السؤال

قبل 8 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اشعر بتشتت و عدم التركيز بسبب رسوبي الفصل الأول

اشعر بتشتت و عدم التركيز بسبب رسوبي الفصل الأول

رسبت في الثانوية العامة الفصل الاول .. مريت في مرحلة احباط سيئة جدا .. والان انا اجد صعوبة كبيرة في الدراسة لا استطيع الحفظ والتركيز عقلي مشتت دائما واشعر بالحزن طول الوقت .. وضغط الدراسة يزيد الامر تعقيدا واشعر بالضياع . حاولت بجميع الوسائل لكن لا فائدة .. افكر دوما بالهروب والانسحاب .. نظرات الشفقة تجرحني .. واشعر بالظلم لاني لم انل ما تعبت عليه بينما غيري لم يتعب نصف تعبي ومع ذلك كان النجاح من نصيبهم اما انا فكان الفشل نتيجتي ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت لست فاشلة ولا تكرريها لانك درست وتعبت واجتهدت وهذا هو الاهم والنجاح نتيجة قد تاتي او لاتتاخر..هناك قلق نسميه قلق الثانوية العامة ممكن مراجعة الطبيب النفسي ليساعدك في تجاوز هذا الوقت اذا لم تنفع ارادتك فقط..لاتفكري بالذي مضى وركزي في القادم...للتنظري او تقارني بالاخرين ولكن ركزي على نفسك وابحثي عن السبب ربما قلة نوم ربما نوعية طعام غير صحي ربما مشكلة تؤرقك ابحثي عن الحل او تطوير نفسك او طريقة الدراسة بدل الانغماس في المشكلة ولك كل التوفيق

كلمه فشل كلمه كبيره جدآ لا يجوز استعمالها انت لم يحالفك الحظ بالفصل الأول . شيء محزن ومحبط طبعا ومعك حق أن تشعري بالضغط والخوف . ولكن يا ابنتي انا اسمع منك مضايقتك من كلام الناس ونظراتهم وكان رأي الناس وما يتوقعون أهم من أي شيء آخر. ولكن السؤال هو هل أنت تدرسين لإرضاء الناس حتى يقيموك ويتحدثون عن معدلك وذكاءك؟ أم لتحققي النجاح في حياتك وتنطلقي إلى الجامعه والعمل والمستقبل. إن الهدف من النجاح بالثانوية العامه ليس الاحتفالات والأغاني والزغاريد والمقارنة الهدف هو الانطلاق بنجاح لتحقيق مستقبل رائع أن شاء الله . لا تضيعي وقتك في الحزن والتوتر والتفكير، لا يوجد عندك وقت كاف لهذه المشاعر، ركزي واهداي ولا تفكري بأحد غير نفسك وتذكري أن نجاحك هو نجاح لنفسك ومستقبلك ولا تسمحي لأحد أن يلومك أو يقلل من اهميه جهودك وذكاءك، انا متأكده أن عدم نجاحك سببه التوتر والخوف. ابداي من اليوم بنفسيه جديده ونظرة جديده للدراسة وتحقيق النجاح

قبل 7 شهر

أخي ,من المؤكد أنَّ ما تحدثت عنه ليس ظلماً إنّما هي تقاديرٌ من الله عزَّ وجل, عليك أن تتناسى أمر الفصل الأول وتفتح صفحة جديدة مع نفسك ,تجدُّ وتجتهد حتّى تصل إلى ما تريد فعلاً , أنا متأكدة من أنّك قادرٌ على التفوق .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه