السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

خنت زوجى وطلقنى.كيف اخليه يسامحنى؟

انا صار معي مشكله كنت إخون زوجي خيانه الاكترونية واكتشف زوجي صار مشكله كبيره طلقني بعد طلاق تكشفت قديش بحب وحابه يسامحني بس مش عارفى أيش اعمل ارجو مساعده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدة لمار، نشكر ثقتك بنا للبحث عن إجابة أو اقتراح لنعيد المياه فيه إلى مجاريها، وسأعمل على توضيح بعض الأمور علها تكون درسًا مستفادًا لك ولغيرك من القراء إن شاء الله. هل سألت نفسك يومًا ما معنى الخيانة؟؟ ماذا سيكون شعورك لو قام زوجك بذات العمل؟ سيكون ردك الأول: أو لم أكفيك أنا؟؟ ولهذا الخيانة رسالة تقولين فيها لزوجك أنك لا تكفيني! فكيف سيكون ردة فعله بالطبع قوية وغاضبة والطلاق هو الطريقة التي يقول لك فيها إن كنت لا أكفيك اذهبي لمن سيكفيك. لو فكر كل زوج وزوجة بهذه الطريقة لوجدت الخيانة تتراجع، والتي هي على كل حال موجودة في كل المجتمعات والطبقات والعصور بنسب متفاوتة وهي ليست العموم في العلاقات الزوجية، حتى لا يخاف الشباب العزّاب، ولكن مع انفتاح التكنولوجيا والانترنت أصبحت تزداد وتتنوّع. ولاحظي أنني بداية سأركز على أمور هامة لك، وأريد من حضرتك يا لمار أن تسألي نفسك سؤال: ما الذي كنت تبحثين عنه مع ذلك الرجل الذي خنتي ثقتك زوجك معه؟ ماذا أعطاك ولم يكن زوجك يعطيك اياه؟ هذه الأسئلة يا لمار ضروري ان تجيبي عليها لذاتك، حتى إذا ان شاء الله عدت لزوجك تعرفين كيف ستتعاملين معه، وإن لا سمح الله لم يحدث وارتبطت برجل آخر تعرفين كيف ستتصرفين ايضًا. ألم يكن من الأسلم والأفضل اخبار زوجك عن حاجتك؟ لماذا هانت عليك نفسك بطلب ما تحتاجين من غريب ولا تستطيع المرأة أن تبوح بحاجتها لرجلها وزوجها؟ زوجك هو بئر أسرارك وهو من يعطيك ما يكفيك بالحلال والحق. أما الأمر الآخر فهو أن زوجك طلقك، ولا ادري هل انتهت العدة أم لا، فإن لم تنته فأنت في فترة ارجاع، وهو طلاق رجعي، سيكون عليك ارسال مرسال له بطريقة أو بأخرى عبر شخص أو مباشرة، أنك تبت إلى الله توبة نصوحة وأن الموضوع لم يكن أكثر من رسائل وكلمات، وأنك عرفت فداحة خطأك، واطلبي منه أن يعطيك فرصة ويسامحك، فالله يسامح عباده الكفار إن تابوا وأخلصوا الايمان، أخبريه أنك ستكونين ملئ يمينه وأنك عرفت بهذه الفترة كل الدروس والعبر. والجواب سيكون له، والذي اسأل الله أن يكون فيه الخير لك وله. ولكن إن لا سمح الله لم يوافق واعتبرك طالق منه بلا رجعة، يجب أن تنتبهي لنفسك حتى لا تغرقي في طريق خطأ سواء نفسي أو عاطفي، يجب أن تبدأي بالبحث عن ذاتك وتقوية ارادتك، والعمل في امر يشغلك عن الانحراف عن طريق الصواب، وانصحك ان لا تتحدثي بالموضوع امام أحد، فربما يأتيك ابن حلال وتتزوجين آخر، فيكون نصيبك معه. أسأل الله أن يقدم لك كل ما فيه خير ويعينك.

قبل 4 شهر

للاسف يا سيدة الخيانة عند الرجل صعبة وايضا المراة لكن الرجل مايقدر يعيش في حيااة فيها خيانة انتي حاولي معه لو ماينفع انسي وشوفي حياتك وتوبي والله هو مسير كل شئ

قبل 9 شهر

استغفري ربكي وكثري الإستغفار سيغفر الله لكي فالله غفورآ رحيم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه