animate
السعرات الحرارية 489 سعرة
مدة الطبخ 50 دقيقة
تكفي 8 اشخاص
درجة الصعوبة متوسطة

المكونات

  • عرض المزيد عرض اقل
  • القيم الغذائية في كيكة الأناناس بالكراميل للحصة الواحدة *
  • حجم الحصة 195 جرام - قطعة كبيرة
  • السعرات الحرارية (kcal) 489
  • السعرات الحرارية من الدهون (kcal) 135
  • العناصر الغذائية الكمية الحصة اليومية (%)
  • الدهون الكليّة (g) 15 %7
  • الدهون المشبعة (g) 2 %13.2
  • الدهون الأحادية غير المشبعة (g) 8.2 %53.9
  • اضغط لعرض المزيد عرض اقل

تتميز كيكة الأناناس المقلوبة بصوص الكراميل بشكلها الجميل والجذاب إلى جانب طعمها المميز، كما أنها لا تعتبر من أنواع الكيك الصعبة أو المعقدة، مقادير كيكة الأناناس في هذه الوصفة تكفي ثمانية أشخاص تقريباً.

1: طريقة عمل الكراميل

الخطوة 1: طريقة عمل الكراميل

لتحضير الكراميل نضع كوب من السكر في وعاء على نار متوسطة ونضيف له ملعقة ماء كبيرة ونقوم بتحريك السكر حتى يذوب ويتشكل الكراميل، يجب أن نرفع السكر المحروق عن النار عندما يصل إلى اللون المطلوب حسب الرغبة إذا كنتِ ترغبين بالكراميل الغامق أو الفاتح، اقرئي أيضاً أسرار نجاح كيكة الكراميل من خلال النقر هنا.

2: عجينة كيكة الأناناس بالكراميل

الخطوة 2: عجينة كيكة الأناناس بالكراميل

نبدأ بتحضير عجينة كيكة الأناناس، نقوم بوضع البيض والفانيلا في الخلاط الكهربائي ونضيف له كوب سكر ونقوم بتشغيل الخلاط حتى يذوب السكر مع البيض ثم نضيف الحليب السائل والزبادي والخل والزيت النباتي للبيض ونشغل الخلاط الكهربائي مرةً ثانية حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض.
نقوم بغربلة الطحين في وعاء كبير ونضيف له ونضيف له الباكينج باودر، بعد ذلك نبدأ بسكب محتويات الخلاط الكهربائي فوق الطحين بالتدريج مع التحريك المستمر باتجاه واحد.

3: طبقات كيكة الأناناس بالكراميل

الخطوة 3: طبقات كيكة الأناناس بالكراميل

نحضر قالب كيكة الأناناس المناسب ونضع ورق الزبدة في أسفل القالب، ثم نسكب الكراميل في القالب ونضع فوق الكراميل حبات الأناناس الموجودة في العلبة.
نقوم بسكب خليط كيكة الأناناس في قالب الكيك المحضر مسبقاً وتوزيعه على جميع الجهات بشكل متساوي.

4: الحرارة والمدة لكيكة الأناناس بالمراميل

الخطوة 4: الحرارة والمدة لكيكة الأناناس بالمراميل

نسخن الفرن على حرارة 180 درجة من الأعلى والأسفل لمدة 10 دقائق، ثم نطفئ الفرن من الأعلى ونخفض الحرارة إلى 160 درجة مئوية ونضع قالب كيكة الأناناس في وسط الفرن.
تحتاج كيكة الأناناس ما بين 50-60 دقيقة حتى تنضج، نشرف عليها بعد 50 دقيقة ونضع سكين داخل كيكة الأناناس، فإذا خرجت السكين بدون أن يعلق عليها أي شيء، تكون كيكة الأناناس قد أصبحت جاهزة.

5: تشريبة كيكة الأناناس

الخطوة 5: تشريبة كيكة الأناناس

نخرج كيكة الأناناس من الفرن، ونقوم باستخدام عود خشبي بثقب كيكة الأناناس من الأعلى بمناطق مختلفة من سطحها، ثم نسكب عصير الأناناس عليها ونتركها لتتشرب العصير لدقيقتين، ثم نقلب القالب ونخرج كيكة الأناناس من القالب، يمكن أن نضعها في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين، وبعدها تصبح كيكة الأناناس جاهزة للتقديم.