السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كيف اتأقلم مع مجتمعي

كيف اقدر اتأقلم مع المجتمع  وإخواني انا تعبت كتير نفسيتي تعبانه  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل أنت متأقلمة مع نفسك؟ هل أنت مرتاحة مع ذاتك؟ هل شخصيتك قوية وواثقة من نفسك وقدراتك، هذه الخطوة الأولى التي تسبق أية محاولة لفهم المحيط، فاقد الشيء لا يعطيه، وحين يشعر الإنسان يا بنيتي براحة مع نفسه ويثق بكيانه يسهل عليه التعامل مع الجميع، عدم التأقلم مع المحيط في بعض الأحيان يكون بسبب عدم التأقلم مع الذات والثقة بها، جربي هذه الخطوة أولا، ادرسي ذاتك وتعرفي إلى إمكانياتك وستجدين الأمورة جدًا بسيطة.

اولا ضروري ان تسعي للتاقلم لانها من اسباب الصحة النفسية وتتطلب بالدرجة الاولى المرونة وتقبل الاخر فلا تكوني متشددة فتكسري واول نقطة ان تبداي بنفسك وحاولي ان تعرفي ماذا تريدين ومالذي لا تريديه. واعرفي نقاط قوتك ونقاط ضعفك لكي تقومي بتقويتها ،،تعاملي في الاول مع الابسط ثم الشخصيات الاصعب كالعنيد والنكدي والعدواني لتتعلمي اصول التواصل. اقراي الروايات فهي تساعدك في فهم انواع الشخصيات ومايجري في داخل النفس هذه البداية وهناك اكثر سؤالك قصير ولكن الاجابة تحتاج الى كتاب

قبل 9 شهر

اضحكي امزحي خذي دورات تطوير الذات يتم تدريبك فيها على الانخراط بالمجتمع وتحمل الصبر وتقبل الاخر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه