السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

فتاه و اشعر بحاله من الرغبه بايذاء الاخرين

انا طالبة في المرحلة الثانويه تحديدا الصف الثاني، عمري 17 سنه. بدأت حالتي قبل 3 اشهر عندما استلقيت في فراشي لا افعل شيء سوا التفكير في طريقة اخرج بها من نفسي ، كنت اردد عبارة "يخوف، مرعب، كيف ما يرتجفون الناس رعب ، بمجرد انهم يفركرون انهم عالقين في نفسهم" كنت كلما عشت نوبة كآبة اشعر برغبة في قتل نفسي، اشعر بأن قتلي يجعلني اتحرر، هذا الشعور لا ارادي شيء لا استطيع الهروب منه، الآن تمكنت من التخلص من شعور وجوب قتل نفسي كلما عشت نوبة كآبة، لكن بدلا من ذلك ارغب بقتل وتسميم شخص اخر ، عندما اشعر بالكآبة اتخيل اشياء مرعبه، اتخيل بأني امسك سكين واشرح الشخص اللذي امامي مع الرغبة الشديده في فعل ذلك. شيء من الماضي ، منذ طفولتي وانا اتعرض للظلم الشديد من امي وابي واخوتي وجميع من حولي، كنت وحيدة طوال فترة حياتي، لا املك اي صديق ولا احد يعلم عني شيء، مما زادني سوء انفصال ابي وامي منذ 5 سنوات من الآن، كلما تذكرت الامر اشعر برغبة في قتلهما. كل شيء بدأ قبل فترة قصيره، لا انكر اني حاولت الانتحار اكثر من مره، اشعر ان وجود اشخاص حولي غير مهم اميل الى العزلة كثيرا، اكرهه جميع من حولي ولا استطيع تقبل احد مهما حاولت.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تفكيرك بالانتحار وباذى الاخرين خطير جدا ولا يمكن السكوت عليه حتى لا تقومي بالفعل باذية نفسك اواحد وتقعي في مشاكل. من الواضح انك تعانين من مرض نفسي لكن لا بد من الذهاب الى طبيب نفسي في الحال حتى يجمع كل المعلومات اللازمة ويشخص حالتك ويعالجك. ياابنتي، يبدو انك مررت بظروف صعبة ومن الطبيعي ان تؤثر عليك، لكن لا تياسي من الممكن اصلاح الامور ولكن اذهبي الى الطبيب النفسي حالا.

قبل 6 شهر

إنّ عمليات تفكيرك تُؤثر على المستوى الذي يمكنك أن تستمتع به في حياتك. فإذا ركزت دوماً على السلبيات، فلن تُعطي نفسك فرصة للاستفادة كاملاً من كل النعم في عالمك لأنك تميل إلى التغاضي عنهم. أفضل طريقة لمكافحة التفكير السلبي هو التعامل معه بشكل صحيح عند حدوثه. فإذا لم تكن ذكياً عندما تقوم بذلك، فإنه ليس هُناك طريقة أخرى أبداً ستغير سلوكك. لذلك، انتبه لما يدور في رأسك. إذا بدأت ذات يوم بالتفكير السلبي، فلا تسمح لعقلك بإكمال ذلك .فإما أن تقول بصوت عالي (توقف) أو في عقلك. إن ذلك يخبر الناقد السلبي داخلك بأنك جادٌ بذلك وأنك لم تعد متقبلاً طريقة التفكير تلك بذكاء. أحط نفسك بمفكرين إيجابين. تغذى من إيجابيتهم واستخدمها للمساعدة في إثارة حماسك. ابتعد عن الذين يعيشون بسلبية،عليك الإعتراف بإنشغالك بالتفكير السلبي وإمتلاكه. فقيامك بهذه الخطوة ليس مجرد شجاعة ذاتية كبيرة منك فقط، ولكنك أيضاً تُوفّر مضيعة وقتك لإختلاق الأعذار التي لن تُساعد ظروفك.

قبل 6 شهر

استهدي بالله يا بني انت بتفكري بطريقة سوداء الى ابعد حد ..اي انسان ممكن ان يمر بظروف ولكن يجب ان لا يسمح لهذه الضغوط انها تأثر على نفسيته وافكاره و تجهلمنه انسان مجرم حاقد على كل الناس ..انت بعيدة عن رب العالمين و هذا السبب الي بيخليك تفكري بالطريقة البشعة..تقربي من الله و داومي على قراءة القران لانها الطريقة الوحيده الي بتريح و بتهدي النفوس ..الله يهديك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه