معنى الحليب في المنام وتفسير حلم شرب اللبن بالتفصيل

اقرأ تفسير رؤية الحليب في المنام ومعنى شرب اللبن وشراء الحليب في الحلم ورموز أخرى متعلقة برؤية الحليب
معنى الحليب في المنام وتفسير حلم شرب اللبن بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية الحليب في المنام للرزق والمال، وشرب الحليب أو اللبن في الحلم على العموم دليل على الحصول على المال الحلال المبارك، كما أن حليب الإنسان في المنام يدل على شفاء المريض، وحليب الحيوانات في الحلم يدل على الخصب والوفرة، ورؤية انسكاب الحليب أو اللبن في المنام تدل على تضييع ما يدل عليه من الخير والمال، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الحليب أو اللبن في المنام بالرزق والمال عموماً سواءً في حلم الرجل أو في منام المرأة، ومن رأى زيادة في اللبن في الحلم فهذا يدل على السعة في رزق الدنيا، ورؤية فساد الحليب في المنام تدل على فسادٍ في الأمور المالية، وإذا رأيت أنك تحلب في المنام فهذا يدل على المكر والنصب.
  • والحليب الأسود في المنام يدل على طمس الحق وإظهار الباطل، ومن رأى الحليب مع الدم في الحلم فهذا يدل على أكل السحت والربا والمال الحرام، كما أن تغير لون الحليب في المنام يدل عموما على اختلاف طباع الناس للأسوأ ورداءة الأخلاق.
  • يقول النابلسي الحليب في المنام يدلّ على الفطرة السليمة التي جَبلَ اللهُ الناس عليها، وألبان الأنعام من الحيوانات في الحلم تدل على الرزق الحلال المبارك، وشرب الحليب في المنام يدلّ على نيل المال الحلال من صاحب سلطة، وحليب ثدي المرأة في الحلم يدلّ على الرزق والمنافع.
  • بيع الحليب في المنام إن كانت مهنته فهي رزق حلال وإلا فهو ضلالة لما ينطبق عليه قول الله تعالى، ورؤية شراء الحليب في الحلم تدل على تعلم الأخلاق الحسنة والأدب، وإذا رأيت أنك تسقي أحد الحليب في المنام فهذا يدل على مد يد العون والمساعدة للآخرين، والله أعلم.
animate
  • يقول ابن شاهين رؤية الحليب في المنام تدل على المال المبارك إن كان حلو وجيد، وعلى عكسه رؤية الحليب الحامض في الحلم تدل على النقص والخسارة وضياع الأموال، وأما من رأى اللبن أو الحليب ينبع من الأرض في المنام فلا خير في هذه الرؤيا فهي تدل على الجور والظلم لأهل ذلك المكان.
  • خروج الحليب من صدر المرأة في المنام دليل على البركة والنعمة، ومن رأى امرأة ترمي عليه لبناً في الحلم فقد يتعرض للسجن والمحاكمة، ومن رأى أنه يرضع ثديه في المنام فهو يخون الأمانة ولا يكون محل ثقة.
  • حليب الناقة الحلوب المدرار في الحلم يدل على الفطرة، ومن شرب منه مصة أو اثنتين أو ثلاث كان على فطرته ملتزماً بصلاته وزكاته وصومه وعبادات، وحليب الغنم في الحلم خير وراحة وسرور ومال شريف، وحليب البقر في الحلم غنى، وحليب الوحوش في المنام على وجه العموم قوة في الدين، والله أعلم.
  •  شرب الحليب أو اللبن في المنام على العموم دليل على الحصول على المال الحلال المبارك، وشرب الحليب الفاسد أو الملوث في الحلم دليل على انتكاس بالفطرة السليمة للرائي، ومن رأى أنه يشرب حليب حلو المذاق في المنام فإنه يصلح في دينه وينال العيش الهنيء والكريم، وتناول الحليب ذو الطعم السيء في الحلم دليل على الشقاء والتعب الشديد.
  • من رأى أنه يشرب حليب الذكور من الحيوانات في الحلم مثل الثور أو الكبش أو الحمار الذكر فذلك يدل على الاستعلاء والعدوان على الناس والله أعلم.
  •  حلم تناول حليب الأنعام يدل على مال حلال من صاحب السُّلطة، كذلك شرب حليب الماعز في المنام يدل على كسب مال ورزق مع كراهية للعمل، أما رؤية شرب حليب الغنم في الحلم تدل على مال وفير.
  • شرب حليب الخيل والفرس في المنام يدل على محبة صاحب السُّلطة للرائي وتقريبه منه، كما يدل شرب حليب الناقة في الحلم على الزواج من امرأة صالحة أو على مولودٍ فيه بركة والله أعلم.
  • شرب حليب الطير في المنام دليل على مال قليل، وشرب حليب الوحش المجهول في الحلم يدل على خلاص وفرج للمسجون وللمريض وللمهموم.
  • ورؤية شرب حليب البقر في الحلم تدل على شفاءٌ لقوله ﷺ عن البقر "لحمه داء وحليبه شفاء" وحليب الجاموس لمن شربه في الحلم فهو في التأويل مثل شرب حليب البقر.
  •  حلم شرب حليب الحمارة أو الأتان يدل على فطاعة من خادم أو ولد، أما شرب حليب الزواحف وكل ما لا حليب له في المنام يدل على ظفر بالأعداء وانتصار عليهم والله أعلم.
  • رؤية شرب لبن القطط والكلاب في المنام تدل على فسق وأكلُ مالٍ من بغاء والعياذ بالله، أما شرب حليب الذئب في الحلم فيدل على تمكن الرائي من أعدائه من الإنس والجن، ورؤية شرب حليب الخنزير في المنام تدل على شرب الخمر وأكل ما حرم الله.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الشرب في المنام من خلال النقر هنا.

  • حليب الإنسان في المنام يدل على شفاء المريض لأنه في الأصل قوته ومناعته وربما يدل على الرزق الذي يناله، وحليب المرأة في الحلم يدل على أحوال العمل، وشرب حليب المرأة في الحلم يدل على التقيد في العمل، أما رؤية الرجل وكأن له حليباً في المنام فذلك يدل على انشغاله بالعمل عن أي شيء آخر، كما أن رؤية الحليب في ثدي الرجل في الحلم تدل على الرزق.
  • رؤية الرضاعة من المرأة في المنام تدل على الربح للرائي، ورؤية المرضعة المستأجرة في الحلم تدل على أن الرائي يربي ابنه على خلقه، ومن رأت المرأة أنها تُرضِع شخص معروف في المنام ولم يكن لها لبن في اليقظة فإن أبواب الدنيا تنغلق عليها وعلى من أرضعته.
  • من يرى أنه يرضع من ثدييه في الحلم فذلك يدل على الحبس وتقييد الحرية، كما تدل رؤية الرضاعة من حليب الزوجة في المنام على الانصياع لرأيها.
  • ورؤية الاستحمام بحليب الإنسان أو من رأى كأن حليب الإنسان ينصب عليه في الحلم فذلك يدل على الضيق وربما يدل على السجن والكرب.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الرضاعة في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية تدفق الحليب من الثدي في المنام للمرأة تدل على التعطل عن الأعمال الدنيوية لسبب أو لآخر، أما من رأت أن حليبها جفَّ من صدرها في الحلم فهذا يدل على مطالبتها بالعمل وأداء واجباتها، أما إدرار الحليب في المنام للمرأة المرضعة يدل على السعة في المال والأحوال، ويشير حلم جفاف الحليب للمرأة المرضعة إلى الضيق والهم.
  • ومن رأت أن زوجها يخرج من صدره حليب في المنام فإنه يعمل في البيت عمل النساء، كما ترمز رؤية نزول الحليب من ثدي المرأة في الحلم إلى الحمل القريب.
  • تدفق الحليب من حيوان في المنام دليل على رزق للرائي من حيث لا يحتسب، وإذا رأيت تدفق حليب الحيوانات على الأرض في الحلم فهذا يدل على خسارة مال ورزق.
  • رؤية انسكاب الحليب أو اللبن في المنام تدل على تضييع ما يدل عليه من الخير والمال، ومن رأى الحليب ينسكب على ملابسه في الحلم فهذا يدل على انكشاف أمر مخفي، وعندما ترى الحليب ينسكب على الوجه في المنام فهذا يدلّ على زوال الهيبة والرفعة، أما سكب الحليب على الرأس في الحلم يدلّ على المصائب والنوائب.
  • رؤية انسكاب الحليب على الأرض في المنام تدل على الفتنة التي يراق فيها دمٌّ على قدر الحليب المهدور، وتشير رؤية انسكاب الحليب على الفراش في المنام فهذا يدلّ على ضرر يصيب الأولاد أو تأخر في الانجاب.
  • من رأى أنه يسكب الحليب على شخص تعرفه في المنام فإنه بؤذيه ويضره، وإذا رأيت انك تسكب الحليب على شخص غريب في الحلم فهذا يدلّ على كيد المكائد للآخرين، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية شراء الحليب في المنام تدل على تعلم المبادئ السليمة والأخلاق الحسنة، فمن رأى أنه يشتري الحليب السائل في الحلم فهذا يدل على التفقه في الدين والفطرة السليمة، ورؤية شراء الحليب المجفف في المنام فهذا يدلّ على تعلم المبادئ السليمة دون العمل بها، أما شراء أكياس الحليب في الحلم يدلّ على جمع الأرباح والأموال، وحلم شراء الحليب الفاسد يدلّ على الخوض بالعمل المشبوه.
  • رؤية شراء حليب البقر في المنام تدل على مال شريف يحصل عليه الرائي، وتشير رؤية شراء حليب الغنم في الحلم فهذا يدلّ على الزيادة في الثروة.
  • من رأى أنه يشتري حليب للميت في المنام فإنه يخرج له الصدقات، وإذا رأيت أنك تشتري الحليب لأبنائك في الحلم فهذا يدلّ على حسن تربيتهم وتعليمهم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الشراء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية إعطاء الحليب في المنام تدل على تقديم الإرشاد والنصح، فمن رأى أنه يعطي الحليب لشخص قريب في الحلم فهذا يدل على مساعدته في معاشه، أما إعطاء الحليب للأطفال في الحلم يدلّ على النشأة الحسنة، وحلم إعطاء الحليب لشخص مسن يدلّ على البر والطاعة.
  • من رأى أنه يعطي الحليب للميت في الحلم فهذا يدل على تبرئته مما يترتب عليه من ذمم، ورؤية الميت يعطي الحليب للحي في المنام تدلّ على البركة في المال والرزق.
  • من رأى شخص يعرفه يعطيه حليب في المنام فإنه يحصل منه على منفعة، وإذا رأيت شخص قريب يعطيك حليب في الحلم فهذا يدلّ على الحصول على حقوقك، والله أعلم.

الحَلْبُ في المنام يدل على المكر حسب ابن سيرين، ويقول الشيخ النابلسي أن رؤية خروج الحليب واللبن من الأرض دليلٌ على الفتنة التي يراق فيها دمٌّ على قدر الحليب المهدور، ويختلف تفسير الحلب في المنام بناءً على نوع الحيوان الذي يقوم الرائي بحلبه.


حلب الناقة في المنام

  • يقول ابن سيرين أن رؤية حلب الناقة تدل على العمل في الأرض، وإن كانت الناقة من النوق الخرسانية طويلة الأعناق التي تسمى "بختية" دل حلبها على العمل في أرض العجم.

  • ومن حلب ناقة في المنام فخرج من ضرعها بدل الحليب دمّ فإن الرائي يطغى ويجور ويسيء استعمال سلطته، أما إن خرج بدل الحليب سمٌّ فذلك مالٌ حرامٌ يصيبه الرائي، وإن كان الرائي تاجراً ورأى حليب الناقة في المنام فهو ماله الحلال من تجارته، وعلى ما تدر الناقة من اللبن في المنام يكون الرزق.

  • ولبن الناقة الحلوب المدرار في الحلم يدل على الفطرة، ومن شرب منه مصة أو اثنتين أو ثلاث كان على فطرته، ملتزماً بصلاته وزكاته وصومه وعباداته، وبطبيعة الحال قد تدل رؤياه على المال الحلال.

حلب البقر وتفسير رؤية لبن الغنم والماعز في المنام

  • حليب البقرة في الحلم يدل على الخصب في السنة، ذلك أن البقرة في المنام تدل على السنة، والخير في البقرة من سُمْنَةٍ وعافية وحليب يدل على الخصب والخير.
  • كما يدل حلب البقر في الحلم على الحرية والعتق، وعلى الغنى للفقير والفرج، ولا يختلف تفسير حلب الضأن والجاموس كثيراً عن ذلك، فهو خير وفطرة، إلا أن البقرة تدل على الزمن، والحديث هنا لابن سيرين، ويضيف الشيخ النابلسي أن لبن الغنم خير وراحة وسرور ومال شريف، ولبن البقر غنى.

حليب الوحوش والسباع في المنام

  • يقول ابن سيرين أن حليب الوحوش في المنام على وجه العموم قوة في الدين، ويمكن تفسير رؤية حلب الوحوش والسباع بالتغلب على الكارهين والحاقدين، وحليب الأسد في المنام يدلّ على مالٌ من صاحب سلطة وانتصار على عدو، وحليب اللبوة في الحلم قد يدل على الانتصار على الأعداء وعلى الرزق، وقد يدل على معاداة السلطان للناس، وشرب لبن اللبوة في الحلم مالٌ من السلطان أو من العمل الجاد.
  • لبن النسر في المنام عزٌّ وانتصار وشرف، وحليب الذئب في الحلم الحصول على مالٍ من ظالم أو قد يكون دليلاً على الخوف، وقد يدل على الجور بالسلطة فيأكل الرائي مال رعيته أو من يقوم على إدارة شؤونهم، وحليب الثعالب في الحلم مرض وسقم.
  • لبن النمر في الحلم يدل على إظهار العداوة، وحليب الكلاب في المنام يدل على الخوف الشديد، وحليب القطة في المنام يدلّ على مرضٌ أو خصومة.

حليب الأفعى أو لبن الحية في المنام

يقول ابن سيرين أن حليب الأفعى أو الحية في المنام يدل على عمل يرضي الله تعالى، ورؤية شرب حليب الحية في الحلم تدل على النجاة من البلاء والفرج من الهموم والله أعلم، وعلى العموم فحليب اللوادغ والنواهش غي المنام يدل على صلحٍ بين الرائي خصومه.


حليب الحمار في المنام

وعن حليب الحمار في الحلم يقول ابن سيرين أن رؤية حليب الحمار قد تدل على المرض اليسير، وحليب الأتان أو أنثى الحمار في المنام إنما يدل على الخير للرائي، ويضيف النابلسي أن لبن البغل في المنام فيه عسر وهول ومصاعب.


حليب الخنزير في المنام

لبن الخنزير أو حليب الخنزير في الحلم يدل على المال، فيكون الكثير منه حلباً أو شرباً دليلاً على المال الحرام وربما يدلّ على شرب الخمر، وقيل أن القليل منه يكون مالاً حلالاً والله أعلم، وحليب الخنزير في المنام حسب النابلسي يدل على أموالٍ كثيرة.


تفسير حلم الحلب

  • رؤية حلب البقرة في المنام مالٌ حلالٌ وعملٌ صالح كذلك رؤية حلب الجاموس، وحلم حلب الماعز تدل على العناء في طلب الرزق، أما رؤية حلب الإبل فسفر لطلب الرزق.
  • ورؤية حلب السباع دليل ركوب الصعاب والمخاطرة في جلب الرزق، وأما حلم حلب الأتان أو الحمارة فتدل على أن الرائي يأكل من كسب غلامه أو ولده.
  • ورؤية حلب النواهش والزواحف كلبن الأفعى أو العقرب في الحلم دليل كسبٍ من عملٍ حرام كالمال الذي يتقاضاه الجاسوس، فيما تدل رؤية حلب القطط والكلاب على كسب مالٍ من بغاءٍ أو بيعٍ للخمور، كذلك رؤية حلب الخنزير تدل على الرزق الحرام من الخمور أو أكل ما لا يحل أكله من ميتة وخلافه.
  • ومن رأى أنه يحلب حيواناً ذكراً في المنام فهو كسب من عمل الغلمان، ورؤية حلب الطيور سفرٌ لطلب الكسب القليل.
  • ومن حلب حيواناً في المنام فخرج بدل الحليب دمٌّ كان ذلك مال الحرام، ومن حلب حيواناً وخرج بدل الحليب حبر في الحلم فذلك دليل على تضليل بالناس والتغرير بهم.
  • رؤية طبخ الحليب في المنام تدل على الحصول على الأرباح والفوائد، فمن رأى أنه يسخن الحليب في الحلم فهذا يدل على السعي المستمر، ورؤية غلي الحليب في المنام فهذا يدلّ على مناورة الحليم من الناس، أما تفوير الحليب وانسكابه على الغاز في الحلم يدلّ على الغضب الشديد، وحلم احتراق الحليب يدلّ على سوء الفعل والتدبير.
  • من رأى أنه يطبخ الرز بالحليب في الحلم فهذا يدل على جمعه المال بعد مشقة وتعب، ورؤية طبخ حلويات بالحليب في المنام تدلّ على الغنى والترف.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الطبخ في المنام من خلال النقر هنا.

  • يقول ابن سيرين أن منتجات اللبن في المنام تدلّ على الخير والمنفعة بالعموم عدا اللبن الرائب، فرؤية اللبن الرائب في الحلم لا خير فيها، وصناعة اللبن الرائب في المنام دليل على الهم والغم، وصناعة اللبن منزوع الدسم في الحلم تدلّ على كسب مال حرام أو مخالطة للمفلسين، ومن رأى أنه يصنع الزبادي في المنام فهو يقتصد في حياته، ورؤية مصل اللبن في المنام تدلّ على غلبة الدّيون حيث أنه لا خير فيه لحموضته، فيما تدل رؤية غلي الحليب وتفويره في المنام على مناورة الحليم من الناس.
  • كما يدل استخراج مشتقات اللبن من القشدة والزبدة وغيرها في المنام على ربح وفير وثراءٍ فاحش، وصناعة الزبدة في المنام دليل على الحصول على مال وغنيمة، والسمنة في الحلم أقوى من الزبدة لعمل النار فيها، أما رؤية صناعة الجبن في الحلم تدلّ على الحصول على مال حلال مع الراحة، والجبن الرطب في المنام خير من الجبن الناشف أو الجاف وقد يدل على السفر.
  • رؤية الحليب في المنام للرجل تدلّ على رزقه وأمواله، وشرب الحليب في الحلم للرجل يدلّ على سعيه ومكاسبه، وإذا رأى الرجل أنه يشرب حليب البقر في الحلم فهذا يدل على كسبه الحلال، أما تناول لبن الإبل في المنام للرجل يدلّ على العمل الدؤوب.
  • إذا رأى الرجل أنه شرب حليب ملوث في المنام فهذا يدل على كسبه المال الحرام، أما رؤية شرب الحليب الأسود في الحلم للرجل تدل على خوضه بالمحرمات والمنكرات.
  • رؤية شراء الحليب في المنام للرجل تدلّ على دخوله بتجارة رابحة، وإذا رأى الرجل أنه يسكب الحليب على الأرض في الحلم فهذا يدلّ على صرف المال فيما لا يرضي الله، والله أعلم.
  • رؤية الحليب في المنام للعزباء تدلّ على العز والجاه، وشرب الحليب في المنام للعزباء يدلّ على سعي والدها أو ولي أمرها عليها، وإن كان شرب الحليب من غير حليب الإنسان في الحلم للعزباء فيدل على رزقها من غير تعب، فرؤية شرب لبن الماعز في الحلم للعزباء تدل على الملل في حياتها، أما شرب حليب الإبل في المنام للعزباء يدلّ على العمل والكسب،
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها شربت حليب فاسد في المنام فهذا يدل على نفاقٍ وخبثٍ في النفس، أما رؤية شرب اللبن الملوث بالدم في الحلم للعزباء تدل على نيلها مال حرام.
  • رؤية شراء الحليب في المنام للعزباء تدلّ على الرزق الحلال، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تسكب الحليب في الحلم فهذا يدلّ على ضياع فرص مهمة.
  • عندما ترى الفتاة العزباء أحد يعطيها الحليب في الحلم فهذا يدلّ على الحصول على نصيحة نافعة، وتشير رؤية أخذ الحليب البارد في الحلم للعزباء إلى زوال هم وغم، والله أعلم.
  • رؤية الحليب في المنام للمتزوجة تدلّ على الوفرة والخيرات في العيش، ورؤية شرب حليب البقر للمتزوجة تدلّ سعي زوجها عليها، أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تشرب لبن السباع في المنام فهذا يدل على تمكنها من أخذ حقوقها بالكامل دون أداء واجباتها بالكامل.
  • حلم حلب الحيوانات إن كانت من الحيوانات ذوات الحليب فهو السعي لكسب الرزق الحلال، وإن لم تكن من الحيوانات ذوات الحليب في المنام فهو الكيد والتمكن من الخصم، أما رؤية تصنيع مشتقات الحليب في المنام للمرأة المتزوجة تدل على ادارة شؤون حياتها.
  • عندما ترى المرأة المتزوجة أنها تعطي الحليب لابنها في الحلم فهذا يدلّ على حسن رعايتها لأبنائها، وتشير رؤية أخذ الحليب في الحلم للمتزوجة إلى الحصول على مشورة
  • رؤية شراء الحليب في المنام للمتزوجة تدلّ على اتساع في معيشتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تسكب الحليب على رأس الزوج في الحلم فهذا يدلّ على الإساءة إليه، والله أعلم.
  • رؤية الحليب في المنام للحامل تدل على الولادة بخير وسلامة، وشرب لبن البقر للحامل في المنام يدل على سلامتها وسلامة الجنين بإذن الله، ورؤية شرب حليب الماعز للحامل تدل على تعب مع الحمل، أما رؤية شرب حليب الإبل للحامل في المنام تدلّ على ولد فيه من صفات العرب الحميدة وشيمهم، ورؤية شرب لبن السباع للحامل تدل على أن ولدها يكون عنيفاً في طباعه.
  • عندما ترى المرأة الحامل أنها تشرب الحليب فاسد في الحلم فهذا يدلّ على ضرر يصيب الجنين، وتشير رؤية تلوث الحليب في الحلم للحامل إلى الوقوع في المشاكل الصحية.
  • رؤية شراء الحليب في المنام للحامل تدلّ على قرب موعد ولادتها، وإذا رأت المرأة الحامل الحليب ينسكب على الأرض في الحلم فهذا يدلّ على خسارة وحزن.
  • رؤية الحليب في المنام للمطلقة تدلّ على الخلق السليم، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تشرب الحليب في الحلم فهذا يدلّ على الزيادة في أحوالها، أما رؤية الحليب دون شربه في المنام للمطلقة تدلّ على أمر تسعى له ولا تناله، ورؤية شرب لبن الذكور في المنام للمطلقة تدل على وجود من يسعى لإغوائها، ورؤية حليب البقر للمطلقة رزقها من غير تعب وكذلك للأرملة.
  • رؤية شرب لبن الزواحف في المنام للمرأة المطلقة تدل على اتصافها بالكيد والمكر، ورؤية شرب لبن القطط في الحلم تدلّ على سوء الأخلاق للمرأة عامة، فيما تدل رؤية شرب لبن الذئب في الحلم للمطلقة على الذهاب للشعوذة والسحر.
  • صناعة اللبن في المنام للمطلقة تدلّ على المتاعب والصعاب التي تمر بها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تحلب حيوان في الحلم فهذا يدل على الكسب بمشقة وعناء، والله أعلم.

المراجع