السؤال

قبل 9 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

هل انا غبيه ؟؟؟

كيف اكتشف مدى ذكائي  عمري 18 سنة وعلاماتي بالمدرسة على الحفة دايما مشكلتي بالتواصل مع الناس والمعلومات العامة وباغلب الحوارات الي بتصير والنقاش ما بستوعب وبجاوب جواب بخلي الكل يضحك علي ودايما بجكولي من باب المزح خليكي بلا ما تفكري حاولي تستخدمي مخك ... بلشت اتدايق ونفسي اعرف انا جد غبية والا لاء واذا اه كيف اتحسن؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا فاطمة الحوارات العامة والحديث مع مجموعة يحتاج لثقافة وبدل من اضاعة الوقت في التفكير في الذكاء من غيره اعملي على تثقيف نفسك وتطوير معلوماتك بالقراءة والمتابعة، وبالنسبة للدراسة عليك بتطبيق اليات الدراسة الصحيحة بالطريقة الصحيحة وتلاحظين تحسن علاماتك! فإن تحسنت يعني ان طريقة دراستك كانت خطأ، وان لم تتحسن يعني انك يجب معرفة نوع الذكاء الذي تمتلكينه والمهارات والعمل الذي تحبينه والتوجه اليه، يمكنك قراءة المزيد عن موضوع الذكاءات المتعددة" صاحبها هاورد جاردنر".

لا احد غبي، لكن الذكاء بحاجة الى تغذية وتطوير وتنمية. احكي لنا اكثر عن حالك؟ هل تذاكرين جيدا وبطريقة فعاله؟ هل تقرأين وتتثقفين؟ الذكاء لا يكفي فلا بد من تطوير ذاتك من خلال القراءة والدورات الثقافية والانخراط بالعمل او التطوع، كلها أمور تساعد في تنمية المخ والتفكير. يمكنك استشارة احد مدرسيك ليدلك على نقاط الضعف لديك ويساعدك في تطوير نفسك.

قبل 6 شهر

انصحك بكثرة القراءة وخاصة الكتب التثقيفية وكتب السيرة وستتكون عندك موسوعة تستطيعين الاعتماد عليها في الحياة وحاولي معرفة ميولاتك وعززيها بالمعرفة وركزي عليها ولا يهمك قول احد _ لا يوجد شخص خلق يعرف كلهم بداوا من الصفر _ المهم الارادة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه