السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

تركنا والدي بلا معيل

السلام عليكم .انا بنت عمري 20 سنة ادرس في الكلية .امي مطلقة من ابي مند.14 سنة كلما بتصل على ابي عشان يساعدني في امور دراسة يقول لي ادهبي عند امك.وامي تشغل مرة او مرتين في اسبوع في المنازل.لا تكفينا حتى لمعيشتنا قولو لي لي هل هدا اب ام ماذا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الصعب ان تتعاملي او تعتمدي على هكذا أب وسلوكه غير المسؤول. فبالرغم من ذلك فهو المسؤول الاول عنك وعن تأمين احتياجاتك الاساسية لذلك لا تتخلي عن هذا الحق وتحدثي معه وحاولي تصلي معه الى اتفاق فأي مبلغ يمكنك توفيره منه سيعيل والدتك بالتأكيد. كما انك يا عزيزتي في عمر يمكنك مساعدة والدتك في تحمل مشقات الحياة، فبادري بايجاد عمل مناسب بساعدك ووالدتك في توفير حياة طيبة لكما. فكوني انت السند والعون لوالدتك.

يا ابنتي للاسف ولعدم وجود قانون يلزم الاب برعاية اولاده والانفاق عليهم في مثل هذه الحالات- وان وجد فهو غير مرغم على التطبيق لأن الدول للاسف تتساهل بهذه القضية- وهذه الظاهرة شائعة وبكثرة. لذا انت كبيرة بما فيه الكفاية لتساعدي امك والبحث عن عمل جزأي يعينك على دراستك، فانت لست صغيرة، وفي كثير من الدول المتقدمة على الطالب من عمر 16 سنة البدء في البحث عن عمل لتمضية وقته بطريقة مفيدة. يعني انت لا تحتاجين لابيك ولا امك ليصرفوا عليك ان استخدمت مهاراتك. يمكنك مطالبة احد جديك او اعمامك بالمساعدة ان لم تتمكني من ايجاد عمل. يمكنك عمل سلفة او جمعية المهم في جميع الحالات ان تجتهدي وتنجحي بتفوق ايضا، حتى تردي لأمك جزء من صنيعها لك، ولتثبتي لابيك انك تمكنت من التفوق رغم كل سوء معاملته. ضعي امامك هدف الوصول والتفوق لترفعي من وضعك العائلي وتشكري امك على تعبها معك

قبل 6 شهر

عزيزتي اغلب المشاكل الاسرية تاتي من اجل الفلوس و والدك مثل الكثير من الاباء الذي يرفعون ايديهم عن مصاريف ابنائهم و هذه تؤثر على علاقتهم مع بعض للك نصيحتي لك بان لا تعتمدي علة و حاولي بان تجدي معيل اخر او اعملي و اعيلي نفسك و امك و لا احتاجي اي عون من احد حتى اباكي لذلك انهي دراستك و ادخلي سوق العمل و اصرفي على نفسك و على امك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه