السؤال

قبل 9 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

الخوف و البكاء دون سبب

مشكلتي أني اخاف وأبكي من دون سبب وأحس ضيق في التنفس وقلبي يوجعني..  انا أتوقع إنّو معاي اكتئاب وابي أتأكد بس مافي احد يوديني او يصدقني وانا اخاف تزيد حالتيو انا عمر ١٦سنة وانا احس إنّو قلبي يوجعني وضيق في التنفس وابكاء قبل ما انام ونومي متقطع وأقوم من النوم وان خايفة و افقد التركيز في المدرسة لدرجة إنّو أقوم اقر بس ما اعرف وش معنا الي اقراءه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو أنك تمرين بتوتر وضغط إما في المدرسة أو في البيت، ونظراً لأنك في قمة مرحلة المراهقة لذلك هرموناتك هي التي تتحكم في الجانب الوجداني والانفعالي لديك. والخوف المستمر سوف يزيد من حالتك. عليك بتمارين التنفس والاسترخاء 3 إلى 4 مرات في اليوم وخاصة قبل المذكرة لأن تمارين التنفس سوف تساعدك كثيراً على الاسترخاء. وإذا لم تساعدك تمارين التنفس فذلك سيكون لسبب أنك قمتِ بتطبيقه بشكل خاطئ. لذلك في أسوأ الحالات أنصح بمراجعة مختص نفسي لأن بعض الأعراض التي وصفتها قد تكون اعراض نوبات الهلع وحلها أيضا عند المعالج النفسي الذي سوف يعلمك على تمارين التنفس المناسبة. ولتطمئني سواء كان لديك نوبة هلع أو أي شيء آخر فكل ذلك لا علاقة له بألم القلب، ولن يحدث لك شيء. لكن التوتر والضغط عندما يزيد يؤثر في مكان ما في الجسم حتى يلجأ الشخص للعلاج النفسي الذي يُخلصه من التوتر.

بنيتي غدوش، لا يوجد شيء اسمه بلا سبب، لا بد وأن هناك شيء يزعجك ويؤرقك، ومهما كان هذا السبب لا بد وان تعرفي أنك أنت وحدك القادرة على تجاوزه، عليك بالدعاء وحث النفس على التركيز، وتكرار كلمات مثل التعوّذ وسأتحسن، هذه مرحلة مؤقتة لأمر أمر به، وأزمة وستنجلي، يمكنك التحدث غلى أحد تثقين به واعلامه عما يزعجك وصدقيني ستتجاوزين الموقف بإذن الله تعالى.

يحزنني يا ابنتي ما تمرين به ، انت متضايقة ومتألمة من شيء معين ولكن لا تستطيعي تحديده اجلسي مع احد تثقين به وافتحي قلبك وتحدثي كثيرا عما تشعرين ، استعيني بالاختصاصيه النفسيه في المدرسة اذا كنت تثقين بها وإذا لم يستطع احد ان يساعدك فاطلبي من اهلك بإصرار مساعده احد الخبراء ، لا تخافي ابنتي انت لا تعانين من شيء ووضعك طبيعي ولكنك بحاجه لبعض ألمساعده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه