السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

مشاكل جديدة في حياتي .. نسيان وكسل

السلام عليكم، انا اعاني من مشكلة ماكانت فيني احس انسى كثير وماصرت زي زمان بدراستي واحس بكئابه وكسل مو طبيعي وتغيرت عن كل الناس ابغا اتخلص من هالشي ماعرف كيف.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انك تعانين من التعب والكسل والخمول لذا عليك اولا ان تقومي ببعض الفحوصات الطبيه لتتأكدي انك لا تعانين من مرض عضوي واذا لم يتضح اي شيء في التحاليل قد تكون تمرين بحاله اكتئاب وهي حاله تعالج وتختفي تماما . اهم نقطه هي ان تغيري تفكيرك من السلبي الى الإيجابي ، انت لا زلت شابه والكسل والخمول ليس من سمه هذا العمر . غيري روتين حياتك وانظري بتفاؤل الى نعم الله عليك  وعدديها فأنت بالتأكيد في أحسن حال من ناس كثيره . حاولي ان تبحثي عن هوايه تحبينها و تشغلك ، مارسي الرياضه ثلاث مرات في اليوم فالرياضة تؤثر على المواد الكيماوية في الدماغ وتحفز  هورمون الاندورفين الذي يعطي شعورا بالراحه والتحسن. اخرجي مع صديقاتك ، شجعي نفسك على الخطوه الاولى وبعدها ستنسين تعبك ، ابتسمي للحياه وابعدي عنك التعاسة وكل الناس السلبيين الذين يقضون نهارهم في التذمر . لا تبقي وحيده او بدون برنامج يومي يشجعك على النشاط ويدفعك الى المشاركه الإيجابية في الحياه ، اهتمي بغيرك ، لا تحصري  اهتمامك على نفسك ، فكري بالاخرين وساعديهم ، التطوع في الاعمال الخيرية ينشطك ويعطيك دفعا إيجابيا عندما تصبحين فردا نافعا في المجتمع . الحياه قصيره ، استغليها وأنعمي بها وانفضي عنك هذه الأفكار وقاومي وستجدين تغيرا ملحوظا ان شاء الله.

قبل 2 شهر

ئي نفسي انا بس انا من ضغوووط الحياااة هون ومعي وسواس قهري ....كرهت حالي بدي انتحر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه