السؤال

قبل 7 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

أصولنا القبليه سبب مشاكلنا

السلام عليكم انا شب اردني عربي خلال فترة الجامعة حبيت وحدة بالنسبة الي كل حياتي بس للاسف انغصلنا لانه البنت اردنية شيشانية واهلها ما بزوجوا عرب هي كانت تعرف هالعادة بي ما كانت متوقعة والدها على هالقدر من التعصب وبعد انفاصلنا حاولت اكثر من مرة اخكب معها وهي رافضة الموضوع انا نفسيتي تعبانة كثير بخصوص هاض الاشي انا تهرجت وبشتغل ودخلي ممتاز وهي بعد شهر بتتخرج

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيد محمد للأسف أن هذه الحالة ظاهرة ومنتشرة حيث يتم تقييم الأفراد فيها بناء على العائلة والعشيرة وإن يكن هذا خطأ، المشكلة أن الأهل غالبًا ما يتشددون في هذا الموضوع، والتصرف يجب ان يكون عقلاني. هل يمكن أن ترسل شخص كبير وصاحب نفوذ ووجاهة للحديث مع ابو الفتاة نيابة عنك؟؟ ربما يتخاجل الأب ويغيّر رأيه. ومهما كان الوضع يصعب عليك الاترباط بهذه الفتاة دون موافقة والديها لأنها بكر ويجب أن يزوجها ولي أمرها، لذا اي تفكير غير هذا ليس حكيم ولا صائب. ومن ناحية أخرى توكل على الله واعلم انها لو كانت نصيبك ستأخذها مهما حاول الآخرون التفرقة بينكما، ويمكنك الاستمرار في حياتك ومحاولة التقليل من التفكير بها، وستجد أن هذه طريقة جيدة لتبدأ مرحلة جديدة من حياتك، وأنك لن تأخذ سوى نصيبك. في كثير من الأحيان الهاء النفس بالعمل والانشغال يساعدان على تقليل التفكير. على الأقل أنت حاولت وبما انها لا ترد عليك مما يعني انها منصاعة لرأي والدها فلن يفيدك شيء غير ما اقترحت. وفقك الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه