السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

احب الوحده و اكره الناس

انا عمري ١٦ ماحب اخالط الناس ولا احب اطلع وماحب اقعد بالنور وماحب اسمع القران واشيل هم الفقراء وهم اللي تعبانين وهم اللي متضايقين هالشي متعبني مره لدرجة قبل انام لازم ابكي عشان ارتاح المدرسه تركتها وصرت ادرس انتساب ولما يجي وقت الاختبارات ماختبر مع البنات اختبر لحالي واكره كل الناس ماعاد اتحمل اي كلمه من اي شخص حتى لو انها امي بس اصيح على اي شي والضيقه دايم معي كل ماقول بطلع اوسع صدري في اخر لحظه اهون اقول ماعاد ابي اطلع واتردد في الاشياء بكثره ماني واثقه من نفسي واحس الناس كلها تكرهني.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت فتاه في اول عمرك ، لم كل هذا الحزن ؟ انت تضيقين على نفسك وتقفلين كل أبواب التسليه والفرح لمن هن في عمرك . انت في ريعان الشباب، استمتعي بالحياه وأشكري الله على نعمه عليك. نصيحتي لك ان تحاولي تغيير تفكيرك ، اتخذي قرار بان تكوني ايجابيه في نظرتك للحياه وإبدائي نهارك بالابتسامة والتفاؤل ، فأنت من تقررين شكل حياتك وتحديديها بتصرفاتك. البكاء لا ينفعك ، لسعدي نفسك من خلال مساعدة وتطوعي للأعمال الخيرية ، انتسبي لناد رياضي ، ابحثي عن هوايه جميله تعبرين من خلالها عن افكارك وأحلامك . اضافة، احلمي بالمستقبل وتسلحي منذ الان بالعلم والثقافه في مختلف الأمور لتكوني جاهزه عند تكوين اسرتك في المستقبل . اخيرا ، اخرجي الى نزهات في الطبيعه ، ادعي صديقاتك الى بيتك، فاجئي والدتك بأمر تحبه ، شاركيها في حياتها وهمومها فامك اقرب انسانه لك وستسعدين بصداقتها. في حال لم تشعري بتحسن رغم المحاولات المتكررة فمن الأفضل ان تستشيري الطبيب النفسي.

قبل 6 شهر

امنحي نفسك الثقة فهي تستحقها، ولاتستلمي لنقاط الفشل، فهي أولى خطوات النجاح. وابحثي في ذاتك بحب ورضا، بالتأكيد تمتلكين أشياء جميلة لم تكتشفيها بعد، ولاتنظري إلى الوراء إلا لاكتساب الخبرة وتطوير الذات حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه. لاتيأسي وتقولي بأنك لاتملكين نقاط قوة. ابحثي في ذاتك جيداً واستغلي نقاط قوتك وأبرزيها ونميهاإن كانت لديك لياقة بدنية مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك ابتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام. إن لم يكن لكِ هواية معينة ابحثي عن شيء تحبينه لتمارسيه، وأقبلي على هوايات جديدة حتى إن لم تتخيلي يوماًأنك تمارسينها. فممارسة الهوايات تحسن حالتك المزاجية وتزيد طاقتك وتعزز ثقتك بنفسك. شجعي نفسك دائماً، وإن شعرت بالإحباط للحظة ذكري نفسك بنقاط قوتك والخطوات الإيجابية التي اتخذتها حتى لوكانت صغيرة. كوني مصدر طاقة إيجابية لنفسك وللآخرين, ادفعي أصدقاءك إلى الأمام ووجهيهم إن كانت لكِ ملاحظات.فدعمك لأصدقائك سينعكس إيجابياً عليكِ. وابحثي عن علاقات إيجابية في حياتك من خلالها تدعمي نفسك بنفسك ويدعمك الآخرون، وتوقفي عن جلد الذات.

قبل 6 شهر

انت تمرين في حالة نفسية حرجة قليلا .. لانه في سنك الواحد يتغير تفكيره و مشاعره حتى هرماناته .. لا تقلقي و حاولي انت نفسك تخرجين نفسك منن هذا الجو و الكآبة و لا تخعي لافكارك السلبية .. ارجعي لدراستك و تقربي من الله في الدعاء و الصلاة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه