السؤال

قبل 1 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

لماذا يستخدم الرجل سلطته بالتحكم بالمرأة

المشاكل زادت بيني وبين زوجي بسبب عناده انا ادرس جامعه من قبل زواجي وزوجي موافق ع شرطي من قبال الزواج اني اخلص دراسه وعندي طفلتين وساكنه ببيت اهلي فوق عشان حملي اعتذرت سنتين والحين قلت بكمل اول شي زوجي اعترض مادري ليه وبعدها وافق والحين قلت له يوديني عشان لازم يوصلني وارجع مع الباص عشان يعرف سواق الباص وين بيتي بس بسبب مشاكل ثانيه بيني وبينه قاعد يعاندني كل يوم يخليني اصحى الصبح والبس واجهز ويقول بكره !!!!!!! للعلم انا ببيت اهلي بسبب المشاكل وعصبت وقفلت بوجهه لانه يماطلني بالجامعه غايبه لي فتره طويله قلت له حسبي الله عليك وقفلت ودق خليت امي تكلمه قال لها مافي جامعه بعد اليوم !!!!!! ليه كذا الرجل يستخدم سلطته عشان يتحكم بالمرأه علىً كيفه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي انت تعيشين في بيت اهلك واين يعيش زوجك؟ ربما هي طريقة غير مباشرة منه ليقول لك انه اشتاق لك، وانه يريدك ان تكوني معه. لا اشعر انكما تتواصلان بطريقة جيدة، عليك ان تجلسي معه وتتحدثي اليه وبكل محبة واحترام تخبريه عما تشعرين به، وتعرفي مشاعره يجب ان يتحدث اليك وتتحدثي اليه بطريقة حضارية تعبران بها عن مشاعركما تجاه بعضكما البعض. وتذكريه بالوعد الذي قطعه على والدك باكمال تعليمك، وان الشهادة ستساعدك على ان تكوني قوية وام صالحة وتعرفين تعليم بناتك والتعامل معهن، وان تعليمك لن يؤثر على علاقتك به، ولا تشعري انه يتحكم بك بل اشعريه بحاجتك الى دعمه ومحبته وحاولي ان تحلي موضوع ان كل منكما يعيش في بيت منفصل، هو تزوج ليعيش مع زوجته، لا ليكون وحده اعتقد انه يشتاق لك ويريدك بجانبه، كوني بجانبة وسوف يدعمك. لا تقلقي ان لم تكملي هذا الفصل ستلتحقين به الفصل التالي.

اهدأي قليلا عزيزتي وانتظري ولا تدعي امك تكلمه ولكن اطلبي من ابوك التدخل وتذكيره بشرط الزواج انك طلبت ان تكملي الجامعه وانا اشد على يدك ان تكملي ولا تستسلمي لمحاولاته اياك وترك الجامعه اذا لم يكن هذا الفصل فالتحقي ببعده ولكن لا تستسلمي ولا توافقي على ترك الدراسه فليس له الحق ابدا بفرض ارادته بهذه الطريقه عليك .

قبل 1 شهر

من الظاهر ان زوجك لا يريد ان تكوني ناجحه بحياتك كي لا تعلي عليع لذلك هويمارس سلطته علكي كي لا تزبط دراستك و يون لكي شأن , لذلك نصيحتي لكي ان تبقي وراء دراستك لان الدراسة اهم شيء بهذه الحياة وانتي ابقي وثابري لكيتنجحي بحاتك وتكوني لنفسك حياة جديدة مثقفة بها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه