السؤال

قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

ابني غير طبيعي

ابني في الصف الثالث الاعدادى مستواه الدراسي عالي في الترم الاول حصل على معدل 95.5% ولكنه يعاني من مشكلة وهي أنه يعيش في غربة كوننا من سوريا وترك أصدقاءه هناك بسبب الحرب هو يتكلم مع نفسه وبصوت عالي ويضحك ويلعب بالكتب ويقلب صفحاتها على الدوام بدون قراءة وشرود مستمر وبدأ يكره الكتب والدراسة وينام كثيرا واذا كان مستيقظ لاينام ويأكل كثيرا مع ازدياد في الوزن واضح ودائما يتذكر حوادث قديمة ويضحك بها ويعيدها على الدوام وعندما اسئله لماذا تضحك يقول مايعرف وعندما أصر عليه يقول قصص قديمه لااعرف ماذا أعمل له حتى يعود لوضعه الطبيعي علما انه لوحده في المنزل انا وأمه وأخوه غير موجودين معنا ولكم الشكر.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي، تصرفات ابنك ردود فعل تعكس حزنه على ترك بلده واشتياقه لقصصه وحياته القديمة، وهذا متوقع حدوثه مع الأطفال الذين شهدوا الحرب. اعمل جاهداً على جمع شمل العائلة فطبعا ذلك سيساعد الجميع بمن فيهم انت أيضا. في الوقت الحالي، اقضي معه أطول وقت ممكن، واشرح له ان الكثير من الناس تركوا سوريا قصراً ولا بد من الرجوع يوما ما. حول حبه لوطنه حافزا للعمل والنجاح، اخبره انه في حال درس ونجح فسيستطيع المساهمة في بناء سوريا من جديد. حاول ان تجمعه باولاد سوريين في مصر، فقد يخفف ذلك من حنينه، حافظ على عاداتك السورية حتى يشعر بالأمان كان تتناولوا الاكلات السورية وتقوموا بعاداتكم القديمة قدر الامكان. من المهم ان تكون صريحا معه وتشرح له انكم -ككثير من السوريين - تمرون بأزمة ولكنها - كمعظم الحروب - لا بد ان تنتهي. من جهة أخرى سيدي، اعتني بنفسك فالامر صعب عليك أيضا والمسؤوليات اكثر في الغربة، تذكر دائما القول "ما اضيق العيش لولا فسحة الامل" وقول الله تعالى "ان مع العسر يسرا". مع تحياتي

قبل 7 شهر

من الافضل عرضه على راقى شرعى فهذه من اعراض الاصابة بشىء من الجن

قبل 7 شهر

احكي مشكلته لطبيب نفسي، وخليه يشوفو، تخافي اموره تتطور وتصير اصعب، هي الان بسيطة وممكن السيطرة عليها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه