أمنيتي الوحيدة ومع ذلك شبه مستحيلة وهي الهجرة

قضايا اجتماعية
animate

مرحبا عندي مشكله اتمنى فعلا الاقيلها حلانا فتاة عمري 25 اكملت دراستي الجامعيه وحاليا عندي وظيفه مشكلتي عندي حلم واحد بحياتي وهو انو اهاجر من بلدي والسبب انو ماقدرت اتأقلم مع مجتمعي ولا اقدر اغيره وفكرة السفر هو امنيتي الوحيده ومع ذلك شبه مستحيله لاني بنت كيف اهلي ممكن يسمحولي اطلع لوحدي وانتظرت يتقدملي شخص عايش بالخارج بس للأسف من دون كل البنات اني الوحيده اللي مااتقدملهه شخص عايش بره..لازال هذا حلمي الوحيد واللي هو شبه المستحيل فشنو الحل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة لم لا تراسلي جامعات في الخارج لإكمال دراستك أو بدء تخصص جديد، هناك كثير من الجامعات تقدم منحا مجانية خاصة لطلاب من بلدك. لا تيأسي اجعلي هذا الهدف هو ما يشغلك وليس عريس من الخارج. بالتوفيق سيدتي
  • علم
    علم
    من مجهول
    ربنا كبير كونى على ثقة بقضاء الله وادعى دوما ان يرزقك الزوج الصالح
  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    الغربة صعبة جو الاهل الذى تعيشين فيه يوما تتمنينه اذا اغتربت عن اهلك ومجتمعك .. دفء الوطن والمجتمع شىء غالى وثمين لايقدر بثمن .. ولكن وبما ان الحياة تجربة حاولى ان تذهبى الى الخليج مثلا ان كنتى خارج تلك الدول زيارة سياسية اولا ويمكنك البحث عن عمل وبالحاح من اهلك تستطيعن ان تاخدى منهم الاذن ولو فترة ايام او شهر بشرط ان يكون لك اهل او صديقات .حاولى الضغط عليهم بان تسافرى اجازات وهكذا فى اجازاتك تقيميين الاوضاع وبعدها تقررين ما هو الانسب لك ولكن النتيجة الاخيرة هى ان وطنك لامكان مثله واهلك لابديل ومجتمعك لابديل عنهم هذه نتجية نهائية لكن لابأس من خوض التجربة وحاولى باصرار فالسفر والاغتراب مع ان له مساؤى لكن فيه مكاسب وتفتح افاق حينما اغتربنا تفتقت رؤانا وصرنا نفكر عمل شركة او عمل مشروع فى اوطاننا كنا لا نحلم باكثر من مرتب ..
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    عزيزتي شنو الي يعجبج بالخارج حتى تفكرين بالهجرة! اني اختي راحت لامريكا بسبب زوجها لأنه يدرس دكتورا وهسه بس تتمنى ترجع اهنا وما تعيش بالغربة وأختي الأخرى رفضت شخص لأنه يعيش بأوروبا،كل وحدة مثلج تفكر تعيش بالخارج بس بالواقع غير شي ،كسياحة حلو ولكن الاستقرار صعب وبعدين ثقافاتهم وعاداتهم صعبة وتعتبرين مواطنة من الدرجة الثانية، على كل هذا كان رأيي وانتي حرة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هاد حلم كثير من بنات بس صدقيني صعبة إنك تسافرين لوحدك خاصة بهاي الظروف وتعيشين ببيت لحالك ببلد تاني يمكن صعبة الله يحميكِ لا توقفي طموحاتك وأحلامك عالسفر والعيش بره البلادوإن شاء الله ربنا يبعتلك الي تتمني
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    انتي عارفه ان هذا الشيء صعب جدا ,, حاولي ان تتأقلمي مع مجتمعك ومعرفة الاسباب التي تضايقك ومحاولة حل ما يمكن حله ,,. كونك فتاة فعلا صعب السفر لوحدك فالكثير سوف يستغلك بالخارج وخاصة الرجال .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟