السؤال

قبل 3 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

اصبحت بخيلة بسبب زوجي

انا عمري ٢٦ام لطفلين موظفة مشكلتي بدات منذ ان تزوجت وهي ان زوجي حالته المادية بسيطة وعليه قروض واثرت فيني كلمته (وفري ترا راتبي كذا) صرت افكر كثير في المستقبل وجاني خوف وقلق .من بعدها صرت لااطلب ووافر قدر الامكان وبعدها توظفت والحمدلله لكني اصبحت بخيله وماسكة وحارمه نفسي وصرت اهتم بالمادية كثير ولا اطلع الريال الافي محله.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اولا بارك الله بك من امرأة حريصة على مالها ومال زوجها، عليك ان تعرفي ان هناك علم يدعى ادارة المال، وهو ان تعرفي كيف تنفقين كل ريال في مكانه كما تفعلين، الحرص والادارة والتدبير هو ما نحتاجه في هذه الايام من النساء والرجال على حد سواء. اما البخل والعياذ بالله منه فهو ان لا تنفقي اي ريال ابدًا، والادارة ان تنفقيه في مكانه الصحيح وهو المطلوب. يا ابنتي علينا ان نعود لقاعدة، اشتري ما احتاج وليس ما اريد. لاننا قد نصرف الكثير وهو الاسراف في غير محله ولغير حاجة، وهذا خطأ ويمكنك ان تشعري بالسعادة في السفر، او اسعاد اولادك، وتعليمهم في مكان محترم، شراء شقة اخرى لاستثمارها... الخ. ومن اخبرك ان كثرة لاشراء والمصرف هو المطلوب؟؟ بالطبع لا، ولا تسرفوا ولو كنتم على نهر جار. رري هذه العبارات دومًا. هل تصدقين انني مثلك، لا اصرف القرش الا في مكانه، احيانا اعود للبيت واتناول شيء بسيط، مع العلم بامكاني شراء اي وجبة مهما كانت باهظة ولا يفرق عندي، ولكني امتع نفسي باشياء مثل اني اجوب العالم، واتعلم، وافعل في سبيل الله ما يشعرني ان المال لم يذهب هدرا او سدى. لا تقلقي واستمري بهذه الطريقة من حرص وادراة وستتمكنين من فعل الكثير لمستقبل اولادك وفقك الله

قبل 3 شهر

هناك فرق كبيييييييير بين (الاقتصاد والحرص فى النفقات) .. وبين (البخل) .. الاولى شئ طيب ومحمود والثانية شئ مذموم خاصة مع القدرة المالية .

قبل 4 شهر

عزيزتي المال يكثر بالصدقات ولا تكوني بخيله حتى يكتب الله لك الرزق البخل مرض ويمنع الرزق تصدقي واعملي كل اللي نفسك فيه العمر واحد طبعا اكيد لا للتبذير وفري وتصدقي واستمتعي لا تحرمك نفسك تخزنيين المال لحين تكبري وبعدين ما تصرفيهم على صحتك اللي تدهورت بسبب الامراضالنفسيه من الاهمال والضغط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه