الإعلامية ياسمين الكيلاني
الإعلامية ياسمين الكيلاني إعلامية وباحثة في علم تفسير الأحلام درست أصول تفسير الأحلام وتتلمذت على يد عدد من المشايخ الثقات

يقول ابن سيرين أن الأظافر في المنام تدل على قدرة الرائي في عمله وصنعته، وطول الأظافر في الحلم يدل على تمكّن الرائي مما يفعل، على ألّا تكون الأظافر الطويلة في المنام قبيحة أو مقصّفة أو وسخة أو مصفرّة، فهذه تدل على الضرر، كما تدل الأظافر الطويلة جداً في المنام على الإسراف أو التفريط.

في هذه الحلقة من "أحلام سعيدة" مع الإعلامية ياسمين الكيلاني تقدم لكم رمز الأظافر في المنام وتفسير رؤية طول الأظافر في الحلم، ومن رأى الأظافر في المنام تتحول إلى مخالب، وتفسير قص الأظافر في الحلم، كما يمكنكم قراءة مقالنا التفصيلي عن رؤية الأظافر في المنام من خلال النقر على هذا الرابط.


أهم 15 معنى لرؤية الأظافر في المنام وحلم سقوط الأظافر

  1. قص الأظافر في المنام من الرؤى المحمودة غالباً، فقصّ الأظافر في الحلم يدل على تسديد الديون والذمم المالية، أو يدل على الالتزام بالسنة ويدل على تحري الحلال في الرزق.
  2. وأما قصّ الأظافر في المنام مع رؤية الدم فقد يدل ذلك على المال الحرام، كما يدل قص الأظافر في الحلم إن كان معه ألمٌ أو نزول الدم على فساد أخلاق الرائي.
  3. كذلك انكسار الظفر في المنام يدل على خسارة، وقيل أن انكسار الأظافر في المنام يدل على دنو الأجل، والله أعلم.
  4. ورؤية اختفاء الأظافر في الحلم أو من رأى كأنّه لا أظافر له؛ فقد يدل ذلك على فقدانه أسباب العيش وتعرضه لخسارة كبيرة تصل إلى الإفلاس.
  5. وخلع الأظافر في المنام يدل على التجريد من القوة، فمن رأى أنه يخلع ظفر شخص في الحلم أخذ منه أسباب تميّزه وقوته، أو حلّ محلّه في عمله وتفوّق عليه.
  6. وسقوط الأظافر في المنام خسارة في المال وبطالة عن العمل، وربما دلّ سقوط الأظافر في الحلم على تجريد الرائي من أسباب قوته، وعزله من منصبه أو طرده من عمله، والله أعلم.
  7. أما سقوط الأظافر في المنام للمتزوجة فقد يدل أن زوجها يتزوّج عليها، أو أنها تفقد شأنها عنده وتأثيرها عليه.
  8. وسقوط الأظافر في الحلم للعزباء أنها تخسر في خصومة أو تُظلمُ في عداوة، ورؤية نزيف الظفر في المنام للعزباء قد تدل على بعدها عن منهج الحق.
  9. وأما قضم الأظافر في الحلم فيدل على مواقف تدعو للتوتر والقلق، ويكون الرائي غير قادرٍ على فعل شيء في هذه المواقف.
  10. وخروج الأظافر من الفم في المنام يدل على كلامٍ جارح يقوله الرائي، ولا خير فيه.
  11. فيما تدل الأظافر الاصطناعية في المنام على الغش والنفاق، وانكسار الظفر الصناعي في الحلم يدل على انكشاف سر.
  12. وتركيب الأظافر في المنام للعزباء إن كانت معتادة على تركيب الأظافر الصناعية دلّ على استعدادها لمناسبة ما، وإما إن لم تكن تركب الأظافر في اليقظة فهي تدخل في خصومة وتظفر بخصمها.
  13. كذلك هو طلاء الأظافر في المنام يدل على النفاق والخداع، خاصّةً إن لم تكن الرائية اعتادت على طلاء أظافرها.
  14. وطلاء الأظافر في المنام للرجل مكروهٌ أبداً، ويدل على غش في عمله وكذبٍ ونفاق، وربما دل على دناءة في نفسه.
  15. والأظافر المتسخة في الحلم تدل على مرض، أو تدل رؤية الأظافر الوسخة في المنام على عدم تحري الرائي في معاشه ومصدر رزقه، والله أعلم.