لا بد أن حلم انكشاف السر من الأحلام المقلقة!، وكثيراً ما يردنا أسئلة لمفسرة الأحلام في موقع حلوها على غرار حلمت أن سري انكشف أو أريد تفسير حلم افتضاح السر، لكن على الرغم من القلق الذي يثيره حلم انكشاف الحقيقة والأسرار في المنام لا بد أن يأخذ الرائي بعين الاعتبار أن خوفه من افتضاح السر في اليقظة قد يكون هو السبب وراء هذا الحلم.
وسنقدم لكم في هذا المقال تفسير رؤية السر وكشف السر في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير إفشاء الأسرار وإخبار الآخرين بالسر ومعنى رؤية حفظ وكتمان السر في المنام، تفسير الفضيحة نتيجة انكشاف السر في المنام، ومعنى رؤية السر في الحلم للمرأة، وغيرها من حالات رؤية السر في الحلم.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية السر في المنام

لم يتطرق ابن سيرين لتفسير رؤية السر وانكشاف السر في المنام في باب منفصل، وذكر في أبواب أخرى ما قد يدل على انكشاف الأسرار كرؤية السطوع والأضواء أو العري والتعري وغيرها من الأحلام التي تعني انكشاف الأسرار في اليقظة.

وأما الشيخ النابلسي فقد وضع تفسيراً سريعاً للسر في الرؤيا، حيث يقول أن رؤية السر في المنام يدل على الجماع والنكاح لأن الجماع في لغة العرب يدعى أيضاً السرّ، ومن رأى أنه يخبر امرأة سراً في المنام فهو يقصد نكاحها، فإن لم يكن السر في الحلم دالاً على الجماع والنكاح فهو إذاً يدل على مصيبة تصيب من سمع أو حمل السر في الحلم، وهذا كل ما قاله الشيخ النابلسي عن رؤية الأسرار في الحلم (اقرأ تفاصيل رؤية النكاح والجماع في المنام).

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن تفسير رؤية السر في المنام قد يدل على الزواج، وقد يدل على المصيبة، وقد تدل رؤية السر في الحلم على الأمانة أو نكران الحقيقة، ذلك حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي، فمن رأى مثلاً الميت يأتمنه على سر في المنام فإنه يأتمنه على دينه، ومن رأى مجهولاً يخبره بسر في الحلم قد يصيبه ضرر، وسنتعرف في السطور التالية إلى حالات رؤية السر وكشف السر  المختلفة في المنام.
 

ذات علاقة


رؤية كتم الأسرار والاحتفاظ بالسر في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن تفسير رؤية الاحتفاظ بالسر في المنام عموماً يتم على حسب حال الرائي ومهنته، إن كان معلماً فهو جاحد وإن كان قائداً فهو أمين، فالمعلم واجبه كشف المعلومات لطلابه ومريديه، والقائد واجبه الاحتفاظ بالأسرار وكتمانها، وهكذا.
ومن رأى أنه يكتم سراً خاصاً في المنام وكان سره هذا موجود حقيقة فهو يحافظ على الأمانة، وأما إن لم يكن السر الذي يحفظه الرائي في المنام حقيقياً فهو يحمل الأمانة والله أعلم بما يكون.
ومن رأى غيره يخبره سراً في المنام فقد يصيبه ضرر من الذي أخبره السر في الحلم، ومن كتم سر غيره في المنام حمَّل همَّه، أما من رأى كأنه يكتم سر زوجته في الحلم فذلك يدل على تجديد العلاقة بينهما، ومن كتم سر أحد أبويه فهو يبره، وكتم سر الصديق في الحلم يدل على الوفاء والإخلاص.
ومن رأى أنه يخفي سراً عن زوجته في الحلم قد يتزوج بأخرى، ومن رأى أنه يخفي سراً خطيراً عن الآخرين في المنام فهو يمكر بهم، أما رؤية كتم السر بصعوبة في الحلم فتدل أن الرائي يخطط لنفسه، ومن رأى أنه كان شاهداً على فعل مشين وكتَمَ السر فهو خائن، كذلك من رأى أنه يتلقى أجراً أو رشوة على كتم السر فهو مرتزق منافق، والله أعلم.
 

رؤية إفشاء السر في المنام

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية إفشاء السر في المنام
رؤية إفشاء السر في المنام عموماً تدل على ظهور الحقيقة، ومن رأى أنه يُطلِع غيره على سرٍّ من أسراره في الحلم فهو يشاركه همومه، أما من رأى أنه يفشي سر غيره فحسب حال الرائي، إن كان صالحاً فيكشف كذباً، وإن كان غير ذلك فهو يخون غيره، ومن رأى أنه يتصيد أسرار الناس في المنام ويتقصى عنها فهو نمام فضولي وانتهازي.
ومن رأى أنه يفشي سراً خطيراً في المنام فهو يبصر الناس على الحقيقة، ومن رأى أنه يفشي سراً عن غير قصد في الرؤيا فإن الله يظهر الحق على يديه، إلا من رأى أن إفشاءه للسر في الحلم يسبب مشاكل فعليه أن يتقي الله.
ومن رأى أنه يفشي سر زوجته في الحلم فقد يطلقها، ورؤية إفشاء سر العائلة في المنام يدل على تمرد الرائي عليهم، أما من رأى أنه يفشي سر صديقه فهو يخونه، ومن رأى أنه يفشي السر عمداً في الحلم إن كان فيه مصلحة عامة فانتماء، وإلا فخيانة، والله تعالى أجل وأعلم.
 

رؤية افتضاح وانكشاف السر في المنام

وعن افتضاح السرِّ في الحلم وانكشاف الأسرار في المنام تضيف مفسرة الأحلام في موقعنا
من اكتشف سراً أو حقيقة مخفية بالصدفة فقد يغيّر معتقداته، ورؤية انكشاف سر الرائي في المنام عموماً تدل على كشف حاله وأحواله للعامة، وحسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي يكون التفسير.
فمن رأى أن زوجته تفضح سره في المنام فهي تخونه، ومن رأى أن أحد أبويه أو أخوته يفضح سره فهم يهجرونه، أما من رأى أن صديقه يفضح سره في المنام فهو يخونه.
ورؤية انكشاف السر في المنام ومن رأى أن الناس جميعاً تعرف سره وتتكلم عنه فهم يتكلمون عن زواجه أو مصيبته، ومن رأى أن افتضاح سره في الحلم يسبب له المشاكل فليقل قولاً سديداً، أما من رأى افتضاح السر على وسائل التواصل الاجتماعي في المنام فقد يكون كذلك في التواصل.
ومن رأى أحدهم يفضحه عمداً في المنام فإنه يضره عمداً في اليقظة، ورؤية الابتزاز بالأسرار في الحلم قد تدل على أجرة الطبيب، وأما افتضاح سر الرائي بالصدفة فمرض يصيبه أو نائبة بقدر الله.

وتفسير رؤية افتضاح السر في المنام للغني خسارة، وافتضاح السر للفقير زيادة في الفقر، وللسجين بقاؤه في السجن، وافتضاح السر في الحلم لمن كان مهموماً يدل على زيادة في همه، ولمن كان مقبلاً على أمر فلا خير فيه، ورؤية اكتشاف سر في المنام بعد الاستخارة تدل على اكتشاف أمر جلل، أما رؤية افتضاح سر الرائي بعد الاستخارة فلا خير فيه، والله تعالى أعلم.
 

تفسير رؤية الأسرار  في المنام للمرأة والفتاة

وفي تفسيرها لرؤية الأسرار وانكشاف السر في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
تفسير رؤية الأسرار في المنام للمرأة عموماً أنها تدل على حيائها وعفتها، فمن رأت أنها تخفي سراً عن أهلها كانت تخفي مصيبة، ومن رأت أنها تخفي سراً عن زوجها في المنام فهي تخفي عنه نائبة من نوائب الدهر، أما رؤية كتم السر في المنام للحامل سرورها بجنينها.
ومن رأت أن أحداً يأتمنها على سره في الحلم فهو يضرها، وإن هي أمنت غيرها على سرها فهي تضره، ومن رأت أنه تفشي سراً عن غير قصد في الحلم فهي تكثر من القيل والقال، فإن أفشت السر عمداً كانت نمَّامة وتمشي بالنميمة، ورؤية فضح سر شخص آخر علناً تدل أن الرائية تضر الآخرين عمداً.
أما من رأت أن زوجها يفضح سرها في المنام فهو يفارقها وقد يتزوج عليها، كذلك من كشفت سر زوجه وفضحته فهي تفارقه، ومن رأت أنها تفضح أسرار عائلتها في الحلم فهي تهجرهم وتعقهم.
ومن رأت أنها تكتم السر بمقابل في الحلم فهي تعمل بمهنة ضارة مضرة لغيرها، ومن رأت أحداً يبتزها ليكتم سرها فهي تتعرض للاحتيال، أما من رأت الناس تتكلم بسرها في الحلم فهي تعرض نفسها للتهم.
ومن اكتشفت سراً بالصدفة وكتمته تمرض، ومن اكتشفت سراً بالصدفة وأفشته تصيبها ضراء، ومن رأت أن سراً تكتمه يسبب لها مشاكل فلتتق الله ولا تكتم الحق، ومن رأت أن افتضاح سرها يسبب لها مشاكل فلتسكت عما لا يعنيها، والطلاق بسبب الأسرار في المنام مصائب متكررة.

كان هذا تفسير رؤية السر وكشف وافتضاح السر في المنام بالتفصيل، ونذكركم بإمكانية طلب تفسير حلمكم بشكل خاص ومجاني من فسرة الأحلام في موقع حلوها عبر هذا الرابط.