السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ما هو الضمان ان لا نكون سيئين مثلهم ؟

السلام عليكم اتمنى الافاده و بسرعة...نحن عائلة وضعها ممتاز بين اخوتي و اخواني ولكن المشكلة من اعمامي و عماتي و لحسن الحظ ابي هو الوحيد الافضل بينهم من جميع الجهات مشكلتهم انه اخلاقهم سيئة جدا و كل شيء يفعلوه خطأ و كل الناس بمنطقتنا بعرفوهم انه عماتي سيئات و ظالمات و احد اعمامي سمعته سيئة من كل الجهات .. المشكلة اصبحت تأثر علينا عندما كبرنا بسبب لا يوجد لنا نصيب من الفرح عدا عن المشاكل الكبيرة التي يفعلونها بدون سبب و الكلام السيء الذي يقولونه للناس عن اخلاقنا على العلم انه نحن معروفات بأدبنا و اخلاقنا و بسببهم انا و اخوتي لم نتزوج فأي شخص يتقدم لخطبة احدى اخوتي يتراجع عندما يعلم اننا من هذه العائلة السيئة و اول كلمه يقولونها "ما هو الضمان ان لا نكون سيئين مثلهم" او "اننا سنلحق بهم السمعة و الكلام السيء"انا لا اعلم ما ذنبنا او لم هم هكذا و لكن كل ما اعلمه انني تعبت من تفكير الناس و ايضا تركهم و تعاملهم مع ابي سيء في جميع الاوقات سواء في الفرح او المرض ...و لا يمكن تغيير مكان السكن لانه ابي متعلق بوالده و رغم من سوء معاملتهم ابي دائما يصلهم و يحبهم J

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كل إنسان مسؤول عن افعاله فقط وليس عن تصرفات عمومه وعماته وباقي الاسرة. ان من يحملكم ذنبهم ليس أفضل منهم. تغلبوا على هذه الحاله وانطلقوا في حياتكم واثقين من انفسكم ، مميزين بأخلاقكم وبتصرفاتكم الإيجابية التي تزيل كل الشكوك والشبهات من حولكم واثبتوا على ما رباكم عليه والدك الكريم من الخير والصلاح ولا بد للحق ان يغلب في النهاية.

قبل 5 شهر

الله يغير من حال الى حال ونعم الوالد (يحسن الى من يسيء اليه ) بقولك (يصلهم ويحبهم) والله له كل الاجر العظيم.

قبل 5 شهر

أنتي أغلقتي الطريق امام الحل وهو أن ترحلوا من المنطقه وهذا لن يمنع ابوك من رؤية والده --السؤال هو هل ابوك يتفق معكم في ان جماعته سيئين ولماذا لا تقنعون ابوكم بهذا الأمر وانهم السبب في سؤ السمعه وضياع مستقبلكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه