السؤال

قبل 7 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

انا فتاة في السادسه عشر من عمري و اشك في صحتي النفسية

انا فتاة في السادسى عشر من عمري ، اصبحت في الآونه الاخيرة كثيرا ما اشك في صحتي النفسية ، في الوقت الحالي امر بضغوط اختبارات ومشاكل عائلية وشخصية وما الى ذلك ، اختلفت شخصيتي بداية من العام الفائت ، اصبحت انطوائية بعض الشيء ، غالبا التزم الصمت في مواقف يفترض ان اتحدث فيها ، دائما اشعر انني في خطر وان جميع من حولي يريدون الحاق الاذى بي ، كنت في صغري طفلة كاذبة كثيرا اما الآن فقد اصبحت صريحة بشكل واضح ، الا انني كذبت في شيء واحد بداعي المزاح ولكنني واصلت كذبتي لمدة طويله ، اسوء مافي الامر انني اعيش احداث تلك الكذبة وكأنها شيء حقيقي "اكذب الكذبة واصدقها" ، بالاضافة الى انني لا اميل للعلاقات البشرية كثيرا ، فبالرغم من كوني شخصية اجتماعية الا انني احب واثق في شخصية واحدة فقط من بين الملايين ، وبالرغم من تعلقي الكبير في هذه الشخصية الا انني لازلت افترض الاسوء فيما يخصها ، انا كثيرا ما اتحدث وكانني اتحدث مع هذه الشخصية في حال عدم وجودها بجانبي ، لذلك اشعر في بعض الاحيان ان وجودها بجانبي هو مجرد خيال ينسجه عقلي اللا واعي لأكون افضل حالا ، انا مستاءة كثيرا من شكلي الخارجي ، لذلك اتجنب كثيرا التصوير او النظر في المرآة ، هذا بالاضافة الى شعوري بالنقص والاحباط ، فانا منذ صغري والى يومي هذا وانا اتلقى الكثير من الانتقادات ( انت بلا موهبة او بلا فائدة ، فاشلة دراسيا وحياتيا ، وجودك مثل عدمه ) لذلك انا اكره الجميع بما فيهم نفسي ، فقط احب تلك الشخصية التي تحدثت عنها وبسبب كونها الوحيدة اصبحت تصرفاتي تزعجها او تجعلها تتجنب مجالستي وفعلا انا اشعر بالسوء من كل ماذكرته ، هل انا مريضة نفسيا وهل احتاج لعلاج من قبل اخصائيين ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اختي العزيزة انت انسانة ذكية وفضاءك يجب ان يمون ارحب من الموجود وانت قادرة على التحليل والتجزئة والتركيب ولذلك تصعبي الحياة على نفسك لاعطاءها الحس الدرامي. انت طبيعية ولكنك فنانة انصحك ان تلجاي الى كتابة الروايات وتضعي مواهبك فيها،،لا تبالي من يقول عنك فاشلة فكل العظماء اتهموا بالفشل. واحبي شكلك لا يوجد انسان غير جميل انظري الى نفسك كجميلة وسيراك الناس جميلة واظهري نقاط جمالك وابرزيها. نحن خلق الله لو نحب الله سنحب انفسنا ونحب اشكالنا والوانا. لاتبتعدي عن الله فهو الخير كله والرحمة والعدل وراحتك عنده

قبل 7 شهر

ارضاء الناس غاية لا تدرك

قبل 7 شهر

الجأي لله تعالى هو الملجأ الوحيد من كل هذه الامور و الاشياء و الضيق النفسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه