السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كيفية التعامل مع زوج يغلق كل سبل الحديث والحوار !؟

العنف الذي يستخدمه الزوج مع زوجته سواء اللفظي او الجسدي في اي موضوع ممكن الزوجة تتحدث فيه ومن حقها اوطالبت بحق من حقوقها تواجه بالضرب والشتم لايسمح لها بالتحدث في اي موضوع مهما كان يمسها ماهو الحل وكيفية التعامل مع زوج يغلق كل سبل الحديث والحوار والتفاهم ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك بمعرفة اسباب هذا السلوك يا سيدتي. تأكدي انك لست مقصرة في شيء وانك تتعاملين مع زوجك بطريقة صحيحة، وان هذا السلوك ليس بسبب ردة افعاله على سلوكك معه. ان تيقنت انك لست مخطئة وانك تطلبين وتتعاملين بطريقة متحضرة وهذا رده الدائم، هذا يعني ان هناك مشكلة في سلوكه. هل تحدثت مع اهله؟ اذهبي وتحدثي مع ابيه اخبريه مشاعرك بصراحة، وبناء على ردة فعلهم تعرفين ماذا يجب ان تفعلي. نحن ل نريد ان نقطع حبال المودة والتوصل الى تفاهم. لذا تحدثي معهم، ويجب ان تعلمي اهلك بكل ما يحدث، حتى ان حصل شيء لا سمح الله يكونون على اطلاع. حاولي ان تثبتي بالدليل سوء سلوكه وضربه وشتمه وما شابه ليكون لديك دليل في حال احتم الخلاف لا سمح الله. يا سيدتي علمتني التجارب ان فتح حوار بهدوء وبدون عتاب وباستعمال طريقة النقد وليس لاانتقاد امور هامة للتواصل مع الاخر. جربي ولن تندمي الهدوء في الطرح، دون تحدي لزوجك، ودون اكراه وغصب، بل بالمحبة والمسايرة وان شاء الله تحصلين على مبتغاك. طمأنينا عنك وفقك الله

الزواج ليس عقابا اوسجنا يعذب فيه الزوج زوجته ، لا سبيل للتعامل مع زوج بهذه الصفات ولا يترك فرصه لزوجته للتعبير عن مشاكلها او مشاعرها . الضرب خط احمر يقطع كل سبل التفاهم وينهي الاحترام والانسانيه . اطلبي الطلاق وأسسي لحياه جديده مع زوج جديد أو بدون زوج ولكن حافظي على إنسانيتك وكرامتك وحقوقك.

قبل 6 شهر

يعني البلد مافيها قانون بالقانون تاخذين حقك وتطلقين وانتي طول ما انتي ببيته رح يهينك روحي بيت اهلك وارفعي عليه قضية وخذي تقارير طبية تثبت انك كنتي تعرضي للعنف بسببه واذا كانوا الجيران يسمعون صواتكم خذيهم شهود

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه