السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كيف اتخلص من وحدتي و روتين حياتي

السلام عليكم، انا فتاة متزوجه من تسعة أشهر. مغتربة. احس بالوحدة مع انه زوجي أغلب الوقت جنبي.. لا صديقات ولا جارات.. معظم الوقت بالمطبخ.. حتى أهل زوجي ما يزوروني. بالأول فكرت هم هيك طبعهم. والغريب أن أخته بتكون بمنطقتنا بس ما تمرنا.وزوجي بيشوفها من( برا لبرا) بصراحة ضايقني الموضوع.. مع اني احب الناس والزيارات.. ولما يزورنا أحد من أصحاب زوجي ما أقصر بضيافتهم لو ابقى طول اليوم بالمطبخ ما عندي مشكله.. أحب يكون عندي صديقات طيبات.. بتمنى أتخلص من وحدتي وروتين حياتي بس ما اعرف كيف.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هذا الأمر تواجهه الفتيات بعد الزواج وعند الابتعاد عن الأهل. لا تقلقي ولكن عليك ان تبدأي بايجاد حلول ومقترحات قابلة للتطبيق، لذا ساقدم لك بعضها وان شاء الله تلاقي الاستحسان عندك: الامر الاول وهو وقت الفراغ الطويل وخاصة قبل انجاب الطفل الاول، لذا عليك ان تبذلي جهدك لملأ هذا لافراغ بشيء مفيد وليس النوم والبقاء في البيت. هل فكرت بالالتحاق بدورة تدريبية لتطوير مهارة معينة في منطقتك مثل الانجليزية الحاسوب، الطهي، صنع الحلوى...؟؟؟ هذه الدورات ستوسع قاعدة معرفتك بنساء مثلك وقد تدين فيهم صديقة وتطورين نفسك. هل اطلعت ان كان في الحي الذي تسكنين فيه جمعيات تطوعية تجمع نساء المنطقة او نادي او ما شابه؟؟ التحاقك بمثل هذا المكان سيجعل عندك فرصة لقاء عدد من النساء وتقديم المساعدة والانخراط في المجتمع لتعرفي عنه أكثر. ان لم تستطيعي الخروج من البيت عليك باشغال نفسك من البيت، بالقراءة، التعلّم عن بعد، متابعة حلقات تعليمية تدريبية، حياكة، مهني، اعمال يدوية... الخ. بالنسبة للجيران؟ الا يوجد في منطقتك جيران؟؟ حاولي ان تتعرفي عن بعد بالجارات ثم تقتربي من التي تشعرين معها براحة أكثر. في احدى المرات كنت في منطقة بعيدة عن بلدي للعمل وكتبت على لافيس بوك انني هنا، وسامضي بعض الوقت، فهل من معارفي من يسكنون بقربي، وستتفاجئي من كم الاصدقاء الذي اكتشفت انه قريب او في ذات المنطقة وكيف انهم قضوا لي على وقت الفراغ... هل يمكنك ان تسألي صديقاتك، ربما تجدين دون ان تعلمي ان لك صديقات او اقارب بالقرب منك. بالنسبة للعائلة انت باشري بالاتصال معهم ودعوتهم، اتصلي في بنت حماك وادعيها للحضور في النهار وزوجك في العمل، اعملي عزومة للعائلة، تقربي منهم، زوريهم.. ولا تقلقي يا ابنتي بمجرد انجاب الطفل الاول ستمتلأ حياتك بالكثير من الاعمال ان شاء الله تعالى.

قبل 4 شهر

الغربة هي السبب .. مهما فعلتي شعور البعد عن الوطن و العائلة سيشعرك في الملل و النقص .. الا ما يأتي يوم و تعتاديها

قبل 4 شهر

اعزمي اخته مرة و مرتين و اصري عليها .. افتحي معها مواضع و ناقشيها ممكن لما تصير علاقتكم احسن تسعدك على تكوين علاقات و مضي وقت جميل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه