السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف اكون ايجابي

كيف أتخلص من التفكير السلبي وأصبح انسانه ايجابيه دائماً وكيف أقوى شخصيتي فزوجي كثير الانتقاد وكيف أتغلب ع الصعوبات في الحياه أرجوكم ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. إن التغلب على التفكير السلبي شيئاً بسيطاً جداً، وأهم نقطة او نقطة الإنطلاقة تبدأ من داخل الشخص نفسه، إي نقطة الإنطلاقة تبدأ عند إتخاذ القرار، وانـتي هنا من الواضح جدأ بأنك أتخذي القرار الصحيح وأهنئك على هذه الخطوة الكبيرة لإنك قطعتي نصف الطريق. أما بالنسبة لزوجك فهذا سنتحدث عنه في آخر المقترح إن شاء الله. بالعودة لقرارك الجميل والقوي، أحضري قلم وورقة وأنظري لمن حولك فهنا سيتم فرز المحيط الذي حولك من الناس سواء من الأهل او المعارف والأصدقاء، و نبدأ من المنزل وتبدأين بكتابة أسماء المتواجدين معك في المنزل سواء زوجك والأولاد إذا كانوا كبار والوالدين ومن ثم أسماء أفراد العائلة الذين انتي على تواصل معهم ولكن إذا ليس لديك تواصل معهم فلا تكتبينهم في القائمة. عموما نكمل القائمة بكتابة أسماء الأصدقاء ومن ثم الزملاء سواء زملاء العمل ان كنت تعملين او الدراسة. نقوم في الخطوة الثانية بالرجوع لكل إسم وقفي عند كل إسم للحظات وسألي نفسك هل هذا الشخص من الذين دائما يشجعوني ويثنون على ما أعمل، أم هذا محبط ولا أسمع منه او منها الا الكلام الذي لا يشجع والمحبط سواء بالنسبة لي او له، إذن أن كان من الذين يشجعون ويثنون يكون هذا الشخص إيجابياً ونضع علامة صح أمام إسمه، وإن كان غير ذلك فهذا الشخض سلبي ونضع علامة خطأ أمام إسمه، ونكمل على هذا المنوال حتى آخر القائمة. فمن تجدين أمام إسمه علامة خطأ يجب أن تلغيه من حياتك ولا تجعلي له أي تأثير عليك تماماً، وإن كان من العائلة، إلا إذا كان الوالد او الوالدة، وأن كان أخاك او اختك نعم الغيهم بطريقة واضحة لديك ولكن بالنسبة لهم تكون الأمور كما هي ولا يشعرون بذلك. فأنت داخلياً تعرفين أنهم محبطيم وان كانوا غير سييئين النية ولكن هذا طبعهم. فهنا انتي قد قمت بفصلهم داخلياَ عنك ولا تشعرين بأي تأثير عليك من قبلهم، وتعرفين انهم يقفون في طريق نجاحك وتقدمك، فلا تجعلين لهم وجود في طريق النجاح. وأما الإيجابيين فدائما تواصلي معهم لانهم اليد التي تجدينها دائما وقت الحاجة وممدوة لمن يحتاج المساعدة. كذلك عليك بالقراء والإطلاع في كتب خاصة في هذا المجال، ومشاهدة أفلام الفيديو عن الإيجابيات، وأنصحك بمشاهدة بعض الحالات الغريبة مثل فتاة أمريكية تقود طائرة صغيره وليست لديها ايدي اي تقود برجلها، فقط أكتبي فتاة تقود طائرة برجلها وستجدين الفيديو إن شاء الله، وهناك الكثير من أفلام الفيديو عن التحفيز والإيجابيات. كذلك عليك حضور المحاضرات وورشات العمل الخاصة بهذا الموضوع. هنا الشق الأول الخاص بك، أما بالنسبة لزوجك، عندما يرى هذا التغيير وللأفضل سيبدأ داخليا يتسآل ويتغير بعدما تغييرك، وحاولي ان تؤثري عليه ولكن كون حذرة لانه شخصيته ليست من النوع التي تتقبل أي تغيير بسهولة فليكن التغيير او محاولة تغيره شيئاً فشيئاً. بالنسبة لشخصيتك فهذا الأمر مرتبط بتخلصك من السلبية ودخول عالم الإيجابية وعالم النجاح إن شاء الله. فمجرد شعورك بالإيجابية، ستظهر شخصىة مختلفة واثقة من نفسها محبوبة من الجميع. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم.

7 شهر

شكرًا لك مدرب الحياه وشكرا ع زوءك في الرد في ميزان حسناتك ان شاالله 😊😊


قبل 4 شهر

حولي ان تفكري باشياء اجابيه و استغفري

قبل 7 شهر

الجلوس ومصاحبة الناس الإيجابين ينعكس عليك ويغير من شخصيتك وطريقة تفكيرك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه