الدموع في المنام وتفسير رؤية الدمع بالتفصيل

البكاء في المنام وتفسير الدموع في الحلم، البكاء من العين اليسرى والعين اليمنى في المنام، تفسير رؤية الدموع للمرأة، ومعنى رؤية حبس الدموع وكتمها في المنام إضافة إلى تفسير الدمع الأسود والدمع الأحمر وغيرها من حالات رؤية الدموع في المنام
الدموع في المنام وتفسير رؤية الدمع بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى رمز الدموع في المنام، معنى رؤية الدموع الحارة والدموع الباردة في الحلم، وتفسير البكاء من دم أو رؤية الدموع من اللؤلؤ، إضافة إلى تفسير رؤية مسح الدموع وشرب الدمع في المنام وغيرها من حالات رؤية البكاء والدمع، وقد قدمنا لكم سابقاً مادة تفصيلية تفسير رؤية البكاء في المنام يكنكم قراءتها من خلال الضغط على هذا الرابط، فيما سنتحدث أكثر عن الرؤية الدموع في المنام من خلال هذه المقال.

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الدموع في المنام أن الدموع قد تدل على المال وقد تدل على الفرح أو الغمِّ حسب حالها في المنام، والدمع في المنام حسب تفسير النابلسي قد يدل أيضاً على الأشواق والشعور بالوحدة والغربة حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا.
فيما يرى الدكتور سليمان الدليمي أن أسباب البكاء في المنام مجهولة نوعاً ما، وربما لا يجدر بنا النظر إليها باعتبارها إشارة تحذيرية بقدر ما هي تعبير عن الحزن نتيجة حادثة ما وقعت في الأيام القليلة التي تسبق الحلم، وربما دلت رؤية دموع الآخرين في الحلم على القلق عليهم أو الندم على فعل ارتكبناه بحقهم.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الدموع في المنام أنها تدل على الكلمات التي تثير الفرح أو الحزن حسب حالة الدموع وشكلها، والدمع في الحلم خطابٌ وألم.

animate

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن ألوان الدمع في الحلم
الدمع العادي في المنام يدل على العتاب بين الأشخاص المتحابين، أما الدمع الأحمر في المنام إن لم يكن من دم فهو يدل على حرقة في القلب وغصة، فيما تدل رؤية الدمع الأسود في الحلم على الحزن والأسى.
والدمع الأصفر في المنام بكاء من الكيد والغش، أما رؤية الدمع الأخضر فمرض، وإن كانت الدموع في المنام ملونة فهي تدل على النفاق والله أعلم.

ما تفسير رؤية دموع الفرح في المنام؟
يقول ابن سيرين أن الدمع الحار في المنام يدل على الغمِّ والحزن، فيما يدل الدمع البارد على الفرح والغبطة، ويضيف الشيخ النابلسي أن ذرف الدمع في المنام قد يكون شدة الشوق، أما رؤية الدموع بسبب الضوء القوي في المنام فتدل على الخسارة، والدمع نتيجة التثاؤب في الحلم غرامة من غير وجه حق.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن نوع الدمع في المنام أن رؤية الدمع الحار في الحلم تدل على الفراق والحرقة والشوق، والدمع البارد هو دمع الفرح، أما من رأى الدمع يحرق وجنته أو وجهه فذلك يدل على الأسى المفاجئ من أمر غريب (اقرأ تفسير رؤية الوجه في المنام).
وتفسير دموع الفرح في المنام أنها تدل على اللهو واللعب، ودموع الحزن دموع حقيقة إلا أن تكون من خشية الله، أما دموع التثاؤب في الحلم فتدل على عدم اتباع السنن.
ورؤية الدموع بسبب الدخان أو النار تدل على اقتراب من الفتن أو مكيده يكيدها الناس (اقرأ تفسير رؤية النار في المنام)، ورؤية الدموع الناتجة عن الضوء المبهر أو الشمس تدل على خشية الله والتوبة والرجوع والإنابة إليه، والدمع المؤلم خوف وقلق.

رؤية البكاء من غير دموع في المنام فتنة في الحياة كما تقول مفسرة الأحلام في حلوها، ورؤية البكاء من دم في المنام تدل على القتلى، وأما رؤية البكاء من حبر تدل على إذلال العالم والطالب وانتهاك حرمات العلم (اقرأ تفسير رؤية التعليم في المنام)
ورؤية الدمع من اللؤلؤ في المنام دلال، أما الدمع من التراب أو الرمل فيدل على الطمع (اقرأ تفسير رؤية التراب في المنام)، وأما رؤية الدموع من الحليب في الحلم فحنانٌ على الأطفال (اقرأ تفسير رؤية الحليب في الحلم).

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الدموع للمرأة عموماً أنها تدل على الغيرة، ورؤية الدمع البارد للمرأة قد تدل على كيدها أو انتظارها الفرح، فيما تدل رؤية دموع الفرح للعزباء في المنام أنها فتاة متميزة عن الآخرين ولها مكانة عند أهلها، ودموع الفرح في المنام للمتزوجة مكانتها عند وزوجها.
ورؤية الزوج يبكي في المنام إن كان دمعه أسوداً فهو ظلم يتعرض له، وإن كان دمعه أحمراً فهو انتهاك المحرمات، أما الدمع الأصفر فغيرة الزوج ومرضه، والأخضر فراق زوجته ودنياه والله تعالى أجل وأعلم.
ورؤية الدموع من التراب للنساء غيرتهن من بعضهن وطمعهن في جميع أحوالهن، إن رأت المرأة أنها تبكي من دموع ثمينة كدموع الذهب أو الفضة أو ما شابه فذلك يدل على الدلال والفتنة، والبكاء من العين اليسرى دلالة البكاء على الدنيا.

تضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية الدمع في المنام

  • رؤية جمع الدموع في المنام بوعاء أو كوب تدل على حساب المواقف المؤلمة. 
  • رؤية الدموع من غير بكاء كذب ودجل ودموع التماسيح. 
  • رؤية الدموع المحبوسة في العين تدل على قهر الرجال وذل الديون.
  • الدمع من العين اليمنى في المنام توبة ورجوع إلى الله، والبكاء من العين اليسرى في الحلم حسرة على الدنيا، والدمع من العينين معاً قد يدل على النظر إلى الدنيا و الآخرة.
  • شرب الدمع في المنام يدل على ابتلاع الأسية والغصة.
  • مسح الدموع في الحلم عموماً يعني نسيان الإساءة، ورؤية مسح دموع الآخرين في المنام تدل على مواساتهم.
  • في تفسيره لرؤية الدموع في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية الدموع في المنام تدل على الحزن الغامر، ورؤية دموع الآخرين في الحلم تعني تأثير حزن الرائي عليهم وتعاطفهم معه.

المراجع