السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

كيف أدرس بطريقة صحيحة لأتفوق في الجامعة؟

أنا طالب جامعي عمري 20 سنة، ومستواي الدراسي مقبول، وابي اطور نفسي بالقراءة عشان ارفع مستواي الدراسي واصير متوفق قريت ان فيه  طرق علمية للدراسة والقراءة تساعد الطالب على الدراسة بسرعة وبفهم واستيعاب اكبر. ايش هي افضل هذه الطرق؟ وكيف يمكنني الاستفادة منها؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الانتباه في المحاضرة، وعدم التغيّب إضافة إلى محاولة فهم كل ما يقال فيها ، وتسجيل الملاحظات بانتباه بخط يدك وليس استعارة دفتر زميلك، مناقشة الأستاذ في كل ما لا تفهم يُعَدُّ حجر قاعدة في الاستيعاب وبالتالي تسهيل الدراسة والتفاعل مع الأسئلة المطروحة في الامتحانات، ثم عندك الاطلاع المباشر على موضوع المحاضرة ودراسته بشكل سريع عقب كل محاضرة يجعلك تحدد الخطوط العريضة للموضوع وربط المادة، وكذلك يجعلك واثق من استيعابك، وهذا لن يأخذ منك الكثير من الوقت، وهناك فكرة عمل دراسة أسبوعية، اي مرة واحدة في السبوع لتغطية المادة، كل هذه الأمور ستجعلك مجتهدًا، منتبهًا، ومشاركًا ومتابعًا، مما يعني بإذن الله تعالى التفوق الدراسي، وفقك الله وسدد خطاك.

خبرني اكثر شو بتدرس وكم مادة عندك؟ إجمالا، يجب ان تبتعد عن الحفظ وتبني دراستك على الفهم الجيد للمادة وتلخيص النقاط الرئيسية للدرس. الاكثار من التمارين سواءا مسائل او ابحاث او كتابة وتحليل (حسب التخصص). ممكن تستشير اساتذتك بساعدوك او يدلوك على مواد او تمارين اضافية بتقويك.

قبل 11 شهر

ما فيه وصفة وطريقة وحدة سحرية، الموضوع يتطلب عدة عوامل، الانتظام في حضور المحاضرات، التركيز وتدوين الملاحظات، تنظيم الوقت، الدراسة اول بأول، وعدم تراكم المنهج، ممارسة الرياضة، الدراسة بالطريقة التي ترتاح لها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه