السؤال

قبل 4 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

موافقة على خطبتي ان لم تجد افضل مني !

موافقة على خطبتي ان لم تجد افضل مني !

السلام عليكم ، عندي موضوع ارجو مساعدتي ، ذهبت لرؤيه فتاه واعجبتني ، وابدت الفتاه موافقتها المبدئيه ، وطلب والد الفتاه تاجيل موعد الخطبه لاربع شهور لحين عوده امها من السفر ،وعلمت عن طريق شخص اثق به جيدا وهو الذي عرفني على البنت ،ان الفتاه موافقه على وضعي المادي والوظيفي لاكن تريد من هو أفضل مني، في هذي الفتره ان جائها من هو افضل مني توافق عليه ،وان لم ياتي توافق علي ، هل ما صدر منها يعتبر كافيا لإنهاء الموضوع هل ماقالته يدل على سطحية تفكيرها وأنها ليست لديها قناعه، علما أننا حاولنا مع والدها عن طريق والدي أن نسرع في موضوع الخطبه فكان رده ان البنت مترددة وقال صعب جدا أن يحصل خطبه وأمها بعيدا عنها. بماذا تنصحني هل انتظرها لأربع شهور لحين عوده أمها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه علاقة انسانية وأنت لست منتج أو بضاعة تريد بضاعة أفضل منها. اشتري من يشتريك، واستثمر عواطفك في قلب انسان، لا في قلب جماد. للاسف بتنا نسمع عن هذه اللغة من كل الاطراف. تحويل الانسان الى شيء محزن، أنت انسان لا شيء. وهذه طريقة تفكير من الصعب معالجتها، قد..قد تنضج هذه الفتاة ممكن في الخمسين ان نضجت وفهمت العمق الانساني للعلاقات العاطفية والزوجية...لا تلزمك، ابحث عن قلب..لا تبحث أنت ايضا عن شيء، يقارنك ببضائع أخرى. هذا كلام مهين في الحقيقة، وغير محترم. ليكن أملك كبير في ايجاد قلب تعشقه ويعشقك ويثق به ويثق بك. الزواج ثقة. لا أكثر، الحب قد يتغير، ولكن الثقة هي ما تحمل الزواج. شكرا لانك رجل طيب، فقد استشرت في معاني لم تستوعبها لكبرها وهولها. وها أنت الآن تقرر مصيرك..بالتوفيق

4 شهر

جزاكم الله خيرا.. صارحتها بما سمعت عنها. ولم اخذ اجابه صريحه منها. وانهيت الموضوع.


كم هو صعب هذا الموقف، يعني ان الفتاة غير مقتنعة بشكل كامل بك، وعندها امل ان ياتيها من هو افضل منك، وتريد الانتظار. لو كان الانتظار فقط لان امها غائبة فهو حق، ولا ضير في ذلك. ارجو من حضرتك التحقق من قول صاحبك والتأكد منه حتى لا تظلم الفتاة، وان كان صحيحا، ابحث عن غيرها. فتاة لم تقتنع بك كما انت من اول لقاء وتضعك على قائمة الاحتياط لا تحتاج لها. ولكن تحقق اولا ان هذا احد الاسباب، وليس فقط انتظار امها. لا ترمي بنفسك عليها، وان شاء الله يبعث لك لك فتاة تحبك كما انت وتوافق عليك كما انت وبوضعك ولا تريد غيرك لانك افضل شخص بالنسبة لها، ولا تقارنك بغيرك، لأن هذا زواج وحياة وليس ثوب اريد ان ابحث علي اجد افضل منه وبسعر مناسب. والله اعلم

قبل 14 يوم

لا ترخص نفسك اشتر من يود قربك وانتهاء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه