحلام في حلوها إضافة إلى بعض التفسيرات المشهورة لرؤية القهوة في المنام.
في هذه المادة؛ نقدم لك تفسير القهوة في المنام بالتفصيل الممكن، من خلال التوقف مع حلم شرب القهوة ورؤية تحضير القهوة، إضافة إلى أنواع القهوة في المنام كالقهوة التركية والقهوة مع الحليب، كما نستعرض تفسير رؤية القهوة للمرأة الحامل والمتزوجة ورؤية القهوة للعزباء، ذلك بالاعتماد على التفسيرات المميزة التي تقدمها لكم مفسرة الأحلام في موقع حلوها إضافة إلى بعض التفسيرات المشهورة عن رؤية القهوة في المنام.

 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية القهوة في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن المعنى العام لرؤية القهوة
القهوة مزاج الإنسان في الدنيا، ومداعبة مزاج الإنسان قد ذكرها الله تعالى  في القرآن الكريم في سورة المطففين: {وَمِزَاجُهُ مِن تَسْنِيمٍ (27) عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ (28)}.
والمزاج يختلف من إنسان لإنسان إلا أن العرف مصدرٌ يؤخذ به في علم تفسير الأحلام، لذلك فإن رؤية القهوة في المنام تعبر عن مزاج الإنسان وراحته أو تعبه.
 

ذات علاقة


شرب القهوة في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية شرب القهوة في المنام
رؤية شرب القهوة في مكان عام تدل على اللهو واللعب في الحياة، أمّا رؤية شرب القهوة في بيت ناس معروفين للرائي فتدل على صلة رحم، فيما تدل رؤية شرب القهوة في بيت مجهول أو عند ناس غير معروفين فتدل على شراكة فيما بينهم وعمل، ورؤية شرب القهوة في البيت تدل على الهدوء والاستقرار.
(اقرأ تفسير حلم الشراب بالتفصيل)

تفسير حلم قهوة الصباح
ويرتبط تفسير رؤية القهوة في المنام أيضاً بوقت شرب القهوة، حيث تضيف مفسرة حلوها أنَّ شرب فنجان القهوة في المنام إن كان في الصباح دل على الهمة والنشاط، أمَّا رؤية شرب القهوة في الليل فتدل على الحزن والهمِّ، ورؤية شرب القهوة ظهراً قد تدل على اللهو في العمل والله أعلم.

تفسير رؤية فنجان القهوة
وعن فنجان القهوة في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها أنَّ فنجان القهوة الفارغ في المنام يعني أن الرائي يعد نفسه بشيء ولا يوفيها حقها، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إنَّ لنَفسِكَ عَليكَ حَق".
 

أصناف القهوة في الحلم

تقدم لكم مفسرة الأحلام معنى أنواع القهوة في المنام
فرؤية شرب القهوة مع الحليب أو اللبن تدل على أنَّ الرائي يعطي كل ذي حقٍّ حقَّه، ومن رأى أن القهوة أصبحت حليباً فعسى خبر يأتيه، وفي هذا المنام خير لدين الرائي بإذن الله، أمَّا من رأى أن الحليب تحول إلى قهوة فهو خبر يأتيه فيه خير لدنياه.
والقهوة السادة في المنام تعبر عن الكرم، وتعبر رؤية القهوة التركية عن المزاج، فيما تعبر رؤية القهوة الأمريكية أو الاكسبريس في المنام عن الانهماك في العمل.
 

رؤية القهوة للمرأة وللرجل

ما تفسير رؤية القهوة للعزباء؟
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية القهوة للمتزوجة تدل على برِّها لزوجها إن كانت تشربها معه في المنام، أمَّا من رأت أنها تشرب القهوة مع غير زوجها في المنام فهي لا تؤدي واجباتها تجاهه.
ورؤية شرب القهوة للعزباء تدل على عمل تقوم به، أمّا المطلقة إن رأت القهوة في المنام فذلك يدل على انقضاء أمرها، وشرب القهوة في المنام للأرملة دليل على تقبلها القدر والوضع الراهن بهدوء بال.

رؤية تناول القهوة للرجل
إذا رأى الرجل أن أحداً ما يسقيه القهوة في المنام فهذا يعني أن أحداً ما يساعده في شؤون حياته، أما رؤية شرب القهوة للرجل الأعزب إن كانت عند ناس فهي بشرى له بقضاء حاجته، ورؤية شرب القهو للمتزوج تدل على انقضاء عمله على خير.
 

بيع وشراء القهوة

"بائع القهوة في المنام قد يكون طلباً للمساعدة"
من رأى أنه اشترى فناجين قهوة جديدة في المنام فليحضر نفسه لمناسبة ما، وقد يدل شراء فناجين القهوة في المنام على أنَّ الرائي يعطي نفسه أكثر من حقها.
ومن رأى أنه يبيع القهوة للناس فهو يضلل الناس، هذا إن لم يكن في اليقظة بائع قهوة، أما إن كان بيع القهوة مهنته في الحقيقة فرؤية بيع القهوة في المنام تعني ازدياد ربحه بإذن الله، ومن رأى بائع القهوة فهو يبحث عن من يساعده.
 

تحضير القهوة في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن تحضير القهوة وتقديمها في المنام:
من رأى أنه يحضر القهوة على النار فهو يدل على أنه في عجلة من أمره، وتحميص البن في المنام على النار يدل على الكرم واستقبال الضيوف بمحبة، ومن رأى أنه يأكل حبات القهوة فهو يسرف في إجهاد نفسه.
(اقرأ تفسير حلم الأكل والطعام)

تقديم القهوة في المنام
ومن رأى أنه يسقي غيره قهوة فهو يسعى إلى إسعاد الناس، ورؤية صب القهوة للضيوف في المنام تدل على أنَّ الرائي سيصبح سيد القوم لأن سيد القوم خادمهم، ومن رأى أنه بمجلس والآخرون يضيفونه القهوة فهو عزيز في أهله.

رؤية انسكاب القهوة
وتضيف مفسرة حلوها: رؤية وقوع القهوة على الملابس أو تلوث الملابس بالقهوة في المنام بشرة خير للرائي، ومن رأى أنه سكب القهوة وهي على النار أثناء تحضيرها أو رؤية فوران القهوة في المنام فهذا يدل على حاله أي أن الرائي لا يقدر الوقت ولا يجيد تدبير أمره.
 

القهوة في المنام حسب تفسير ميلر

"شرب القهوة في المنام للمتزوج يدل على المشاكل الكثيرة في زواجه"
في تفسيره لرؤية القهوة في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ الرجل إذا شرب القهوة في المنام فهذا يدل على معارضة أصدقائه لنيته بالزواج، وإن كان متزوجاً دل شرب القهوة في المنام على المشاكل الكثيرة بينه وبين زوجته، ورؤية إعداد القهوة في المنام للفتاة تحذير لها أن تراقب تصرفاتها وإلا ستثير حولها الكلام والسمعة السيئة.
ورؤية القهوة الخضراء في المنام حسب ميلر تدل على وجود أعداء أشداء لن يستسلموا بسهولة، أمّا القهوة المحمصة في المنام فهي تعني الزواج المحظوظ خاصة إن رأت الفتاة أنها تحمص القهوة في المنام.
والقهوة المطحونة في الحلم تدل على النجاح مع الشقاء، فيما تدل القهوة المجففة حسب ميلر على التحذير من تقرب الغرباء وملاطفتهم للرائي.
 

حالات أخرى لرؤية القهوة في المنام

قد تدل رؤية القهوة في المنام على الحاجة للتفكير العميق بالأمور.
- يقال أن انسكاب القهوة خير، وقيل أن انسكاب القهوة في المنام قد يدل على بعض العقبات التي تواجه الرائي ويتجاوزها لاحقاً.
- القهوة في المنام قد تفسر باعتبارها تحذيراً للرائي أن عليه أن ينتبه أكثر إلى الأمور من حوله، وكأنَّ عقله يقول له استيقظ وانظر حولك جيداً.
- طحن البن في المنام قد يعبر عن الأخبار السارة أو عن الكرم.
- إن لم يكن الرائي مستمتعاً بشرب القهوة في المنام أو أنها كانت سيئة الطعم فهذه قد تكون إشارة لإعادة النظر في بعض الأمور العالقة التي قد تنتج عنها نتائج غير محمودة، وقد تعني هذه الرؤية أنه يختار الرفاهية في الشكل على حساب الجودة في المضمون إذا كان يشربها في آنية فاخرة أو صنعها بآلة فاخرة.
-شرب القهوة مع الجنس الآخر في المنام قد يشير إلى وجود ميل عاطفي تجاه هذا الشخص بالتحديد.