زوجي طلقني أكثر من 10 مرات

قضايا اجتماعية
animate

زوجى طلقنى مرات عده وكل مره يسأل الشيخ ويقول له كنت فى ساعه غضب وتعود الحياه بيننا ثانيا لكنه طلق الان وحلف يمين الطلاق الى الان اكتر من ١٠ مرات متباعدة. وأوقات ليس فيها عصبيه ابدا ويرفض الان ان يذهب الى دار الافتاء ولا يريد ان يطلقتنى رسميا ونعيش مع بَعضُنَا. عادى. كأن شيئا لم يكن ولكننا نعلم انه حلف وهو غير عصبى وهو يدعى حجه ان فى سحر. يفرق بيننا هل هذا شرعا يجوز ام لا وهل انا الان محرمه عليه شرعا ام لا وما الحل الجذرى فى هذه المشكله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي نحن لا نقدم فتوى شرعية ولكن اللبيب من الاشارة يفهم، انت قلت طلقات 10 متباعدات وبعضها بدون عصبية ويعود لمعاشرتك وكان شيئًا لم يحدث اعتقد انه يزاود في الدين، انت اتصلي بمفتي او شيخ وهم كثر واسألي عن الحقيقة واعرفي وضعك واخبري اهلك وتصرفي، وربي يعينك.
  • علم France
    علم France
    من مجهول

    هو يلعب بالدين و الشرع ولا شنو أكثر من عشر طلقات !!! لو طلقك ثلاث وهو يقصد أنه طلقك فأنت تعتبرين طالق وأي معاشرة بينكم بعد ذالك تعتبر زنا أنت وهو زانيان وأنت مشاركة وغضب الله عليك لأنك تتهاونين في شرع الله أما هو فواضح أنه لا يخاف الله توبي لله أنت زانية لو صح طلقك ثلاث وهو واعي لما يقول ...

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اذهبي الى بيت اهلك فورا لإن اضح ان اكثر من طلقة وقعت والله اعلم
  • علم
    علم
    من مجهول
    لما يا اختي ما تخبري اهلك بالموضوع لكي يضعوا له حدا ، وان شالله ربنا بوفقك
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    اذهبي لبيت اهلك واشترطي عليه تذهبوا لدار الافتاء معا
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    يا أختي مفيش حد بيطلق مراته وهو مش عصبي ... إذهبي أنت إلي دار الإفتاء أو راسليهم علي موقعهم وتأكدي بنفسك ... كما أن مثل هذا الرجل لا تبكي عليه
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    انتي من زمان محرمه عليه وما تفعلينه يعد زنا ,, انتبهي يا اختي اتركيه وتوبي الى الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما يتعلق بطلاق الغضبان فقد ذكر العلماء أن الغضب ينقسم إلى ثلاثة أقسام: الأول: غضب يزيل العقل فلا يشعر صاحبه بما قاله وهذا لا يقع طلاقه بلا نزاع. الثاني: ما يكون في مباديه بحيث لا يمنع صاحبه من تصور ما يقول وقصده فهذا يقع طلاقه. الثالث: أن يستحكم الغضب ويشتد به فلا يزيل عقله بالكلية ولكن يحول بينه وبين نيته بحيث يندم على ما فرط منه إذا زال، قال ابن القيم: \"وهذا محل نظر وعدم الوقوع في هذه الحالة قوي متجه\" (انظر زاد المعاد 5/215 وذلك لما رواه أحمد 6/276 وأبوداود 2193 والحاكم 2/216 وصححه من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: \"لا طلاق ولا عتاق في إغلاق\" وفسر جمع من أهل العلم الإغلاق بالغضب. وعدم الوقوع في الحالة الثالثة هو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى بقوله: \"إنّ غيره الغضب ولم يزل عقله: لم يقع الطلاق لأنه ألجأه وحمله عليه فأوقعه ولم يكرهه ليستريح منه فلم يبق له قصد صحيح فهو كالمكره ولهذا لا يجاب دعاؤه على نفسه وماله ولا يلزمه نذر الطاعة فيه\" اهـ. انظر (المبدع 7/252 والفروع 5/282 الإنصاف 8/423 ورجحه شيخنا العلامة ابن باز رحمه الله تعالى. (الفتاوى 21/373) وقد أفرد العلامة ابن القيم رحمه الله تعالى هذه المسألة بمصنف جمع فيه الأدلة من الكتاب والسنة وأقوال الصحابة والتابعين وذكر أن عدم الوقوع مقتضى القياس الصحيح والاعتبار وأصول الشريعة وأجاب عن أدلة الموقعين.. ومن قرأ ما كتبه اطمأن لقوله رحمه الله تعالى، لذا فإن كان الطلاق الذي أوقعه زوجك وهو غضبان غضب القسم الأول فإنه لا يقع طلاقه، أما إن كان من القسم الثاني فقد وقع الطلاق، أما إن كان من القسم الثالث ولم يصدر حكم من قاض شرعي بوقوعها فإن الطلاق المذكور لم يقع، أما إن صدر حكم من قاض شرعي بوقوعها فقد لزمته لأن حكم الحاكم يرفع الخلاف. الواجب عليك بما أن هذا هو حال زوجك أن تبتعدي عما يغضبه، والله تعالى أعلم وصلى الله ومسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟