السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

مشكلتي اني متناقضة

عندي مشكلة التناقض الكبير ... افعل الشي عكس ما ارغب ... مثلا لو قررت الابتعاد عن الاصدقاء اجد نفسي اتقرب منهم اكثر ... لو قررت التوقف عن استخدام الانترنت ..اجد نفسي استخدمه اكثر ... عندي دائما حالة من عدم الرضا عن افعالي .. احاسب نفسي كثيرا لكني استمر في الخطأ ... دائما اجعل الناس محور حياتي واعطيهم الكثير من وقتي و طاقتياشعر بالندم بعد ذلك ثم اعود لنفس العمل مرة اخرى ... لا استطيع الابتعاد عن الناس و في نفس الوقت اتالم كثيرا واندم كثيرا على كل اعمالي و حديثي وارتباطي الزائد بالناس ... اشعر انني اتكلم كثيرا .. لا اجيد الصمت ... انا فتاة متعلمة احمل درجة الماجستير واعمل بوظيفة ممتازة ولكن دائما لدي هذا الصراع مع نفسي ... والندم و تانيب الضمير و عدم القدرة على التركيز على حياتي الخاصة ... الناس هم دائما محور تفكيري ... انا لست متزوجة ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا ليس تناقضا وانما رد فعل نفسي طبيعي فكلما يركز الانسان على شيء لا يريد فعله يفعله اكثر وكل ممنوع مرغوب وكذلك نقول المثل لكي تطاع اطلب المستطاع وانت تطلبي من نفسك امورا ضد طبيعتها وضد طبيعة الحياة الراهنة وانما عليك وضع جدول وتوقيتات لتنظمي حياتك وليس بالمطلق مثلا انا استخدم النت لمدة ثلاث ساعات يوميا وهو يكفيني ويلبي حاجتي وهذه الفترة تسعدني،،، او ساستمع لصديقاتي اكثر واتفهم مواقفهم وارد حين اجد جوابا مفيدا. ،،،ماتمري به هو جيد لانه تدريب للنفس والنضوج والتطور ولكن خذيه بهدوء دون قلق او تخوف او ندم

قبل 5 شهر

اختي العزيزه ان امورك هذه كلها طبيعيه فلايوجد انسان يستطيع ان ينعزل عن الناس اطلاقا فنحن نتعامل معهم بكل تفاصيل الحياه وحتى اكرمك الله اغلب الحيوانات تعيش على شكل فصائل ودائما الذئب يأكل من الغنم القاصيه فهذه سنه الله في خلقه فالناس يكملون بعضهم بعضا اما موضوع النت فهو أصبح حاجه في هذا الزمن اذا تم استخدامه بفائده فانت تلاحظين انك تتحدين نفسك برهان خاسر لأن هذه الأمور صعبه الأنسان ان يتركها اما مسألة الصمت والكلام فهي تعتمد على شخصيه الأنسان والكلام له محله والصمت له محله وهناك ناس صمتهم خير من كلامهم لانهم اغبياء وهناك ناس عندما يتكلمون يخرج من كلامهم جواهر منظومه أعتقد أنتي منهم حسب ما استشفيت من سطورك المكتوبة وهلا بك

قبل 5 شهر

اختي العزيزه ان امورك هذه كلها طبيعيه فلايوجد انسان يستطيع ان ينعزل عن الناس اطلاقا فنحن نتعامل معهم بكل تفاصيل الحياه وحتى اكرمك الله اغلب الحيوانات تعيش على شكل فصائل ودائما الذئب يأكل من الغنم القاصيه فهذه سنه الله في خلقه فالناس يكملون بعضهم بعضا اما موضوع النت فهو أصبح حاجه في هذا الزمن اذا تم استخدامه بفائده فانت تلاحظين انك تتحدين نفسك برهان خاسر لأن هذه الأمور صعبه الأنسان ان يتركها اما مسألة الصمت والكلام فهي تعتمد على شخصيه الأنسان والكلام له محله والصمت له محله وهناك ناس صمتهم خير من كلامهم لانهم اغبياء وهناك ناس عندما يتكلمون يخرج من كلامهم جواهر منظومه أعتقد أنتي منهم حسب ما استشفيت من سطورك المكتوبة وهلا بك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه