السؤال

قبل 7 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اعاني من مرض البوليميا

عمري 15 سنة وبعاني من مرض نفسي اسمو مرض البوليميا , هل بأثر على صحتي هالمرض؟ وهل للاكتئاب دور في هاد الشي, تفكيري بالموت حيسكر علي نظري للمستئبل؟ وهل علاقة حب دامت سنتين وما زالت تدوم بس دايما في سوء تفاهم بيأثر للجوء لهاذا المرض وعاداتو السلبية؟ كيف اتخلص من نفسيتي يلي بتفكر بالموت ومن الحالات يلي بواجهها , لاني عم افقد احلا ايام وحياتي وانسدت نفسي عن الدنيا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مرض البوليميا هو نفس جسدي، بمعنى اساسه يكون نفسي ويظهر على شكل اعراض جسدية وممكن أن يؤدي إلى الموت أحيانأ كثيرة. والسبب الرئيسي لمرض البوليميا أو حتى الأنوريكسيا الذي يُصيب المراهقات هو علاقة الفتاة بوالدها أو والدتها في مرحلة الطفولة وعدم رضاها عن صورة الجسد لديها. ونعم ممكن أن يؤدي إلى أمراض أخرى مثل الاكتئاب وغيره. وجود علاقة مضطربة حالية ليست سبباً مباشراً إنما سببا غير مباشر، مايحدث حاليا يقوم بتحفيز الذكرة بالذكريات المؤلمة لعلاقتك مع والدك أو والدتك في الطفولة. تحتاجين لمراجعة لعلاج نفسي إلى جانب علاج غذائي مع أخصائية تغذية لعلاج حالتك.

قبل 7 شهر

لا تفكري بالموت فكري بالحظه الي انتي عايشتيها لان بهالي الحظه اسعي للتطور وفكري بمستقبلك قبل كل اشي

قبل 7 شهر

أن مرض البوليميا (Bulimia) ويعنى الشره العصبى أو النهم الشديد للأكل، ويعنى إدمان الطعام، وهو أحد اضطرابات الطب النفسى، وعادة هذه اضطرابات الأكل بتزيد بين السيدات عن الرجال. ومريض البوليميا إما نحيف أو وزنه طبيعى أو حتى سمين، ولكنه يعانى من بعض الاضطرابات التى تجعله يعتقد أنه يجب أن يفقد بعض من وزنه باستمرار. ويأتى للمريض نوبات من النهم يقوم فيها المريض بتناول كميات كبيرة من الطعام فى وقت قصير جدا، يعقب هذا حالة من الندم، ويقوم المريض على أثرها بالتقيؤ من خلال إدخال إصبعه فى فمه بعد الأكل مباشرة، بهدف إفراغ المعدة من محتوياتها. وبسبب شعور الإنسان باضطرابات، فإنه دائما ما يشعر أن الآخرين لا يقبلون به بسبب حجمه، لذلك يلجا فى كثير من الأحيان إلى تناول الطعام سرا ثم يقوم بعملية التقيؤ أو ممارسة مجهود رياضى قاس عقب الأكل مباشرة. ومرض البوليميا غالباً ما يظهر لدى السيدات أكثر من الرجال، ويعد هذا المرض من الأمراض العصبية التى تتسم باضطراب الشهية، ويظهر عند السيدات بكثرة فيجعلهن يأكلن بشراهة فى وقت قصير، وبالتالى يؤدى إلى الاختلال فى الحالة المزاجية، ويصاحب هذا الاضطراب عدة أمراض نفسية أخرى فيسبب الاكتئاب وبالإضافة إلى الأمراض النفسية التى قد تصيب مريض البوليميا فهناك أيضا أمراض جسدية فبسبب كثرة التقيؤ يحدث تأكل فى جدار المرىء، وقد ينتج عنه نوع من التلف وإذا لم يتم اكتشاف المرض سريعا، فقد يؤدى ذلك لتهتك المرىء، مما يضطر إلى إرجاء عمليات جراحية قد تؤدى إلى الوفاة. ولعلاج المريض فإنه لابد من دخوله إلى المستشفى لعمل جلسات علاج نفسى مكثف، بالإضافة إلى علاج عقاقير، ويتم وضع نظام غذائى مكثف، لأن المريض غالبا ما يعانى من ضعف شديد بالجسم،

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه